العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "المائة" العربية - العربية

    أخبرنا محمد بن إسماعيل بن إبراهيم، قال حدثنا يزيد، قال أنبأنا سليمان التيمي، عن سيار، - يعني ابن سلامة - عن أبي برزة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في صلاة الغداة بالستين إلى المائة ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (948)

    حدثني أبو معن الرقاشي، حدثنا عمر بن يونس، حدثنا عكرمة، حدثنا إسحاق، حدثنا أنس، قال جاءت بي أمي أم أنس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد أزرتني بنصف خمارها وردتني بنصفه فقالت يا رسول الله هذا أنيس ابني أتيتك به يخدمك فادع الله له ‏.‏ فقال ‏"‏ اللهم أكثر ماله وولده ‏"‏ ‏.‏ قال أنس فوالله إن مالي لكثير وإن ولدي وولد ولدي ليتعادون على نحو المائة اليوم ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (6531)

    أخبرنا سعيد بن عبد الرحمن، قال حدثنا سفيان بن عيينة، عن عبيد الله بن عمر، عن نافع، عن ابن عمر، قال قال عمر للنبي صلى الله عليه وسلم إن المائة سهم التي لي بخيبر لم أصب مالا قط أعجب إلى منها قد أردت أن أتصدق بها ‏.‏ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ احبس أصلها وسبل ثمرتها ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (3603)

    حدثنا أبو اليمان، أخبرنا شعيب، عن الزهري، قال أخبرني سالم بن عبد الله، أن عبد الله بن عمر رضى الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏ إنما الناس كالإبل المائة لا تكاد تجد فيها راحلة ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (6577)

    وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا يزيد بن هارون، عن التيمي، عن أبي المنهال، عن أبي برزة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في صلاة الغداة من الستين إلى المائة ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (461)

    حدثنا نصر بن علي، وغير، واحد، حدثنا سفيان بن عيينة، عن الزهري، عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة، سمعه من أبي هريرة، وزيد بن خالد، وشبل، أنهم كانوا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجلان يختصمان فقام إليه أحدهما وقال أنشدك الله يا رسول الله لما قضيت بيننا بكتاب الله ‏.‏ فقال خصمه وكان أفقه منه أجل يا رسول الله اقض بيننا بكتاب الله وائذن لي فأتكلم إن ابني كان عسيفا على هذا فزنا بامرأته فأخبروني أن على ابني الرجم ففديت منه بمائة شاة وخادم ثم لقيت ناسا من أهل العلم فزعموا أن على ابني جلد مائة وتغريب عام وإنما الرجم على امرأة هذا ‏.‏ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ والذي نفسي بيده لأقضين بينكما بكتاب الله المائة شاة والخادم رد عليك وعلى ابنك جلد مائة وتغريب عام واغد يا أنيس على امرأة هذا فإن اعترفت فارجمها ‏"‏ ‏.‏ فغدا عليها فاعترفت فرجمها ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (1433)

    أخبرنا محمد بن بشار، قال حدثنا يحيى، قال حدثنا عوف، قال حدثني سيار بن سلامة، قال دخلت على أبي برزة فسأله أبي كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي المكتوبة قال كان يصلي الهجير التي تدعونها الأولى حين تدحض الشمس وكان يصلي العصر حين يرجع أحدنا إلى رحله في أقصى المدينة والشمس حية ونسيت ما قال في المغرب وكان يستحب أن يؤخر العشاء التي تدعونها العتمة وكان يكره النوم قبلها والحديث بعدها وكان ينفتل من صلاة الغداة حين يعرف الرجل جليسه وكان يقرأ بالستين إلى المائة ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (530)

    حدثنا محمد بن الصباح، حدثنا عباد بن العوام، عن عوف، عن أبي المنهال، عن أبي برزة، ح وحدثنا سويد، حدثنا معتمر بن سليمان، عن أبيه، حدثه أبو المنهال، عن أبي برزة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في الفجر ما بين الستين إلى المائة ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (867)

    وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا عبد الله بن نمير، وأبو معاوية ح وحدثنا زهير بن حرب، وإسحاق بن إبراهيم، جميعا عن جرير، كلهم عن الأعمش، ح وحدثنا ابن، نمير - واللفظ له - حدثنا أبي، حدثنا الأعمش، عن سعد بن عبيدة، عن المستورد بن الأحنف، عن صلة بن زفر، عن حذيفة، قال صليت مع النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة فافتتح البقرة فقلت يركع عند المائة ‏.‏ ثم مضى فقلت يصلي بها في ركعة فمضى فقلت يركع بها ‏.‏ ثم افتتح النساء فقرأها ثم افتتح آل عمران فقرأها يقرأ مترسلا إذا مر بآية فيها تسبيح سبح وإذا مر بسؤال سأل وإذا مر بتعوذ تعوذ ثم ركع فجعل يقول ‏"‏ سبحان ربي العظيم ‏"‏ ‏.‏ فكان ركوعه نحوا من قيامه ثم قال ‏"‏ سمع الله لمن حمده ‏"‏ ‏.‏ ثم قام طويلا قريبا مما ركع ثم سجد فقال ‏"‏ سبحان ربي الأعلى ‏"‏ ‏.‏ فكان سجوده قريبا من قيامه ‏.‏ قال وفي حديث جرير من الزيادة فقال ‏"‏ سمع الله لمن حمده ربنا لك الحمد"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (1850)

    أخبرنا سويد بن نصر، قال أنبأنا عبد الله، عن عوف، عن سيار بن سلامة، قال دخلت أنا وأبي، على أبي برزة الأسلمي فقال له أبي أخبرنا كيف، كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي المكتوبة قال كان يصلي الهجير التي تدعونها الأولى حين تدحض الشمس وكان يصلي العصر ثم يرجع أحدنا إلى رحله في أقصى المدينة والشمس حية قال ونسيت ما قال في المغرب قال وكان يستحب أن تؤخر صلاة العشاء التي تدعونها العتمة قال وكان يكره النوم قبلها والحديث بعدها وكان ينفتل من صلاة الغداة حين يعرف الرجل جليسه وكان يقرأ بالستين إلى المائة ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (535)

    حدثنا محمد بن يوسف، حدثنا ابن عيينة، عن الزهري، عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة، عن أبي هريرة، وزيد بن خالد الجهني، قالا جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال أنشدك الله إلا قضيت بيننا بكتاب الله‏.‏ فقام خصمه وكان أفقه منه فقال صدق، اقض بيننا بكتاب الله، وأذن لي يا رسول الله‏.‏ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ قل ‏"‏‏.‏ فقال إن ابني كان عسيفا في أهل، هذا فزنى بامرأته، فافتديت منه بمائة شاة وخادم وإني سألت رجالا من أهل العلم فأخبروني أن على ابني جلد مائة وتغريب عام، وأن على امرأة هذا الرجم‏.‏ فقال ‏"‏ والذي نفسي بيده لأقضين بينكما بكتاب الله، المائة والخادم رد عليك، وعلى ابنك جلد مائة وتغريب عام، ويا أنيس اغد على امرأة هذا فسلها، فإن اعترفت فارجمها ‏"‏‏.‏ فاعترفت فرجمها‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (6944)

    حدثني عبد الله بن محمد، حدثنا هشام، أخبرنا معمر، عن الزهري، قال أخبرني أنس بن مالك رضى الله عنه قال قال ناس من الأنصار حين أفاء الله على رسوله صلى الله عليه وسلم ما أفاء من أموال هوازن، فطفق النبي صلى الله عليه وسلم يعطي رجالا المائة من الإبل فقالوا يغفر الله لرسول الله صلى الله عليه وسلم يعطي قريشا ويتركنا، وسيوفنا تقطر من دمائهم‏.‏ قال أنس فحدث رسول الله صلى الله عليه وسلم بمقالتهم، فأرسل إلى الأنصار فجمعهم في قبة من أدم ولم يدع معهم غيرهم، فلما اجتمعوا قام النبي صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ ما حديث بلغني عنكم ‏"‏‏.‏ فقال فقهاء الأنصار أما رؤساؤنا يا رسول الله فلم يقولوا شيئا، وأما ناس منا حديثة أسنانهم فقالوا يغفر الله لرسول الله صلى الله عليه وسلم يعطي قريشا ويتركنا، وسيوفنا تقطر من دمائهم‏.‏ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ فإني أعطي رجالا حديثي عهد بكفر، أتألفهم، أما ترضون أن يذهب الناس بالأموال وتذهبون بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى رحالكم، فوالله لما تنقلبون به خير مما ينقلبون به ‏"‏‏.‏ قالوا يا رسول الله قد رضينا‏.‏ فقال لهم النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ستجدون أثرة شديدة، فاصبروا حتى تلقوا الله ورسوله صلى الله عليه وسلم فإني على الحوض ‏"‏‏.‏ قال أنس فلم يصبروا‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (4375)

    وحدثنا يحيى بن حبيب الحارثي، حدثنا خالد بن الحارث، حدثنا شعبة، أخبرني سيار بن سلامة، قال سمعت أبي يسأل أبا برزة، عن صلاة، رسول الله صلى الله عليه وسلم - قال - قلت آنت سمعته قال فقال كأنما أسمعك الساعة - قال - سمعت أبي يسأله عن صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال كان لا يبالي بعض تأخيرها - قال يعني العشاء - إلى نصف الليل ولا يحب النوم قبلها ولا الحديث بعدها ‏.‏ قال شعبة ثم لقيته بعد فسألته فقال وكان يصلي الظهر حين تزول الشمس والعصر يذهب الرجل إلى أقصى المدينة والشمس حية - قال - والمغرب لا أدري أى حين ذكر ‏.‏ قال ثم لقيته بعد فسألته فقال وكان يصلي الصبح فينصرف الرجل فينظر إلى وجه جليسه الذي يعرف فيعرفه ‏.‏ قال وكان يقرأ فيها بالستين إلى المائة ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (1494)

    حدثنا حفص بن عمر، قال حدثنا شعبة، عن أبي المنهال، عن أبي برزة، كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي الصبح وأحدنا يعرف جليسه، ويقرأ فيها ما بين الستين إلى المائة، ويصلي الظهر إذا زالت الشمس، والعصر وأحدنا يذهب إلى أقصى المدينة ثم يرجع والشمس حية، ونسيت ما قال في المغرب، ولا يبالي بتأخير العشاء إلى ثلث الليل‏.‏ ثم قال إلى شطر الليل‏.‏ وقال معاذ قال شعبة ثم لقيته مرة فقال أو ثلث الليل‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (541)

    أخبرنا محمد بن عبد الأعلى، قال حدثنا خالد، قال حدثنا شعبة، قال حدثنا سيار بن سلامة، قال سمعت أبي يسأل أبا برزة، عن صلاة، رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت أنت سمعته قال كما أسمعك الساعة فقال سمعت أبي يسأل عن صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم قال كان لا يبالي بعض تأخيرها - يعني العشاء - إلى نصف الليل ولا يحب النوم قبلها ولا الحديث بعدها ‏.‏ قال شعبة ثم لقيته بعد فسألته قال كان يصلي الظهر حين تزول الشمس والعصر يذهب الرجل إلى أقصى المدينة والشمس حية والمغرب لا أدري أى حين ذكر ثم لقيته بعد فسألته فقال وكان يصلي الصبح فينصرف الرجل فينظر إلى وجه جليسه الذي يعرفه فيعرفه ‏.‏ قال وكان يقرأ فيها بالستين إلى المائة ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (499)

    حدثنا أبو اليمان، أخبرنا شعيب، حدثنا الزهري، قال أخبرني أنس بن مالك، أن ناسا، من الأنصار قالوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم حين أفاء الله على رسوله صلى الله عليه وسلم من أموال هوازن ما أفاء، فطفق يعطي رجالا من قريش المائة من الإبل فقالوا يغفر الله لرسول الله صلى الله عليه وسلم يعطي قريشا ويدعنا، وسيوفنا تقطر من دمائهم قال أنس فحدث رسول الله بمقالتهم، فأرسل إلى الأنصار، فجمعهم في قبة من أدم، ولم يدع معهم أحدا غيرهم، فلما اجتمعوا جاءهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ ما كان حديث بلغني عنكم ‏"‏‏.‏ قال له فقهاؤهم أما ذوو آرائنا يا رسول الله فلم يقولوا شيئا، وأما أناس منا حديثة أسنانهم فقالوا يغفر الله لرسول الله صلى الله عليه وسلم يعطي قريشا ويترك الأنصار، وسيوفنا تقطر من دمائهم‏.‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إني أعطي رجالا حديث عهدهم بكفر، أما ترضون أن يذهب الناس بالأموال وترجعون إلى رحالكم برسول الله صلى الله عليه وسلم، فوالله ما تنقلبون به خير مما ينقلبون به ‏"‏‏.‏ قالوا بلى يا رسول الله قد رضينا‏.‏ فقال لهم ‏"‏ إنكم سترون بعدي أثرة شديدة، فاصبروا حتى تلقوا الله ورسوله صلى الله عليه وسلم على الحوض ‏"‏‏.‏ قال أنس فلم نصبر‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (3147)

    حدثنا عبيد الله بن معاذ، وحامد بن عمر، ومحمد بن عبد الأعلى، قال ابن معاذ حدثنا المعتمر بن سليمان، عن أبيه، قال حدثني السميط، عن أنس بن مالك، قال افتتحنا مكة ثم إنا غزونا حنينا فجاء المشركون بأحسن صفوف رأيت - قال - فصفت الخيل ثم صفت المقاتلة ثم صفت النساء من وراء ذلك ثم صفت الغنم ثم صفت النعم - قال - ونحن بشر كثير قد بلغنا ستة آلاف وعلى مجنبة خيلنا خالد بن الوليد - قال - فجعلت خيلنا تلوي خلف ظهورنا فلم نلبث أن انكشفت خيلنا وفرت الأعراب ومن نعلم من الناس - قال - فنادى رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ يا للمهاجرين يا للمهاجرين ‏"‏ ‏.‏ ثم قال ‏"‏ يا للأنصار يا للأنصار ‏"‏ ‏.‏ قال قال أنس هذا حديث عمية ‏.‏ قال قلنا لبيك يا رسول الله - قال - فتقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم - قال - فايم الله ما أتيناهم حتى هزمهم الله - قال - فقبضنا ذلك المال ثم انطلقنا إلى الطائف فحاصرناهم أربعين ليلة ثم رجعنا إلى مكة فنزلنا - قال - فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يعطي الرجل المائة من الإبل ‏.‏ ثم ذكر باقي الحديث كنحو حديث قتادة وأبي التياح وهشام بن زيد ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (2489)

    حدثنا محمد بن أبي عمر العدني، حدثنا سفيان، عن عبيد الله بن عمر، عن نافع، عن ابن عمر، قال قال عمر بن الخطاب يا رسول الله إن المائة سهم التي بخيبر لم أصب مالا قط هو أحب إلى منها وقد أردت أن أتصدق بها فقال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ احبس أصلها وسبل ثمرتها ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (2487)

    أخبرنا الحسين بن منصور، قال حدثنا عبد الله بن نمير، قال حدثنا الأعمش، عن سعد بن عبيدة، عن المستورد بن الأحنف، عن صلة بن زفر، عن حذيفة، قال صليت مع النبي صلى الله عليه وسلم ليلة فافتتح البقرة فقلت يركع عند المائة فمضى فقلت يركع عند المائتين فمضى فقلت يصلي بها في ركعة فمضى فافتتح النساء فقرأها ثم افتتح آل عمران فقرأها يقرأ مترسلا إذا مر بآية فيها تسبيح سبح وإذا مر بسؤال سأل وإذا مر بتعوذ تعوذ ثم ركع فقال ‏"‏ سبحان ربي العظيم ‏"‏ ‏.‏ فكان ركوعه نحوا من قيامه ثم رفع رأسه فقال ‏"‏ سمع الله لمن حمده ‏"‏ ‏.‏ فكان قيامه قريبا من ركوعه ثم سجد فجعل يقول ‏"‏ سبحان ربي الأعلى ‏"‏ ‏.‏ فكان سجوده قريبا من ركوعه ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (1664)

    حدثنا علي بن عبد الله، حدثنا سفيان، قال حفظناه من في الزهري قال أخبرني عبيد الله أنه سمع أبا هريرة وزيد بن خالد قالا كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقام رجل فقال أنشدك الله إلا قضيت بيننا بكتاب الله‏.‏ فقام خصمه وكان أفقه منه فقال اقض بيننا بكتاب الله وأذن لي‏.‏ قال ‏"‏ قل ‏"‏‏.‏ قال إن ابني كان عسيفا على هذا، فزنى بامرأته، فافتديت منه بمائة شاة وخادم، ثم سألت رجالا من أهل العلم، فأخبروني أن على ابني جلد مائة وتغريب عام، وعلى امرأته الرجم‏.‏ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ والذي نفسي بيده لأقضين بينكما بكتاب الله جل ذكره، المائة شاة والخادم رد، وعلى ابنك جلد مائة وتغريب عام، واغد يا أنيس على امرأة هذا، فإن اعترفت فارجمها ‏"‏‏.‏ فغدا عليها فاعترفت فرجمها‏.‏ قلت لسفيان لم يقل فأخبروني أن على ابني الرجم‏.‏ فقال أشك فيها من الزهري، فربما قلتها وربما سكت‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (6916)

    أَنّي أُفيتُ المائَةَ المُؤَبَّلَه

    • prod_poetry
    • صُحَير بن عُمَير (تَهزَأُ مِنّي أُختُ آلِ طَيسَلَه)

    وبالمثل، فقـد ازداد أيضا معدل تعاطي العقاقير الأخرى مدى الحياة وهـي الكوكايـين من 7ر0 في المائة الى 7ر1 في المائة وعجينة الكوكا من 8ر0 في المائة الى 7ر1 في المائة وعقاقير الهلوسة من 1 في المائة الى 9ر2 في المائة ومواد التنشق من 5ر2 في المائة الى 1ر3 في المائة.

    • ترجمات

    وكانت معدلات انتشارها مدى الحياة في عام 1999 هي 7ر34 في المائة للقنب و3ر16 في المائة لعقاقير الهلوسة و9ر10 في المائة لمواد التنشق و1ر7 في المائة للأمفيتامينات و5 في المائة للكوكايين و5ر3 في المائة للمسكنات و8ر2 في المائة للمواد الأفيونية.

    • ترجمات

    285- وفيما يلي نِسب ربط المساكن الريفية بشبكات الإمداد المختلفة: المياه النقية: 39.4 في المائة؛ مرافق التصريف: 29.5 في المائة؛ التدفئة المركزية: 36.7 في المائة؛ أحواض الاستحمام: 23.5 في المائة؛ الغاز: 73.9 في المائة؛ الماء الساخن: 17.2 في المائة؛ مواقد طبخ كهربائية: 2.6 في المائة.

    • ترجمات

    وزاد المعدل على ٦٠ في المائة في أربعة بلدان )نيجيريا ٩٤,٥ في المائة ورواندا ٩٤,٣ في المائة وكينيا ٧٤,٤ في المائة والسودان ٦٠,٥ في المائة(.

    • ترجمات

    وزاد المعدل على ٦٠ في المائة في أربعة بلدان )نيجيريا ٩٤,٥ في المائة ورواندا ٩٤,٣ في المائة وكينيا ٧٤,٤ في المائة والسودان ٦٠,٥ في المائة(.

    • ترجمات

    وقد أثرت هذه الإجراءات بالدرجة الأولى على الصين (18.3 في المائة) والاتحاد الأوروبي (14.4 في المائة)، وفي معظم الحالات آحاد الدول الأعضاء فيه)، واليابان (7.6 في المائة) ومقاطعة تايوان الصينية (5.5 في المائة) والولايات المتحدة (أكثر من 5 في المائة) وجمهورية كوريا (5 في المائة) والبرازيل (4 في المائة) والهند (أكثر من 3 في المائة).

    • ترجمات

    78 - وخلال فترة السنتين قيد الاستعراض، ازدادت حصة الاستثمار في الأسهم من 66.2 في المائة إلى 69.4 في المائة، وانخفضت حصة الاستثمار في السندات من 25.5 في المائة إلى 21.1 في المائة، وهبط نصيب العقارات من 4.6 في المائة إلى 3.6 في المائة، وازداد نصيب الاستثمارات والاحتياطيات القصيرة الأجل من 3.7 في المائة إلى 5.9 في المائة.

    • ترجمات

    ويمكن تقسيم السكان إلى السنهاليين، وهم اﻷغلبية )٤٧ في المائة(، والتاميل )٨١ في المائة( والمسلمين )٧ في المائة( والبرغر المتحدرين من المستعمرين )١ في المائة(.

    • ترجمات

    وقد ارتفعت نسبة التحسن في المعدل العام لﻻمتثال الدقيق من ٦٠ في المائة إلى ٦٦ في المائة نتيجة للزيادات في معدﻻت المكتب اﻹقليمي للدول العربية )من ٥٠ في المائة إلى ٦٥ في المائة(، والمكتب اﻹقليمي ﻵسيا ومنطقة المحيط الهادئ )من ٦٥ في المائة إلى ٧١ في المائة(، ومكتب السياسات اﻹنمائية والسياسة )من ١٢ في المائة إلى ٣٨ في المائة(.

    • ترجمات

    وكانت قطاعات المصدر الرئيسية هي الطاقة والتحويل )٨,٧٢ في المائة(، والنقل )٣,٧٢ في المائة(، والصناعة )٣,٤٢ في المائة(.

    • ترجمات

    وفيما يلي بيان بهيكل تنويع أصول الصندوق حسب نوع الاستثمار بالنسبة لشهري آذار/مارس 2000 وآذار/مارس 2002: الأسهم 69.4 في المائة و 57.1 في المائة، والسندات 21.1 في المائة و 27.9 في المائة، والعقارات 3.6 في المائة و 5.5 في المائة، والاستثمارات قصيرة الأجل 6 في المائة و 9.7 في المائة، على التوالي.

    • ترجمات

    وزادت حصة الاستثمارات بعملات أمريكا الشمالية زيادة طفيفة من 54 في المائة إلى 54.7 في المائة، بينما زادت بالعملات الأوروبية من 30 في المائة إلى 30.9 في المائة وبالعملات الآسيوية من 11 في المائة إلى 14 في المائة.

    • ترجمات

    وكانت قطاعات المصدر الرئيسية هي الطاقة والتحويل )٨,٧٢ في المائة(، والنقل )٣,٧٢ في المائة(، والصناعة )٣,٤٢ في المائة(.

    • ترجمات

    وكانت أكبر زيادة تتعلق بأسعار اللحوم والدواجن (160 في المائة)، والسكر (120 في المائة)، والزيوت النباتية (130 في المائة).

    • ترجمات

    وخلال فترة السنتين، ارتفعت نسبة الاستثمارات بدولارات الولايات المتحدة إلى 56.6 في المائة من 51.8 في المائة، ونسبة الاستثمارات بالعملات الأوروبية الرئيسية إلى 27.8 في المائة من 27.6 في المائة ، ونقصت الاستثمارات المقومة بالين الياباني إلى 5.3 في المائة من 11 في المائة.

    • ترجمات

    ٧ - ارتفاع نسبة تطعيم اﻷطفال )اللقاح الثﻻثي، شلل اﻷطفــال، الحصبــة، الـدرن( من ٦٢,٥ في المائة للذكور و ٦٠,٨ في المائة لﻹناث عام ١٩٩٨ إلى ٨٢,٢ في المائة للذكور و ٩٢,٥ في المائة لﻹناث عام ١٩٩١ وارتفع اﻹجمالي من ٦٨ في المائة عام ١٩٨٥ إلى ٨٩ في المائة عام ١٩٩٢.

    • ترجمات

    182- وتتحكم الصحافة المنتمية إلى القطاع الخاص، حسب فئات الصحف، في 66 في المائة من الجرائد اليومية و87 في المائة من قرّائها، وفي 84 في المائة من الصحف الأسبوعية و83 في المائة من قرائها وفي 86 في المائة من المطبوعات الدورية و52 في المائة من قرائها.

    • ترجمات

    سكان الحضر: 7.0 في المائة سكان الريف: 93.0 في المائة

    • ترجمات

    وكان نحو 36 في المائة من القطاع العام الأفريقي، و 15 في المائة من المنظمات غير الحكومية، و 13 في المائة من الجامعات ومؤسسات البحث، و 15 في المائة من القطاع الخاص، و 15 في المائة من الوكالات الإنمائية. (أدرج 10 في المائة من المشتركين مؤسستهم تحت "هيئات أخرى").

    • ترجمات

    أما في البلدان والمناطق الأخرى كالجزء الذي يتكلم اللغة الفلمنكية من بلجيكا، فقد ازداد تعاطيه (من 9ر18 في المائة الى 7ر23 في المائة)، وفي الدانمرك (من 18 في المائة الى 4ر24 في المائة)، وفي فنلندا (من 2ر5 في المائة الى 10 في المائة)، وفي اليونان (من 3 في المائة الى 2ر10 في المائة)، وفي النرويج (من 9ر9 في المائة الى 3ر12 في المائة)، وفي اسبانيا (من 3ر24 في المائة الى 28 في المائة)، وكانت الزيادة من حيث النسبة المئوية أقل.

    • ترجمات

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC