العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "ألوان" العربية - العربية

    حدثنا محمد بن رافع، حدثنا يحيى بن آدم، حدثنا زهير، ح وحدثنا إسحاق، بن إبراهيم أخبرنا الملائي، حدثنا إسرائيل، كلاهما عن سماك، بهذا الإسناد ‏.‏ نحوه وزاد في حديث زهير وما ترضون دون ألوان التمر والزبد ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (7651)

    حدثنا أحمد بن حنبل، حدثنا يعقوب، حدثنا أبي، عن ابن إسحاق، قال فإن نافعا مولى عبد الله بن عمر حدثني عن عبد الله بن عمر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى النساء في إحرامهن عن القفازين والنقاب وما مس الورس والزعفران من الثياب ولتلبس بعد ذلك ما أحبت من ألوان الثياب معصفرا أو خزا أو حليا أو سراويل أو قميصا أو خفا ‏.‏ قال أبو داود روى هذا الحديث عن ابن إسحاق عن نافع عبدة بن سليمان ومحمد بن سلمة إلى قوله وما مس الورس والزعفران من الثياب ‏.‏ ولم يذكرا ما بعده ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (1827)

    حدثنا محمد بن بشار، حدثنا العلاء بن الفضل بن عبد الملك بن أبي السوية، حدثني عبيد الله بن عكراش، عن أبيه، عكراش بن ذؤيب قال أتي النبي صلى الله عليه وسلم بجفنة كثيرة الثريد والودك فأقبلنا نأكل منها فخبطت يدي في نواحيها فقال ‏"‏ يا عكراش كل من موضع واحد فإنه طعام واحد ‏"‏ ‏.‏ ثم أتينا بطبق فيه ألوان من الرطب فجالت يد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الطبق وقال ‏"‏ يا عكراش كل من حيث شئت فإنه غير لون واحد ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (3399)

    حدثنا هناد، حدثنا محمد بن الفضيل، عن داود بن أبي هند، عن الوليد بن عبد الرحمن الجرشي، عن جبير بن نفير، عن أبي ذر، قال صمنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم يصل بنا حتى بقي سبع من الشهر فقام بنا حتى ذهب ثلث الليل ثم لم يقم بنا في السادسة وقام بنا في الخامسة حتى ذهب شطر الليل فقلنا له يا رسول الله لو نفلتنا بقية ليلتنا هذه فقال ‏"‏ إنه من قام مع الإمام حتى ينصرف كتب له قيام ليلة ‏"‏ ‏.‏ ثم لم يصل بنا حتى بقي ثلاث من الشهر وصلى بنا في الثالثة ودعا أهله ونساءه فقام بنا حتى تخوفنا الفلاح ‏.‏ قلت له وما الفلاح قال السحور ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح ‏.‏ واختلف أهل العلم في قيام رمضان فرأى بعضهم أن يصلي إحدى وأربعين ركعة مع الوتر ‏.‏ وهو قول أهل المدينة والعمل على هذا عندهم بالمدينة ‏.‏ وأكثر أهل العلم على ما روي عن عمر وعلي وغيرهما من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم عشرين ركعة ‏.‏ وهو قول سفيان الثوري وابن المبارك والشافعي ‏.‏ وقال الشافعي وهكذا أدركت ببلدنا بمكة يصلون عشرين ركعة ‏.‏ وقال أحمد روي في هذا ألوان ‏.‏ ولم يقض فيه بشيء ‏.‏ وقال إسحاق بل نختار إحدى وأربعين ركعة على ما روي عن أبى بن كعب ‏.‏ واختار ابن المبارك وأحمد وإسحاق الصلاة مع الإمام في شهر رمضان ‏.‏ واختار الشافعي أن يصلي الرجل وحده إذا كان قارئا ‏.‏ وفي الباب عن عائشة والنعمان بن بشير وابن عباس ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (806)

    وحدثني حرملة بن يحيى التجيبي، أخبرنا ابن وهب، قال أخبرني يونس، عن ابن شهاب، عن أنس بن مالك، قال كان أبو ذر يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ فرج سقف بيتي وأنا بمكة فنزل جبريل صلى الله عليه وسلم ففرج صدري ثم غسله من ماء زمزم ثم جاء بطست من ذهب ممتلئ حكمة وإيمانا فأفرغها في صدري ثم أطبقه ثم أخذ بيدي فعرج بي إلى السماء فلما جئنا السماء الدنيا قال جبريل - عليه السلام - لخازن السماء الدنيا افتح ‏.‏ قال من هذا قال هذا جبريل ‏.‏ قال هل معك أحد قال نعم معي محمد صلى الله عليه وسلم ‏.‏ قال فأرسل إليه قال نعم ففتح - قال - فلما علونا السماء الدنيا فإذا رجل عن يمينه أسودة وعن يساره أسودة - قال - فإذا نظر قبل يمينه ضحك وإذا نظر قبل شماله بكى - قال - فقال مرحبا بالنبي الصالح والابن الصالح - قال - قلت يا جبريل من هذا قال هذا آدم صلى الله عليه وسلم وهذه الأسودة عن يمينه وعن شماله نسم بنيه فأهل اليمين أهل الجنة والأسودة التي عن شماله أهل النار فإذا نظر قبل يمينه ضحك وإذا نظر قبل شماله بكى - قال - ثم عرج بي جبريل حتى أتى السماء الثانية ‏.‏ فقال لخازنها افتح - قال - فقال له خازنها مثل ما قال خازن السماء الدنيا ففتح ‏"‏ ‏.‏ فقال أنس بن مالك فذكر أنه وجد في السموات آدم وإدريس وعيسى وموسى وإبراهيم - صلوات الله عليهم أجمعين - ولم يثبت كيف منازلهم غير أنه ذكر أنه قد وجد آدم - عليه السلام - في السماء الدنيا وإبراهيم في السماء السادسة ‏.‏ قال ‏"‏ فلما مر جبريل ورسول الله صلى الله عليه وسلم بإدريس - صلوات الله عليه - قال مرحبا بالنبي الصالح والأخ الصالح - قال - ثم مر فقلت من هذا فقال هذا إدريس - قال - ثم مررت بموسى - عليه السلام - فقال مرحبا بالنبي الصالح والأخ الصالح - قال - قلت من هذا قال هذا موسى - قال - ثم مررت بعيسى فقال مرحبا بالنبي الصالح والأخ الصالح ‏.‏ قلت من هذا قال عيسى ابن مريم - قال - ثم مررت بإبراهيم - عليه السلام - فقال مرحبا بالنبي الصالح والابن الصالح - قال - قلت من هذا قال هذا إبراهيم ‏"‏ ‏.‏ قال ابن شهاب وأخبرني ابن حزم أن ابن عباس وأبا حبة الأنصاري كانا يقولان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ثم عرج بي حتى ظهرت لمستوى أسمع فيه صريف الأقلام ‏"‏ ‏.‏ قال ابن حزم و أنس بن مالك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ففرض الله على أمتي خمسين صلاة - قال - فرجعت بذلك حتى أمر بموسى فقال موسى عليه السلام ماذا فرض ربك على أمتك - قال - قلت فرض عليهم خمسين صلاة ‏.‏ قال لي موسى عليه السلام فراجع ربك فإن أمتك لا تطيق ذلك - قال - فراجعت ربي فوضع شطرها - قال - فرجعت إلى موسى - عليه السلام - فأخبرته قال راجع ربك فإن أمتك لا تطيق ذلك - قال - فراجعت ربي فقال هي خمس وهى خمسون لا يبدل القول لدى - قال - فرجعت إلى موسى فقال راجع ربك ‏.‏ فقلت قد استحييت من ربي - قال - ثم انطلق بي جبريل حتى نأتي سدرة المنتهى فغشيها ألوان لا أدري ما هي - قال - ثم أدخلت الجنة فإذا فيها جنابذ اللؤلؤ وإذا ترابها المسك ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (433)

    حدثنا يحيى بن بكير، قال حدثنا الليث، عن يونس، عن ابن شهاب، عن أنس بن مالك، قال كان أبو ذر يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ فرج عن سقف بيتي وأنا بمكة، فنزل جبريل ففرج صدري، ثم غسله بماء زمزم، ثم جاء بطست من ذهب ممتلئ حكمة وإيمانا، فأفرغه في صدري ثم أطبقه، ثم أخذ بيدي فعرج بي إلى السماء الدنيا، فلما جئت إلى السماء الدنيا قال جبريل لخازن السماء افتح‏.‏ قال من هذا قال هذا جبريل‏.‏ قال هل معك أحد قال نعم معي محمد صلى الله عليه وسلم‏.‏ فقال أرسل إليه قال نعم‏.‏ فلما فتح علونا السماء الدنيا، فإذا رجل قاعد على يمينه أسودة وعلى يساره أسودة، إذا نظر قبل يمينه ضحك، وإذا نظر قبل يساره بكى، فقال مرحبا بالنبي الصالح والابن الصالح‏.‏ قلت لجبريل من هذا قال هذا آدم‏.‏ وهذه الأسودة عن يمينه وشماله نسم بنيه، فأهل اليمين منهم أهل الجنة، والأسودة التي عن شماله أهل النار، فإذا نظر عن يمينه ضحك، وإذا نظر قبل شماله بكى، حتى عرج بي إلى السماء الثانية فقال لخازنها افتح‏.‏ فقال له خازنها مثل ما قال الأول ففتح ‏"‏‏.‏ قال أنس فذكر أنه وجد في السموات آدم وإدريس وموسى وعيسى وإبراهيم صلوات الله عليهم ولم يثبت كيف منازلهم، غير أنه ذكر أنه وجد آدم في السماء الدنيا، وإبراهيم في السماء السادسة‏.‏ قال أنس فلما مر جبريل بالنبي صلى الله عليه وسلم بإدريس قال مرحبا بالنبي الصالح والأخ الصالح‏.‏ فقلت من هذا قال هذا إدريس‏.‏ ثم مررت بموسى فقال مرحبا بالنبي الصالح والأخ الصالح‏.‏ قلت من هذا قال هذا موسى‏.‏ ثم مررت بعيسى فقال مرحبا بالأخ الصالح والنبي الصالح‏.‏ قلت من هذا قال هذا عيسى‏.‏ ثم مررت بإبراهيم فقال مرحبا بالنبي الصالح والابن الصالح‏.‏ قلت من هذا قال هذا إبراهيم صلى الله عليه وسلم ‏"‏‏.‏ قال ابن شهاب فأخبرني ابن حزم أن ابن عباس وأبا حبة الأنصاري كانا يقولان قال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ثم عرج بي حتى ظهرت لمستوى أسمع فيه صريف الأقلام ‏"‏‏.‏ قال ابن حزم وأنس بن مالك قال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ففرض الله على أمتي خمسين صلاة، فرجعت بذلك حتى مررت على موسى فقال ما فرض الله لك على أمتك قلت فرض خمسين صلاة‏.‏ قال فارجع إلى ربك، فإن أمتك لا تطيق ذلك‏.‏ فراجعت فوضع شطرها، فرجعت إلى موسى قلت وضع شطرها‏.‏ فقال راجع ربك، فإن أمتك لا تطيق، فراجعت فوضع شطرها، فرجعت إليه فقال ارجع إلى ربك، فإن أمتك لا تطيق ذلك، فراجعته‏.‏ فقال هي خمس وهى خمسون، لا يبدل القول لدى‏.‏ فرجعت إلى موسى فقال راجع ربك‏.‏ فقلت استحييت من ربي‏.‏ ثم انطلق بي حتى انتهى بي إلى سدرة المنتهى، وغشيها ألوان لا أدري ما هي، ثم أدخلت الجنة، فإذا فيها حبايل اللؤلؤ، وإذا ترابها المسك ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (349)

    قال عبدان أخبرنا عبد الله، أخبرنا يونس، عن الزهري، ح حدثنا أحمد بن صالح، حدثنا عنبسة، حدثنا يونس، عن ابن شهاب، قال قال أنس كان أبو ذر رضى الله عنه يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ فرج سقف بيتي وأنا بمكة، فنزل جبريل، ففرج صدري، ثم غسله بماء زمزم، ثم جاء بطست من ذهب ممتلئ حكمة وإيمانا فأفرغها في صدري، ثم أطبقه ثم أخذ بيدي، فعرج بي إلى السماء، فلما جاء إلى السماء الدنيا، قال جبريل لخازن السماء افتح‏.‏ قال من هذا قال هذا جبريل‏.‏ قال معك أحد قال معي محمد‏.‏ قال أرسل إليه قال نعم، فافتح‏.‏ فلما علونا السماء إذا رجل عن يمينه أسودة، وعن يساره أسودة، فإذا نظر قبل يمينه ضحك، وإذا نظر قبل شماله بكى فقال مرحبا بالنبي الصالح والابن الصالح‏.‏ قلت من هذا يا جبريل قال هذا آدم، وهذه الأسودة عن يمينه، وعن شماله نسم بنيه، فأهل اليمين منهم أهل الجنة، والأسودة التي عن شماله أهل النار، فإذا نظر قبل يمينه ضحك، وإذا نظر قبل شماله بكى، ثم عرج بي جبريل، حتى أتى السماء الثانية، فقال لخازنها افتح‏.‏ فقال له خازنها مثل ما قال الأول، ففتح ‏"‏‏.‏ قال أنس فذكر أنه وجد في السموات إدريس وموسى وعيسى وإبراهيم، ولم يثبت لي كيف منازلهم، غير أنه قد ذكر أنه وجد آدم في السماء الدنيا، وإبراهيم في السادسة‏.‏ وقال أنس فلما مر جبريل بإدريس‏.‏ قال مرحبا بالنبي الصالح والأخ الصالح‏.‏ فقلت من هذا قال هذا إدريس، ثم مررت بموسى فقال مرحبا بالنبي الصالح والأخ الصالح‏.‏ قلت من هذا قال هذا موسى‏.‏ ثم مررت بعيسى، فقال مرحبا بالنبي الصالح والأخ الصالح‏.‏ قلت من هذا قال عيسى‏.‏ ثم مررت بإبراهيم، فقال مرحبا بالنبي الصالح والابن الصالح‏.‏ قلت من هذا قال هذا إبراهيم‏.‏ قال وأخبرني ابن حزم أن ابن عباس وأبا حبة الأنصاري كانا يقولان قال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ثم عرج بي حتى ظهرت لمستوى أسمع صريف الأقلام ‏"‏‏.‏ قال ابن حزم وأنس بن مالك رضى الله عنهما قال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ففرض الله على خمسين صلاة، فرجعت بذلك حتى أمر بموسى، فقال موسى ما الذي فرض على أمتك قلت فرض عليهم خمسين صلاة‏.‏ قال فراجع ربك، فإن أمتك لا تطيق ذلك‏.‏ فرجعت فراجعت ربي فوضع شطرها، فرجعت إلى موسى، فقال راجع ربك، فذكر مثله، فوضع شطرها، فرجعت إلى موسى، فأخبرته فقال راجع ربك، فإن أمتك لا تطيق ذلك، فرجعت فراجعت ربي فقال هي خمس، وهى خمسون، لا يبدل القول لدى‏.‏ فرجعت إلى موسى، فقال راجع ربك‏.‏ فقلت قد استحييت من ربي، ثم انطلق، حتى أتى السدرة المنتهى، فغشيها ألوان لا أدري ما هي، ثم أدخلت ‏{‏الجنة‏}‏ فإذا فيها جنابذ اللؤلؤ وإذا ترابها المسك ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (3342)

    حدثنا محمد بن بشار، حدثنا العلاء بن الفضل بن عبد الملك بن أبي سوية أبو الهذيل، حدثنا عبيد الله بن عكراش، عن أبيه، عكراش بن ذؤيب قال بعثني بنو مرة بن عبيد بصدقات أموالهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقدمت عليه المدينة فوجدته جالسا بين المهاجرين والأنصار قال ثم أخذ بيدي فانطلق بي إلى بيت أم سلمة فقال ‏"‏ هل من طعام ‏"‏ ‏.‏ فأتينا بجفنة كثيرة الثريد والوذر وأقبلنا نأكل منها فخبطت بيدي من نواحيها وأكل رسول الله صلى الله عليه وسلم من بين يديه فقبض بيده اليسرى على يدي اليمنى ثم قال ‏"‏ يا عكراش كل من موضع واحد فإنه طعام واحد ‏"‏ ‏.‏ ثم أتينا بطبق فيه ألوان الرطب أو التمر عبيد الله شك قال فجعلت آكل من بين يدى وجالت يد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الطبق وقال ‏"‏ يا عكراش كل من حيث شئت فإنه غير لون واحد ‏"‏ ‏.‏ ثم أتينا بماء فغسل رسول الله صلى الله عليه وسلم يديه ومسح ببلل كفيه وجهه وذراعيه ورأسه وقال ‏"‏ يا عكراش هذا الوضوء مما غيرت النار ‏"‏ ‏.‏ وفي الحديث قصة ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من حديث العلاء بن الفضل وقد تفرد العلاء بهذا الحديث ولا نعرف لعكراش عن النبي صلى الله عليه وسلم إلا هذا الحديث ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (1848)

    وَأَكْـثَـرُ ظَـنِّيـ أَنَّ مِرْآةَ خَدِّهِ تُـوَصِّلـُ أَلوانَ الوُجوهِ الَيْهِ

    • prod_poetry
    • ابن رشيق القيرواني (أَخافُ تَجَنِّيهِ فأَصْفَرُّ إِنْ بَدا)

    وتـــبـــدّى أرجــوانــيّ الشــقــيــقْ وأرانــا الورد ألوان العــقـيـقْ

    • prod_poetry
    • نقولا الترك الإسطمبولي (يا أهيل الحي قرّوا أعينا)

    تــصــدَّتْ لتـوديـعٍ فـكـادتْ يـؤُودُهـا قــلائِدُ فـيـهـا مـن دمـوعـيَ ألوان

    • prod_poetry
    • الأعمى التطيلي (أقولُ وَهزَّتني إليكَ أريجةٌ)

    إحدى جيادِكَ لو أزارْتها الوَغَى مـــتـــهــلّلاً والمــوتُ ذو ألوان

    • prod_poetry
    • الأعمى التطيلي (لَبَّيْكَ عنْ سِرِّيَ وَعَنْ إعلاني)

    سـوسـيـة بـيـضـاء يـتـرك لونـهـا ألوان حــسّــادي شـواحـب جـونـا

    • prod_poetry
    • أبو إسحاق الفارسي (وأعنّ على برد الشتاء بحبةّ )

    فَـدَاوِمْ عـلى لَوْنِ الصَّلاحِ تفُزْ ولا قُــنُــوطَ فـإنّ الدّهـرَ صـاحـبُ ألوان

    • prod_poetry
    • إبراهيم الرياحي (كتابٌ كريمٌ مشرقٌ لمعاني)

    أنـا مـن عـيـنيكِ نشوانُ ومُـــدامُ الطـــرفِ ألوانُ

    • prod_poetry
    • ابن قلاقس (أنا من عينيكِ نشوانُ)

    طــافَــت بِهــا ذاتُ أَلوانٍ مُــشَـبَّهـة ذَريـعَـة الجِـنِّ لا تُـعـطـي وَلا تَدَعُ

    • prod_poetry
    • أبو وجزة السعدي (كَأَنَّما طَرَقَت لَيلى مُعَهَّدةً)

    فَــأَشْــتَــاتُ أَلْوَانٍ بِــرِفْــقِ مِــزَاجِهَــا تَــرِفُّ وَتَــزْهُــو أَوْ تَــحُــولُ وَتَــقْــتِــمُ

    • prod_poetry
    • خليل مطران (بَحَمْدُونُ إِنْ تَنْشَقْ عَلِيلَ نَسِمِيهَا)

    واِحـمَـرَّ عَلى صُفرَةِ خَدّي دَمعي فـالحُـبُّ لعـمـري مِـحَـنٌ أَلوانُ

    • prod_poetry
    • نظام الدين الأصفهاني (إِن سَوَّدَ وَجهَ حاليَ الهجرانُ)

    لكِ فِـيـهِ مِـرْآةٌ إِذَا اسْـتَطْلَعْتِهَا رَاعَـتْـكِ أَلْوَانُ الجَـمَـالِ السَّاحِرِ

    • prod_poetry
    • خليل مطران (وَقَفَتْ تُصَوِّرُنِي وَتُؤْثِرُ جَانِباً)

    بـــه طـــابــت مــن الّلذّا تِ لي والعَــــيْــــش ألوانُ

    • prod_poetry
    • تميم الفاطمي (نَعَتْ بالبينِ غِرْبانُ)

    أضــحــى وداديَ لونــاً واحــداً لكــم إذْ ليـسَ يُـعـجـبـنـي في الودِّ ألوانُ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (يا نازحينَ ودمعي نازحٌ بهمُ)

    ولاتــغــرنّــك الأســمـاء فـهـي عـلى آل ألوان تــظــهــر فـي أعـقـابـهـا الأخـرِ

    • prod_poetry
    • الطغرائي (يا طالبا لنهايات العلوم ولم)

    وللمَــوْتِ فِــي نَــفْــسِ الشُّجــاع تـخـيُّلٌ ولِلذُّعْــرِ فِـي عَـيْـنِ المُـخـاطِـرِ أَلوانُ

    • prod_poetry
    • ابن دراج القسطلي (هَنيئاً لهذا الدَّهرِ رَوْحٌ وريْحانُ)

    صــنــوانُ أو غـيـر صـنـوانٍ حـدائقُهـا تُــصْــبــي النُّهـى وهـيَ ألوانٌ وألوانُ

    • prod_poetry
    • ابن رزيق (سلي العواذلَ هلّا عنك سُلْوانُ)

    وَمَــا رَاعَــنِــي مِــن وُدِّهِ غَـيـرَ أَنَّهُ يُــــغَـــيِّرُهُ قَـــومٌ كَـــدَهـــرِيَ أَلوَانُ

    • prod_poetry
    • صفوان بن إدريس التجيبي (إِلَيهَا فَلا انجَرَّت ذُيُولُ ظِلالِهَا)

    ومــحــاســن تــزهــو وتــخــلف عــهـدهـا وكــــــذا يـــــكـــــون الروض ذا ألوان

    • prod_poetry
    • ابن نباتة المصري (سلّت صوارِمها من الأجفان)

    صُفر الثِياب كَأَنَّ الدَهر أَلبَسَها بِـنـاضر النَبت أَلوان الدَنانير

    • prod_poetry
    • ابن طباطبا العلوي (وَمخطفات كَأَنَّ الحُب أَخطفها)

    وَأَزهــــــــــــــــــــــــــــــــار أَلوان حَــيــا بــهــا فــي مَـحـرمِه مُـذهَـب

    • prod_poetry
    • الكوكباني (عَرفُ الريحان)

    بطاقات ألوان VGA للشاشات طابعة ملونة لنظام التعريف

    • ترجمات

    ونتجت عن ذلك ألوان من المعاناة الشديدة.

    • ترجمات

    بطاقات ألوان VGA للشاشات طابعة ملونة لنظام التعريف

    • ترجمات

    ونتجت عن ذلك ألوان من المعاناة الشديدة.

    • ترجمات

    بطاقات ألوان VGA للشاشات طابعة ملونة لنظام التعريف

    • ترجمات

    ونتجت عن ذلك ألوان من المعاناة الشديدة.

    • ترجمات

    وتستخدم ألوان ترميز المخاطر على الرصاصة أو القذيفة بأكملها أو كشريط من اللون.

    • ترجمات

    ويتحدد اللون الذي تصدره المادة عن طريق جزيئ مؤشب مما يتيح إصدار ألوان مختلفة من نفس البوليمير اﻷساسي.

    • ترجمات

    وهكذا صاغ صدام حسين التهمة لنفسه بخرقه جميع التعهدات، وممارسته ألوان الخداع، وأخذه بصنوف القسوة.

    • ترجمات

    ورفض صاحب البلاغ الإدلاء بمعلومات أو التحول إلى متعاون غير رسمي على الرغم من ألوان التعذيب التي تعرض لها.

    • ترجمات

    وهكذا صاغ صدام حسين التهمة لنفسه بخرقه جميع التعهدات، وممارسته ألوان الخداع، وأخذه بصنوف القسوة.

    • ترجمات

    وهكذا صاغ صدام حسين التهمة لنفسه بخرقه جميع التعهدات، وممارسته ألوان الخداع، وأخذه بصنوف القسوة.

    • ترجمات

    وعلى الرغم مما تحقق مؤخرا من ألوان النجاح في مكافحة الإرهاب، ما زال تهديد الإرهاب الدولي قائما.

    • ترجمات

    ووفقا لهذه القواعد التشريعية فإن أي لون من ألوان التعليم التي تقدم في اﻷردن يكون للمرأة فيها ما للرجل من نصيب سواء بسواء.

    • ترجمات

    ويتحدد اللون الذي تصدره المادة عن طريق جزيئ مؤشب مما يتيح إصدار ألوان مختلفة من نفس البوليمير اﻷساسي.

    • ترجمات

    ونتجت عن ذلك ألوان من المعاناة الشديدة.

    • ترجمات

    وينبغي أن يسهُل توحيد عالم طال أمد قطعه إلى قسمين، عالم يولّد ألوان التوتر والإحباط.

    • ترجمات

    ويتحدد اللون الذي تصدره المادة عن طريق جزيئ مؤشب مما يتيح إصدار ألوان مختلفة من نفس البوليمير اﻷساسي.

    • ترجمات

    ومن المنتظر أن يجري جهاز التقاط صور ألوان المحيطات (OCI) عمليات رصد عالمي ﻷلوان المحيطات من أجل دراسة البيولوجيا البحرية . وهو عبارة عن جهاز تصوير متعدد اﻷطياف ينتج صورا للمحيطات بستة ألوان بعرض شريط قدره ٠٠٨ كم ، وبدرجة تمييز للعينات اﻷرضية قدرها كيلومتر واحد بواسطة أسلوب "المسح المكنسي" )whisk-broom scanning( .

    • ترجمات

    وينبغي العمل على تطبيق ألوان الحماية على الصعيد الوطني وتعديل القوانين حتى يتسنى العمل على تثبيط الممارسات التقليدية والعرفية الضارة بصورة فعالة.

    • ترجمات

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC