العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "أساطير" العربية - العربية

    وَإِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا قَالُوا قَدْ سَمِعْنَا لَوْ نَشَاءُ لَقُلْنَا مِثْلَ هَٰذَا ۙ إِنْ هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ

    • prod_quran
    • الأنفال (31)

    إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ

    • prod_quran
    • القلم (15)

    وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَىٰ عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا

    • prod_quran
    • الفرقان (5)

    إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ

    • prod_quran
    • المطففين (13)

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ ۙ قَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ

    • prod_quran
    • النحل (24)

    وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ ۖ وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۚ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا ۚ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ

    • prod_quran
    • الأنعام (25)

    لَقَدْ وُعِدْنَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا هَٰذَا مِنْ قَبْلُ إِنْ هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ

    • prod_quran
    • المؤمنون (83)

    لَقَدْ وُعِدْنَا هَٰذَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا مِنْ قَبْلُ إِنْ هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ

    • prod_quran
    • النمل (68)

    وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَكُمَا أَتَعِدَانِنِي أَنْ أُخْرَجَ وَقَدْ خَلَتِ الْقُرُونُ مِنْ قَبْلِي وَهُمَا يَسْتَغِيثَانِ اللَّهَ وَيْلَكَ آمِنْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَيَقُولُ مَا هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ

    • prod_quran
    • الأحقاف (17)

    تـحـيى أَساطيرَ ما أَملَى الوَرَى ولَهُمْ مَـجْـدٌ عـلى جِـبْهَـةِ التـخـليـدِ مـسـطورُ

    • prod_poetry
    • ابن قلاقس (مُنْتَابُ مِصْرِكُمَا بالرِّفْدِ مَغْمورُ)

    بـدا عـذار البـهـا في سعد طلعته يحكي أساطير بسم الله في الصحفِ

    • prod_poetry
    • نقولا الترك الإسطمبولي (ان البشير الذي فاز الزمان به)

    وكثيرا ما تتم هذه اﻻحتفاﻻت والطقوس في أماكن محددة يجري انشاؤها في كثير من اﻷحيان تعبيرا عن أساطير وأحداث ذات أهمية لمجتمع الهنود.

    • ترجمات

    ٩١ - والتحول من كون البلد "عرضة لوقوع حرب" إلى الحرب ذاتها يمكن أن ينطلق شرارته بفعل تعبئة مقصودة لمشاعر المعاناة أو باستغﻻل أساطير عرقية أو دينية أو قومية، ونشر أيديولوجيات تنزع عن اﻵخر صفة اﻹنسانية.

    • ترجمات

    ٩١ - والتحول من كون البلد "عرضة لوقوع حرب" إلى الحرب ذاتها يمكن أن ينطلق شرارته بفعل تعبئة مقصودة لمشاعر المعاناة أو باستغﻻل أساطير عرقية أو دينية أو قومية، ونشر أيديولوجيات تنزع عن اﻵخر صفة اﻹنسانية.

    • ترجمات

    وكثيرا ما تتم هذه اﻻحتفاﻻت والطقوس في أماكن محددة يجري انشاؤها في كثير من اﻷحيان تعبيرا عن أساطير وأحداث ذات أهمية لمجتمع الهنود.

    • ترجمات

    وكثيرا ما تتم هذه اﻻحتفاﻻت والطقوس في أماكن محددة يجري انشاؤها في كثير من اﻷحيان تعبيرا عن أساطير وأحداث ذات أهمية لمجتمع الهنود.

    • ترجمات

    وكثيرا ما تتم هذه اﻻحتفاﻻت والطقوس في أماكن محددة يجري انشاؤها في كثير من اﻷحيان تعبيرا عن أساطير وأحداث ذات أهمية لمجتمع الهنود.

    • ترجمات

    وكثيرا ما تتم هذه اﻻحتفاﻻت والطقوس في أماكن محددة يجري انشاؤها في كثير من اﻷحيان تعبيرا عن أساطير وأحداث ذات أهمية لمجتمع الهنود.

    • ترجمات

    ٩١ - والتحول من كون البلد "عرضة لوقوع حرب" إلى الحرب ذاتها يمكن أن ينطلق شرارته بفعل تعبئة مقصودة لمشاعر المعاناة أو باستغﻻل أساطير عرقية أو دينية أو قومية، ونشر أيديولوجيات تنزع عن اﻵخر صفة اﻹنسانية.

    • ترجمات

    ٩١ - والتحول من كون البلد "عرضة لوقوع حرب" إلى الحرب ذاتها يمكن أن ينطلق شرارته بفعل تعبئة مقصودة لمشاعر المعاناة أو باستغﻻل أساطير عرقية أو دينية أو قومية، ونشر أيديولوجيات تنزع عن اﻵخر صفة اﻹنسانية.

    • ترجمات

    ٩١ - والتحول من كون البلد "عرضة لوقوع حرب" إلى الحرب ذاتها يمكن أن ينطلق شرارته بفعل تعبئة مقصودة لمشاعر المعاناة أو باستغﻻل أساطير عرقية أو دينية أو قومية، ونشر أيديولوجيات تنزع عن اﻵخر صفة اﻹنسانية.

    • ترجمات

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC