العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "العسل" العربية - العربية

    أخبرنا سويد، قال أنبأنا عبد الله، عن معمر، عن الزهري، عن أبي سلمة، عن عائشة، رضى الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن البتع فقال ‏"‏ كل شراب أسكر فهو حرام والبتع من العسل ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (5593)

    حدثنا عمرو بن أبي سلمة التنيسي، عن صدقة بن عبد الله، عن موسى بن يسار، عن نافع، عن ابن عمر، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ في العسل في كل عشرة أزق زق ‏"‏ ‏.‏ وفي الباب عن أبي هريرة وأبي سيارة المتعي وعبد الله بن عمرو ‏.‏ قال أبو عيسى حديث ابن عمر في إسناده مقال ولا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الباب كبير شيء والعمل على هذا عند أكثر أهل العلم وبه يقول أحمد وإسحاق ‏.‏ وقال بعض أهل العلم ليس في العسل شيء ‏.‏ وصدقة بن عبد الله ليس بحافظ وقد خولف صدقة بن عبد الله في رواية هذا الحديث عن نافع ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (629)

    أخبرنا علي بن ميمون، قال حدثنا بشر بن السري، عن عبد الرزاق، عن معمر، عن الزهري، عن أبي سلمة، عن عائشة، رضى الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن البتع فقال ‏"‏ كل شراب أسكر فهو حرام ‏"‏ ‏.‏ والبتع هو نبيذ العسل ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (5594)

    حدثني الحسين، حدثنا أحمد بن منيع، حدثنا مروان بن شجاع، حدثنا سالم الأفطس، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس رضى الله عنهما قال ‏"‏ الشفاء في ثلاثة شربة عسل، وشرطة محجم، وكية نار، وأنهى أمتي عن الكى ‏"‏‏.‏ رفع الحديث ورواه القمي عن ليث عن مجاهد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم في العسل والحجم‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (5742)

    حدثنا الحسن بن علي، حدثنا يحيى بن آدم، حدثنا إسرائيل، عن إبراهيم بن مهاجر، عن الشعبي، عن النعمان بن بشير، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إن من العنب خمرا وإن من التمر خمرا وإن من العسل خمرا وإن من البر خمرا وإن من الشعير خمرا ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (3676)

    أخبرنا سويد، قال أنبأنا عبد الله، عن سفيان، عن سلمة بن كهيل، عن ذر بن عبد الله، عن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى، عن أبيه، قال سألت أبى بن كعب عن النبيذ، فقال اشرب الماء واشرب العسل واشرب السويق واشرب اللبن الذي نجعت به ‏.‏ فعاودته فقال الخمر تريد الخمر تريد ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (5754)

    حدثنا محمد بن بشار حدثنا عبد الوهاب الثقفي حدثنا عبيد الله بن عمر عن نافع قال سألني عمر بن عبد العزيز عن صدقة العسل ‏.‏ قال قلت ما عندنا عسل نتصدق منه ولكن أخبرنا المغيرة بن حكيم أنه قال ليس في العسل صدقة ‏.‏ فقال عمر عدل مرضي ‏.‏ فكتب إلى الناس أن توضع ‏.‏ يعني عنهم ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (630)

    حدثنا سويد بن سعيد، وابن أبي عمر، جميعا عن مروان الفزاري، - قال ابن أبي عمر حدثنا مروان، - عن أبي مالك الأشجعي، سعد بن طارق عن أبي حازم، عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ إن حوضي أبعد من أيلة من عدن لهو أشد بياضا من الثلج وأحلى من العسل باللبن ولآنيته أكثر من عدد النجوم وإني لأصد الناس عنه كما يصد الرجل إبل الناس عن حوضه ‏"‏ ‏.‏ قالوا يا رسول الله أتعرفنا يومئذ قال ‏"‏ نعم لكم سيما ليست لأحد من الأمم تردون على غرا محجلين من أثر الوضوء ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (247)

    حدثنا محمد بن رمح، أنبأنا الليث بن سعد، عن يزيد بن أبي حبيب، أن خالد بن كثير الهمداني، حدثه أن السري بن إسماعيل حدثه أن الشعبي حدثه أنه، سمع النعمان بن بشير، يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إن من الحنطة خمرا ومن الشعير خمرا ومن الزبيب خمرا ومن التمر خمرا ومن العسل خمرا ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (3504)

    أخبرنا محمد بن آدم بن سليمان، عن ابن فضيل، عن الشيباني، عن أبي بردة، عن أبيه، قال بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى اليمن فقلت يا رسول الله إن بها أشربة يقال لها البتع والمزر قال ‏"‏ وما البتع والمزر ‏"‏ ‏.‏ قلت شراب يكون من العسل والمزر يكون من الشعير ‏.‏ قال ‏"‏ كل مسكر حرام ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (5604)

    وحدثنا إسحاق بن إبراهيم، ومحمد بن أحمد بن أبي خلف، - واللفظ لابن أبي خلف - قالا حدثنا زكرياء بن عدي، حدثنا عبيد الله، - وهو ابن عمرو - عن زيد بن، أبي أنيسة عن سعيد بن أبي بردة، حدثنا أبو بردة، عن أبيه، قال بعثني رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعاذا إلى اليمن فقال ‏"‏ ادعوا الناس وبشرا ولا تنفرا ويسرا ولا تعسرا ‏"‏ ‏.‏ قال فقلت يا رسول الله أفتنا في شرابين كنا نصنعهما باليمن البتع وهو من العسل ينبذ حتى يشتد والمزر وهو من الذرة والشعير ينبذ حتى يشتد قال وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أعطي جوامع الكلم بخواتمه فقال ‏"‏ أنهى عن كل مسكر أسكر عن الصلاة ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (5334)

    حدثنا عبد بن حميد، أخبرنا عبد الله بن مسلمة، عن محمد بن عبد الله بن مسلم، عن أبيه، عن أنس بن مالك، قال سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم ما الكوثر قال ‏"‏ ذاك نهر أعطانيه الله يعني في الجنة أشد بياضا من اللبن وأحلى من العسل فيها طير أعناقها كأعناق الجزر ‏"‏ ‏.‏ قال عمر إن هذه لناعمة ‏.‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أكلتها أنعم منها ‏"‏ ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث حسن ‏.‏ ومحمد بن عبد الله بن مسلم هو ابن أخي ابن شهاب الزهري وعبد الله بن مسلم قد روى عن ابن عمر وأنس بن مالك ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (2738)

    حدثنا النفيلي، حدثنا زهير، حدثنا عاصم الأحول، قال حدثني أبو عثمان، قال حدثني سعد بن مالك، قال سمعته أذناى، ووعاه، قلبي من محمد عليه السلام أنه قال ‏"‏ من ادعى إلى غير أبيه وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام ‏"‏ ‏.‏ قال فلقيت أبا بكرة فذكرت ذلك له فقال سمعته أذناى ووعاه قلبي من محمد صلى الله عليه وسلم ‏.‏ قال عاصم فقلت يا أبا عثمان لقد شهد عندك رجلان أيما رجلين ‏.‏ فقال أما أحدهما فأول من رمى بسهم في سبيل الله أو في الإسلام يعني سعد بن مالك والآخر قدم من الطائف في بضعة وعشرين رجلا على أقدامهم فذكر فضلا ‏.‏ قال أبو علي سمعت أبا داود قال قال النفيلي حيث حدث بهذا الحديث والله إنه عندي أحلى من العسل يعني قوله حدثنا وحدثني قال أبو علي وسمعت أبا داود يقول سمعت أحمد يقول ليس لحديث أهل الكوفة نور - قال - وما رأيت مثل أهل البصرة كانوا تعلموه من شعبة ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (5113)

    حدثنا محمد بن يحيى، حدثنا محمد بن يوسف، حدثنا إسرائيل، حدثنا إبراهيم بن مهاجر، عن عامر الشعبي، عن النعمان بن بشير، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إن من الحنطة خمرا ومن الشعير خمرا ومن التمر خمرا ومن الزبيب خمرا ومن العسل خمرا ‏"‏ ‏.‏ قال وفي الباب عن أبي هريرة ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث حسن غريب ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (1872)

    حدثنا محمد بن إسماعيل، حدثنا يحيى بن صالح، حدثنا محمد بن المهاجر، عن العباس، عن أبي سلام الحبشي، قال بعث إلى عمر بن عبد العزيز فحملت على البريد ‏.‏ قال فلما دخل عليه قال يا أمير المؤمنين لقد شق على مركبي البريد ‏.‏ فقال يا أبا سلام ما أردت أن أشق عليك ولكن بلغني عنك حديث تحدثه عن ثوبان عن النبي صلى الله عليه وسلم في الحوض فأحببت أن تشافهني به ‏.‏ قال أبو سلام حدثني ثوبان عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ حوضي من عدن إلى عمان البلقاء ماؤه أشد بياضا من اللبن وأحلى من العسل وأكاويبه عدد نجوم السماء من شرب منه شربة لم يظمأ بعدها أبدا أول الناس ورودا عليه فقراء المهاجرين الشعث رءوسا الدنس ثيابا الذين لا ينكحون المتنعمات ولا تفتح لهم السدد ‏"‏ ‏.‏ قال عمر لكني نكحت المتنعمات وفتح لي السدد ونكحت فاطمة بنت عبد الملك لا جرم أني لا أغسل رأسي حتى يشعث ولا أغسل ثوبي الذي يلي جسدي حتى يتسخ ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث غريب من هذا الوجه ‏.‏ وقد روي هذا الحديث عن معدان بن أبي طلحة عن ثوبان عن النبي صلى الله عليه وسلم ‏.‏ وأبو سلام الحبشي اسمه ممطور وهو شامي ثقة ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (2632)

    حدثنا عبيد بن إسماعيل، حدثنا أبو أسامة، عن هشام، عن أبيه، عن عائشة، قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحب الحلواء، ويحب العسل، وكان إذا صلى العصر أجاز على نسائه فيدنو منهن، فدخل على حفصة، فاحتبس عندها أكثر مما كان يحتبس، فسألت عن ذلك فقيل لي أهدت امرأة من قومها عكة عسل، فسقت رسول الله صلى الله عليه وسلم منه شربة‏.‏ فقلت أما والله لنحتالن له‏.‏ فذكرت ذلك لسودة قلت إذا دخل عليك فإنه سيدنو منك فقولي له يا رسول الله أكلت مغافير فإنه سيقول لا‏.‏ فقولي له ما هذه الريح وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يشتد عليه أن توجد منه الريح، فإنه سيقول سقتني حفصة شربة عسل‏.‏ فقولي له جرست نحله العرفط‏.‏ وسأقول ذلك، وقوليه أنت يا صفية‏.‏ فلما دخل على سودة، قلت تقول سودة والذي لا إله إلا هو لقد كدت أن أبادره بالذي قلت لي، وإنه لعلى الباب فرقا منك، فلما دنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت يا رسول الله أكلت مغافير قال ‏"‏ لا ‏"‏‏.‏ قلت فما هذه الريح قال ‏"‏ سقتني حفصة شربة عسل ‏"‏‏.‏ قلت جرست نحله العرفط‏.‏ فلما دخل على قلت له مثل ذلك‏.‏ ودخل على صفية فقالت له مثل ذلك‏.‏ فلما دخل على حفصة قالت له يا رسول الله ألا أسقيك منه قال ‏"‏ لا حاجة لي به ‏"‏‏.‏ قالت تقول سودة سبحان الله لقد حرمناه‏.‏ قالت قلت لها اسكتي‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (7058)

    حدثنا عبد الله بن مسلمة القعنبي، عن مالك، عن ابن شهاب، عن أبي سلمة، عن عائشة، - رضى الله عنها - قالت سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن البتع فقال ‏"‏ كل شراب أسكر فهو حرام ‏"‏ ‏.‏ قال أبو داود قرأت على يزيد بن عبد ربه الجرجسي حدثكم محمد بن حرب عن الزبيدي عن الزهري بهذا الحديث بإسناده زاد والبتع نبيذ العسل كان أهل اليمن يشربونه ‏.‏ قال أبو داود سمعت أحمد بن حنبل يقول لا إله إلا الله ما كان أثبته ما كان فيهم مثله يعني في أهل حمص يعني الجرجسي ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (3682)

    حدثنا وهب بن بقية، عن خالد، عن عاصم بن كليب، عن أبي بردة، عن أبي موسى، قال سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن شراب من العسل فقال ‏"‏ ذاك البتع ‏"‏ ‏.‏ قلت وينتبذ من الشعير والذرة ‏.‏ فقال ‏"‏ ذاك المزر ‏"‏ ‏.‏ ثم قال ‏"‏ أخبر قومك أن كل مسكر حرام ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (3684)

    حدثنا هناد، حدثنا محمد بن فضيل، عن عطاء بن السائب، عن محارب بن دثار، عن عبد الله بن عمر، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ الكوثر نهر في الجنة حافتاه من ذهب ومجراه على الدر والياقوت تربته أطيب من المسك وماؤه أحلى من العسل وأبيض من الثلج ‏"‏ ‏.‏ قال هذا حديث حسن صحيح ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (3686)

    حدثنا محمد بن بشار، حدثنا أبو عبد الصمد العمي عبد العزيز بن عبد الصمد، حدثنا أبو عمران الجوني، عن عبد الله بن الصامت، عن أبي ذر، قال قلت يا رسول الله ما آنية الحوض قال ‏"‏ والذي نفسي بيده لآنيته أكثر من عدد نجوم السماء وكواكبها في ليلة مظلمة مصحية من آنية الجنة من شرب منها شربة لم يظمأ آخر ما عليه عرضه مثل طوله ما بين عمان إلى أيلة ماؤه أشد بياضا من اللبن وأحلى من العسل ‏"‏ ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب ‏.‏ وفي الباب عن حذيفة بن اليمان وعبد الله بن عمرو وأبي برزة الأسلمي وابن عمر وحارثة بن وهب والمستورد بن شداد ‏.‏ - وروي عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ حوضي كما بين الكوفة إلى الحجر الأسود ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (2633)

    فَـفـي كِـلا الحـالَتين العَسَل وَالأَسَــــــــــــــــــــــــــــــــــــل

    • prod_poetry
    • الجزار السرقسطي (الوَجد وَجدي فَفيمَ العَذل)

    إذا أرواحنا بالطبخ يوماً غـلظـنَ فذلك العسل الثخين

    • prod_poetry
    • الطغرائي (إذا أرواحنا بالطبخ يوماً)

    مـن حـسـنـهـا قـد حـوت مـن كل فاكهةٍ تـفـوق في طعمها الزاكي على العسلِ

    • prod_poetry
    • نقولا الترك الإسطمبولي (رفيع بنيان دار العز أشرق في)

    فــعـلوت مـركـبـهـا الشـهـي وإنـه عـنـد المذاق ألذ من طعم العسل

    • prod_poetry
    • عبد الكريم البَسطي (بدمي منعمة كعابٌ ذاتُ دل)

    يُــذيــقُهــم تــارةً مــن خُـلقـهِ عَـسَـلاً حـلواً وطـوراً يـديـفً السمَّ في العَسَلِ

    • prod_poetry
    • الباخرزي صاحب الدمية (أراكَ مُستعجلاً يا حاديَ الإبلِ)

    لا تَـعـجَـبـوا مِـنـهـا فَـذاكَ نَباهَةٌ فالنّحْلُ عادَتُهُ الوُقوعُ على العَسَلْ

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (وَقَعَتْ على ثَغرِ المُهَفْهَفِ نَحلَةٌ)

    يَــجْــرع الإنــسـانُ لذتَهـا وهْـي مـثلُ السمِّ في العسل

    • prod_poetry
    • ظافر الحداد (كنْ من الدنيا على وَجَلِ)

    شـفـاهُهـا كـيـفَ لا تَـخـلو وقـد خَزنت ذخـيـرةَ النـحـلِ فـي أُنـقـوعـةِ العَسلِ

    • prod_poetry
    • الباخرزي صاحب الدمية (أراكَ مُستعجلاً يا حاديَ الإبلِ)

    مـا تـسـتـحـي تُـبـدلُنـي بالصبرِ عنْ ذاك العسلْ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (يا سائلي تصبُّراً)

    أَووا إِلى كَهــفِ سُــلَيــمــى فَــجَـنّـوا مِن نَحلِها الزاكي بِها أَزكى العَسَل

    • prod_poetry
    • المكزون السنجاري (بَدَت لِعَيني بِالسُتورِ وَالكِلَل)

    لا تنظروا يا مجانينَ العقول إِلى خُـبْـثِ الإناء فإنَّ الطِيبَ في العَسَلِ

    • prod_poetry
    • الطغرائي (ورافلٍ في صوانِ الحُسنِ مشتملِ)

    المَوتُ أَحلى عِندَنا مِنَ العَسَل

    • prod_poetry
    • الأعرج المعني (أَنا أَبو بَرزَةَ إِذ جَدَّ الوَهَل)

    وَالبَـطْـرَخُ المَضْرُوبُ فِي زَيْتِهِ قَـدْ لاَنَ وَابْـيَضَّ كَشَمْعِ العَسَل

    • prod_poetry
    • خليل مطران (تُعْجِبُنِي رُؤَيةُ حُولِيِّكُمْ)

    كَـم بَـيـنَ شَـطَّيـكَ مِـن رِيٍّ لِجانِحَةٍ ذابَت عَلَيكَ صَدىً يا وادِيَ العَسَلِ

    • prod_poetry
    • الرصافي البَلَنسي (كَم بَينَ شَطَّيكَ مِن رِيٍّ لِجانِحَةٍ)

    والبـطـرخ المضروب في زيته قـد لان وأبـيض كشمع العسل

    • prod_poetry
    • خليل مطران (تعجبني رؤية حوليكم)

    حــســبـي خَـلَعـتُـك للأعـلامِ خـافـقـةً ألمـوتُ فـي ظِـلّهـا أحـلى مـنَ العسل

    • prod_poetry
    • الأعمى التطيلي (يا لذّةَ العيشِ إني عنكِ في شُغُلِ)

    ولحماية الصناعة الزراعية النامية في بيتكيرن، يحظر إدخال جميع أنواع العسل ومنتجات العسل اﻷخرى، وأدوات ومعدات تربية النحل المستعملة إلى بيتكيرن.

    • ترجمات

    وتشمل المشاريع التجارية المدعومة من هذا النظام، منتجي العسل والمكتبات ومحال البقالة ومتاجر الملابس والصيدليات.

    • ترجمات

    ٤ - تأخر في توريد معدات تربية النحل واﻷدوية العﻻجية المستعملة لعﻻج اﻵفات ]الفاروا[ التي تصيب نحل العسل مما أدى إلى تلف كبير في طوائف النحل كذلك ارتفاع نسبة النفوق في الطرود المستوردة عن طريق دول أخرى السبب الذي أدى إلى انخفاض في إنتاج كميات العسل.

    • ترجمات

    وتنطوي صناعة تربية النحل على الاستخدام الكثيف لليد العاملة حيث تعبأ قناني العسل سعة 250 غرام يدويا كي يتم تصديرها.

    • ترجمات

    وتناولت اﻷنشطة أيضا القطاع الفرعي لتربية النحل، في محاولة لزيادة الدخل الريفي وتحسين التغذية من خﻻل تعزيز إنتاج العسل.

    • ترجمات

    ولحماية الصناعة الزراعية النامية في بيتكيرن، يحظر إدخال جميع أنواع العسل ومنتجات العسل اﻷخرى، وأدوات ومعدات تربية النحل المستعملة إلى بيتكيرن.

    • ترجمات

    ٤ - تأخر في توريد معدات تربية النحل واﻷدوية العﻻجية المستعملة لعﻻج اﻵفات ]الفاروا[ التي تصيب نحل العسل مما أدى إلى تلف كبير في طوائف النحل كذلك ارتفاع نسبة النفوق في الطرود المستوردة عن طريق دول أخرى السبب الذي أدى إلى انخفاض في إنتاج كميات العسل.

    • ترجمات

    وتشمل المشاريع التجارية المدعومة من هذا النظام، منتجي العسل والمكتبات ومحال البقالة ومتاجر الملابس والصيدليات.

    • ترجمات

    مشروع إنتاج شمع العسل في تنزانيا الممول بواسطة برنامج الأمم المتحدة للبيئة/اتفاقية التجارة الدولية في أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض والمنفذ من قِبل صندوق الحياة البرية العالمي للطبيعة

    • ترجمات

    وتناولت اﻷنشطة أيضا القطاع الفرعي لتربية النحل، في محاولة لزيادة الدخل الريفي وتحسين التغذية من خﻻل تعزيز إنتاج العسل.

    • ترجمات

    وتناولت اﻷنشطة أيضا القطاع الفرعي لتربية النحل، في محاولة لزيادة الدخل الريفي وتحسين التغذية من خﻻل تعزيز إنتاج العسل.

    • ترجمات

    وتناولت اﻷنشطة أيضا القطاع الفرعي لتربية النحل، في محاولة لزيادة الدخل الريفي وتحسين التغذية من خﻻل تعزيز إنتاج العسل.

    • ترجمات

    مشروع إنتاج شمع العسل في تنزانيا الممول بواسطة برنامج الأمم المتحدة للبيئة/اتفاقية التجارة الدولية في أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض والمنفذ من قِبل صندوق الحياة البرية العالمي للطبيعة

    • ترجمات

    أما بالنسبة للمرأة، فإن فرص العمل الوحيدة المتاحة لها هي الزراعة وتربية الماشية والحرف المنزلية الصغيرة، التي من قبيل صنع السجاد والخياطة والتطريز وصنع الصابون وصنع الشمع وتربية الدواجن وإنتاج العسل وصنع المخبوزات.

    • ترجمات

    وتنطوي صناعة تربية النحل على الاستخدام الكثيف لليد العاملة حيث تعبأ قناني العسل سعة 250 غرام يدويا كي يتم تصديرها.

    • ترجمات

    اللحام، وصيانة وإصلاح المناشير، ومرافق نشر الخشب، ومولدات الطاقة الكهربائية، والصيانة الأساسية للمحركات التوصيلات الكهربائية (الأساسية) إنتاج الصابون والزيوت المعطرة، وإنتاج زبدة الفول السوداني، وإنتاج العسل، وإنتاج غذاء الحيوان، وإنتاج الأثاث، وإنتاج زيت جوز الهند، وإنتاج الأرز، وصنع الملابس والمنتجات الحرفية

    • ترجمات

    أما بالنسبة للمرأة، فإن فرص العمل الوحيدة المتاحة لها هي الزراعة وتربية الماشية والحرف المنزلية الصغيرة، التي من قبيل صنع السجاد والخياطة والتطريز وصنع الصابون وصنع الشمع وتربية الدواجن وإنتاج العسل وصنع المخبوزات.

    • ترجمات

    ٤ - تأخر في توريد معدات تربية النحل واﻷدوية العﻻجية المستعملة لعﻻج اﻵفات ]الفاروا[ التي تصيب نحل العسل مما أدى إلى تلف كبير في طوائف النحل كذلك ارتفاع نسبة النفوق في الطرود المستوردة عن طريق دول أخرى السبب الذي أدى إلى انخفاض في إنتاج كميات العسل.

    • ترجمات

    وعالجت القرارات التي اتخذت في المؤتمرين المذكورين أعﻻه عددا من القضايا، مثل طلب تقديم الدعم من الحكومات والوكاﻻت الدولية ﻷنشطة النحاله؛ وإنشاء شبكة معلومات محوسبة لتغطية جميع جوانب السوق العالمية للعسل، وإنتاجه وتجارته وأسعاره؛ وتعزيز مزيد من استقصاء مناطق توليد العسل والخصائص الوراثية للنحل؛ ووضع دليل ﻷنواع العسل الناتجة عن غذاء النحل من نوع واحد من الزهور؛ وتطوير طرق بديلة لمكافحة أمراض النحل؛ وترويج ونشر مطبوعات متخصصة تغطي الجوانب العلمية والتقنية للنحالة؛ واستكمال التشريع والتوثيق المتعلقين باﻻتجار بالنحل ومختلف نواتج خﻻيا النحل؛ وإنشاء رابطة دولية للصحافة الزراعية؛ وكفالة توصل المعوقين، ﻻ سيما في البلدان النامية، إلى اﻷساليب التقنية للنحالة؛ وتأمين المساعدة المالية لممثلي البلدان النامية الذين يرغبون في اﻻشتراك في ندوات اﻻتحاد ومؤتمراته الدولية للنحالة.

    • ترجمات

    وتشمل المشاريع التجارية المدعومة من هذا النظام، منتجي العسل والمكتبات ومحال البقالة ومتاجر الملابس والصيدليات.

    • ترجمات

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC