العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "اَلْجِنْس اَللَّطِيف" العربية - العربية

    لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ ۖ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ

    • prod_quran
    • الأنعام (103)

    أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ

    • prod_quran
    • الملك (14)

    حدثني زهير بن حرب، حدثنا إسماعيل بن إبراهيم، عن داود، عن الشعبي، عن مسروق، قال كنت متكئا عند عائشة فقالت يا أبا عائشة ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد أعظم على الله الفرية ‏.‏ قلت ما هن قالت من زعم أن محمدا صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد أعظم على الله الفرية ‏.‏ قال وكنت متكئا فجلست فقلت يا أم المؤمنين أنظريني ولا تعجليني ألم يقل الله عز وجل ‏{‏ ولقد رآه بالأفق المبين‏}‏ ‏{‏ ولقد رآه نزلة أخرى‏}‏ ‏.‏ فقالت أنا أول هذه الأمة سأل عن ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ إنما هو جبريل لم أره على صورته التي خلق عليها غير هاتين المرتين رأيته منهبطا من السماء سادا عظم خلقه ما بين السماء إلى الأرض ‏"‏ ‏.‏ فقالت أولم تسمع أن الله يقول ‏{‏ لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير‏}‏ أولم تسمع أن الله يقول ‏{‏ وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب أو يرسل رسولا فيوحي بإذنه ما يشاء إنه علي حكيم‏}‏ قالت ومن زعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كتم شيئا من كتاب الله فقد أعظم على الله الفرية والله يقول ‏{‏ يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته‏}‏ ‏.‏ قالت ومن زعم أنه يخبر بما يكون في غد فقد أعظم على الله الفرية والله يقول ‏{‏ قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله‏}‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (457)

    حدثنا يحيى، حدثنا وكيع، عن إسماعيل بن أبي خالد، عن عامر، عن مسروق، قال قلت لعائشة رضى الله عنها يا أمتاه هل رأى محمد صلى الله عليه وسلم ربه فقالت لقد قف شعري مما قلت، أين أنت من ثلاث من حدثكهن فقد كذب، من حدثك أن محمدا صلى الله عليه وسلم رأى ربه فقد كذب‏.‏ ثم قرأت ‏{‏لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير‏}‏ ‏{‏وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب‏}‏ ومن حدثك أنه يعلم ما في غد فقد كذب ثم قرأت ‏{‏وما تدري نفس ماذا تكسب غدا‏}‏ ومن حدثك أنه كتم فقد كذب ثم قرأت ‏{‏يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك‏}‏ الآية، ولكنه رأى جبريل عليه السلام في صورته مرتين‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (4904)

    أخبرنا سليمان بن داود، قال أنبأنا ابن وهب، قال أخبرني ابن جريج، عن عبد الله بن كثير، أنه سمع محمد بن قيس، يقول سمعت عائشة، تقول ألا أحدثكم عن النبي صلى الله عليه وسلم وعني قلنا بلى ‏.‏ قالت لما كانت ليلتي انقلب فوضع نعليه عند رجليه ووضع رداءه وبسط إزاره على فراشه ولم يلبث إلا ريثما ظن أني قد رقدت ثم انتعل رويدا وأخذ رداءه رويدا ثم فتح الباب رويدا وخرج وأجافه رويدا وجعلت درعي في رأسي فاختمرت وتقنعت إزاري وانطلقت في إثره حتى جاء البقيع فرفع يديه ثلاث مرات وأطال القيام ثم انحرف وانحرفت فأسرع فأسرعت فهرول فهرولت فأحضر فأحضرت وسبقته فدخلت وليس إلا أن اضطجعت فدخل فقال ‏"‏ ما لك يا عائش رابية ‏"‏ ‏.‏ قال سليمان حسبته قال حشيا قال ‏"‏ لتخبرني أو ليخبرني اللطيف الخبير ‏"‏ ‏.‏ قلت يا رسول الله بأبي أنت وأمي فأخبرته الخبر قال ‏"‏ أنت السواد الذي رأيت أمامي ‏"‏ ‏.‏ قلت نعم - قالت - فلهدني لهدة في صدري أوجعتني ‏.‏ قال ‏"‏ أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ‏"‏ ‏.‏ قالت مهما يكتم الناس فقد علمه الله عز وجل ‏.‏ قال ‏"‏ نعم - قال - فإن جبريل عليه السلام أتاني حين رأيت ولم يكن يدخل عليك وقد وضعت ثيابك فناداني فأخفى منك فأجبته وأخفيته منك وظننت أنك قد رقدت فكرهت أن أوقظك وخشيت أن تستوحشي فأمرني أن آتي أهل البقيع فأستغفر لهم ‏"‏ ‏.‏ خالفه حجاج بن محمد فقال عن ابن جريج عن ابن أبي مليكة عن محمد بن قيس ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (3963)

    حدثنا يوسف بن سعيد بن مسلم المصيصي، قال حدثنا حجاج، عن ابن جريج، أخبرني عبد الله بن أبي مليكة، أنه سمع محمد بن قيس بن مخرمة، يقول سمعت عائشة، تحدث قالت ألا أحدثكم عني وعن النبي صلى الله عليه وسلم قلنا بلى ‏.‏ قالت لما كانت ليلتي التي هو عندي تعني النبي صلى الله عليه وسلم انقلب فوضع نعليه عند رجليه ووضع رداءه وبسط طرف إزاره على فراشه فلم يلبث إلا ريثما ظن أني قد رقدت ثم انتعل رويدا وأخذ رداءه رويدا ثم فتح الباب رويدا وخرج وأجافه رويدا وجعلت درعي في رأسي واختمرت وتقنعت إزاري فانطلقت في إثره حتى جاء البقيع فرفع يديه ثلاث مرات وأطال القيام ثم انحرف فانحرفت فأسرع فأسرعت فهرول فهرولت فأحضر فأحضرت وسبقته فدخلت فليس إلا أن اضطجعت فدخل فقال ‏"‏ ما لك يا عائشة حشيا رابية ‏"‏ ‏.‏ قالت لا ‏.‏ قال ‏"‏ لتخبرني أو ليخبرني اللطيف الخبير ‏"‏ ‏.‏ قلت يا رسول الله بأبي أنت وأمي فأخبرته الخبر ‏.‏ قال ‏"‏ فأنت السواد الذي رأيته أمامي ‏"‏ ‏.‏ قالت نعم - قالت - فلهدني في صدري لهدة أوجعتني ثم قال ‏"‏ أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ‏"‏ ‏.‏ قالت مهما يكتم الناس فقد علمه الله ‏.‏ قال ‏"‏ نعم - قال - فإن جبريل عليه السلام أتاني حين رأيت ولم يكن يدخل عليك وقد وضعت ثيابك فناداني فأخفى منك فأجبته فأخفيت منك فظننت أن قد رقدت وخشيت أن تستوحشي فأمرني أن آتي أهل البقيع فأستغفر لهم ‏"‏ ‏.‏ رواه عاصم عن عبد الله بن عامر عن عائشة على غير هذا اللفظ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (3964)

    أخبرنا يوسف بن سعيد، قال حدثنا حجاج، عن ابن جريج، قال أخبرني عبد الله بن أبي مليكة، أنه سمع محمد بن قيس بن مخرمة، يقول سمعت عائشة، تحدث قالت ‏:‏ ألا أحدثكم عني وعن النبي صلى الله عليه وسلم قلنا ‏:‏ بلى ‏.‏ قالت ‏:‏ لما كانت ليلتي التي هو عندي تعني النبي صلى الله عليه وسلم انقلب فوضع نعليه عند رجليه، وبسط طرف إزاره على فراشه، فلم يلبث إلا ريثما ظن أني قد رقدت، ثم انتعل رويدا وأخذ رداءه رويدا، ثم فتح الباب رويدا وخرج رويدا وجعلت درعي في رأسي واختمرت وتقنعت إزاري، وانطلقت في إثره حتى جاء البقيع، فرفع يديه ثلاث مرات فأطال، ثم انحرف فانحرفت، فأسرع فأسرعت، فهرول فهرولت، فأحضر فأحضرت وسبقته فدخلت، فليس إلا أن اضطجعت فدخل فقال ‏:‏ ‏"‏ ما لك يا عائشة حشيا رابية ‏"‏ ‏.‏ قالت ‏:‏ لا ‏.‏ قال ‏:‏ ‏"‏ لتخبرني أو ليخبرني اللطيف الخبير ‏"‏ ‏.‏ قلت ‏:‏ يا رسول الله بأبي أنت وأمي، فأخبرته الخبر ‏.‏ قال ‏:‏ ‏"‏ فأنت السواد الذي رأيت أمامي ‏"‏ ‏.‏ قالت ‏:‏ نعم، فلهزني في صدري لهزة أوجعتني، ثم قال ‏:‏ ‏"‏ أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ‏"‏ ‏.‏ قلت ‏:‏ مهما يكتم الناس فقد علمه الله ‏.‏ قال ‏:‏ ‏"‏ فإن جبريل أتاني حين رأيت ولم يدخل على وقد وضعت ثيابك فناداني، فأخفى منك فأجبته فأخفيته منك، فظننت أن قد رقدت وكرهت أن أوقظك، وخشيت أن تستوحشي، فأمرني أن آتي البقيع فأستغفر لهم ‏"‏ ‏.‏ قلت ‏:‏ كيف أقول يا رسول الله قال ‏:‏ ‏"‏ قولي السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، يرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (2037)

    وحدثني هارون بن سعيد الأيلي، حدثنا عبد الله بن وهب، أخبرنا ابن جريج، عن عبد الله بن كثير بن المطلب، أنه سمع محمد بن قيس، يقول سمعت عائشة، تحدث فقالت ألا أحدثكم عن النبي صلى الله عليه وسلم وعني ‏.‏ قلنا بلى ح. وحدثني من، سمع حجاجا الأعور، - واللفظ له - قال حدثنا حجاج بن محمد، حدثنا ابن جريج، أخبرني عبد الله، - رجل من قريش - عن محمد بن قيس بن مخرمة، بن المطلب أنه قال يوما ألا أحدثكم عني وعن أمي قال فظننا أنه يريد أمه التي ولدته ‏.‏ قال قالت عائشة ألا أحدثكم عني وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏.‏ قلنا بلى ‏.‏ قال قالت لما كانت ليلتي التي كان النبي صلى الله عليه وسلم فيها عندي انقلب فوضع رداءه وخلع نعليه فوضعهما عند رجليه وبسط طرف إزاره على فراشه فاضطجع فلم يلبث إلا ريثما ظن أن قد رقدت فأخذ رداءه رويدا وانتعل رويدا وفتح الباب فخرج ثم أجافه رويدا فجعلت درعي في رأسي واختمرت وتقنعت إزاري ثم انطلقت على إثره حتى جاء البقيع فقام فأطال القيام ثم رفع يديه ثلاث مرات ثم انحرف فانحرفت فأسرع فأسرعت فهرول فهرولت فأحضر فأحضرت فسبقته فدخلت فليس إلا أن اضطجعت فدخل فقال ‏"‏ ما لك يا عائش حشيا رابية ‏"‏ ‏.‏ قالت قلت لا شىء ‏.‏ قال ‏"‏ لتخبريني أو ليخبرني اللطيف الخبير ‏"‏ ‏.‏ قالت قلت يا رسول الله بأبي أنت وأمي ‏.‏ فأخبرته قال ‏"‏ فأنت السواد الذي رأيت أمامي ‏"‏ ‏.‏ قلت نعم ‏.‏ فلهدني في صدري لهدة أوجعتني ثم قال ‏"‏ أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ‏"‏ ‏.‏ قالت مهما يكتم الناس يعلمه الله نعم ‏.‏ قال ‏"‏ فإن جبريل أتاني حين رأيت فناداني فأخفاه منك فأجبته فأخفيته منك ولم يكن يدخل عليك وقد وضعت ثيابك وظننت أن قد رقدت فكرهت أن أوقظك وخشيت أن تستوحشي فقال إن ربك يأمرك أن تأتي أهل البقيع فتستغفر لهم ‏"‏ ‏.‏ قالت قلت كيف أقول لهم يا رسول الله قال ‏"‏ قولي السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين وإنا إن شاء الله بكم للاحقون ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (2300)

    حدثنا إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني، حدثني صفوان بن صالح، حدثنا الوليد بن مسلم، حدثنا شعيب بن أبي حمزة، عن أبي الزناد، عن الأعرج، عن أبي هريرة، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إن لله تعالى تسعة وتسعين اسما مائة غير واحدة من أحصاها دخل الجنة هو الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الخالق البارئ المصور الغفار القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم القابض الباسط الخافض الرافع المعز المذل السميع البصير الحكم العدل اللطيف الخبير الحليم العظيم الغفور الشكور العلي الكبير الحفيظ المقيت الحسيب الجليل الكريم الرقيب المجيب الواسع الحكيم الودود المجيد الباعث الشهيد الحق الوكيل القوي المتين الولي الحميد المحصي المبدئ المعيد المحيي المميت الحى القيوم الواجد الماجد الواحد الصمد القادر المقتدر المقدم المؤخر الأول الآخر الظاهر الباطن الوالي المتعالي البر التواب المنتقم العفو الرءوف مالك الملك ذو الجلال والإكرام المقسط الجامع الغني المغني المانع الضار النافع النور الهادي البديع الباقي الوارث الرشيد الصبور ‏"‏ ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث غريب حدثنا به غير واحد عن صفوان بن صالح ‏.‏ ولا نعرفه إلا من حديث صفوان بن صالح وهو ثقة عند أهل الحديث ‏.‏ وقد روي هذا الحديث من غير وجه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا نعلم - في كبير شيء من الروايات له إسناد صحيح ذكر الأسماء إلا في هذا الحديث ‏.‏ وقد روى آدم بن أبي إياس هذا الحديث بإسناد غير هذا عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم وذكر فيه الأسماء وليس له إسناد صحيح ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (3507)

    حدثنا هشام بن عمار، حدثنا عبد الملك بن محمد الصنعاني، حدثنا أبو المنذر، زهير بن محمد التميمي حدثنا موسى بن عقبة، حدثني عبد الرحمن الأعرج، عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ إن لله تسعة وتسعين اسما مائة إلا واحدا إنه وتر يحب الوتر من حفظها دخل الجنة وهي الله الواحد الصمد الأول الآخر الظاهر الباطن الخالق البارئ المصور الملك الحق السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الرحمن الرحيم اللطيف الخبير السميع البصير العليم العظيم البار المتعال الجليل الجميل الحى القيوم القادر القاهر العلي الحكيم القريب المجيب الغني الوهاب الودود الشكور الماجد الواجد الوالي الراشد العفو الغفور الحليم الكريم التواب الرب المجيد الولي الشهيد المبين البرهان الرءوف الرحيم المبدئ المعيد الباعث الوارث القوي الشديد الضار النافع الباقي الواقي الخافض الرافع القابض الباسط المعز المذل المقسط الرزاق ذو القوة المتين القائم الدائم الحافظ الوكيل الفاطر السامع المعطي المحيي المميت المانع الجامع الهادي الكافي الأبد العالم الصادق النور المنير التام القديم الوتر الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ‏"‏ ‏.‏ قال زهير فبلغنا عن غير واحد من أهل العلم أن أولها يفتح بقول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد بيده الخير وهو على كل شىء قدير لا إله إلا الله له الأسماء الحسنى ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (3861)

    حدثنا أحمد بن منيع، حدثنا إسحاق بن يوسف الأزرق، حدثنا داود بن أبي هند، عن الشعبي، عن مسروق، قال كنت متكئا عند عائشة فقالت يا أبا عائشة ثلاث من تكلم بواحدة منهن فقد أعظم على الله الفرية من زعم أن محمدا رأى ربه فقد أعظم الفرية على الله والله يقول ‏:‏ ‏(‏ لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير ‏)‏ ، ‏(‏ ما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحيا أو من وراء حجاب ‏)‏ وكنت متكئا فجلست فقلت يا أم المؤمنين أنظريني ولا تعجليني أليس يقول الله ‏:‏ ‏(‏ ولقد رآه نزلة أخرى ‏)‏، ‏(‏ ولقد رآه بالأفق المبين ‏)‏ قالت أنا والله أول من سأل عن هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ إنما ذاك جبريل ما رأيته في الصورة التي خلق فيها غير هاتين المرتين رأيته منهبطا من السماء سادا عظم خلقه ما بين السماء والأرض ‏"‏ ‏.‏ ومن زعم أن محمدا كتم شيئا مما أنزل الله عليه فقد أعظم الفرية على الله يقول الله ‏:‏ ‏(‏ يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك ‏)‏ ومن زعم أنه يعلم ما في غد فقد أعظم الفرية على الله والله يقول ‏:‏ ‏(‏قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله ‏)‏ ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح ومسروق بن الأجدع يكنى أبا عائشة وهو مسروق بن عبد الرحمن وهكذا كان اسمه في الديوان ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (3347)

    وَإِنَّ اِقـتِـرانَ الجِنسِ في غَيرِ جِنسهِ عَذابٌ أَليمٌ عِندَ ذي العِلمِ والعَقلِ

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (وَإِنَّ اِقتِرانَ الجِنسِ في غَيرِ جِنسهِ)

    فـي سـرّ مـولاهـا اللطيف شمايلاً مـولى بـه جـيـد الزمـان تـطـوّقـا

    • prod_poetry
    • نقولا الترك الإسطمبولي (لله ما أبهى سنا بيروتنا)

    ليـس يـخـاف الفـقر من ربه وهو الغـنـي المغني اللطيف الخبير

    • prod_poetry
    • الأمير الصنعاني (قف وقفة العبد الذليل الحقير)

    أَنْـفَـقْـتِ جَهْـدُكِ فِـي كِـفَاحٍ دَائِبٍ لأَقَالَةِ الجِنْسِ الرَّقِيقِ الْعَاثِرِ

    • prod_poetry
    • خليل مطران (يَا رَبَّةَ الصُّرْحِ الْمُمَرَّدِ تَلْتَقِي)

    خلا من محيّاكِ هذا المصيف وأقـفـر ذاك النديّ اللطيف

    • prod_poetry
    • علي محمود طه (إذا أقبلَ الليلُ يا حيرتي)

    فِي نَهْضَةِ الْجِنْسِ اللَّطِيفِ لَقَدْ دَرَتِ الكِـنَـانَـةُ أَنَّهـَا الْبِكْرُ

    • prod_poetry
    • خليل مطران (هذِي الْمَفَاخِرُ فِي تَبَايُنِهَا)

    فَـاِهـتَـزَّ مِـنّـي العِـطـف فـيها مَفخراً بَـل قـيلَ لي عَبدَ اللّطيفِ بِها اِفخَرِ

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (بِإِجازَةٍ غَرّاء قَد شُرِّفت مِن)

    فَـلوت جـيـدهـا اللَطيفَ وَقالَت لَيـسَ لِلغـيدِ في الرِياضِ هَناءُ

    • prod_poetry
    • صالح السويسي القيرواني (بَينَ تِلكَ الغُصونِ تاهَت بِقَدٍ)

    مـا الفَـتـحُ عُـبَـيـدُ اللَّطيفِ حاكَ مَديحاً فــي أَحــسَـنِ نَـظـمٍ حَـلا وَأَحـسـنِ مِـنـوال

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (هَيَّجت سُليمى مِنَ المُتيّم بِلبالْ)

    وحــرِّمْهُـمَـا فـي النّـقـد والجـنـسُ واحـدٌ وللنسء فامْنَعْ حيثما الجنس ما الْتَقَى

    • prod_poetry
    • إبراهيم الرياحي (إذا بِعْثَ مطعوماً بمطعوم آخر)

    أفَـضْـتُ له طَـورَيـنِ بِـالسَّعـدِ دَعـوَتـي يَمِيناً هما في مَجمَعِ الجِنسِ بِالجِنسِ

    • prod_poetry
    • الورغي (وَسَاقِيةٍ بَيْضَاءَ غابت عَنِ الحِسّ)

    وبــحـيـث مـن طـبـعـي بـانـي لا أو أخي الفظّ بل أهوى اللطيف واعشقُ

    • prod_poetry
    • نقولا الترك الإسطمبولي (لو لم تكونوا خير صحب اوثقُ)

    إِذ لَظى وَجنَتيهِ بِالوَردِ شَبَّت فَـعَـلاهُ هَذا البخارُ اللّطيفُ

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (مُذ عَلا وَردُ خَدّه كَعِذار)

    وَكـــانَ لِنَـــوعِ العــزّ لا شــكَّ جِــنــسُهُ وَكَـم تَـشـرُفُ الأنـواعُ فـي شَـرفِ الجنسِ

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (لِماذا غُرورُ المَرءِ في أَملِ النّفسِ)

    يـا أَخـا الفَهمِ وَالذّكاءِ غَريباً وَأَبـا الحِـذقِ وَالخَـيـالِ اللّطيفِ

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (أَيُّ صَبرٍ لِمُغرَمٍ مَعروفِ)

    وعــليــه مــن ريــشــهِ طــيـلسـانٌ صِـيْـغَ مـن صِـبْـغَـةِ اللطيفِ الحكيمِ

    • prod_poetry
    • ابن معمعة (يا ابنَ أقيالِ وائلٍ والكرامِ ال)

    وفي اللطيف الرطب عجز عن ال تـصـعـيـد للجـسـم فـلا يـمـلكـه

    • prod_poetry
    • الطغرائي (الجسد البالغ في لينه)

    لَوْلا اخْتِلافُ الْجِنْسِ وَالتَّرْ كــيــبِ جَــاءَتْ فــي المَــثَــلْ

    • prod_poetry
    • ابن رشيق القيرواني (ما أَغْرَبَتْ في زِيِّها)

    قَـدْ شَـاكَـلَتْهَـا فَهْيَ تَأْلَفُهَا وَالْجِـنْـسُ يَأْلَفُ صُحْبَةَ الْجِنْسِ

    • prod_poetry
    • محمود سامي البارودي (خَلِّ الْمِرَاءَ لِفِتْيَةِ الدَّرْسِ)

    وبالدور والكون صفو النفوس ويلزم منها اللطيف الكثيفا

    • prod_poetry
    • الطغرائي (تناسخ أرواحنا في الجسوم)

    السيد عادل عبد اللطيف

    • ترجمات

    عبد اللطيف (المملكة العربية السعودية)

    • ترجمات

    عبد اللطيف، عضوا

    • ترجمات

    السيد حسين بن علي بن عبد اللطيف (عمان)

    • ترجمات

    ٣١ - السيد عبد اللطيف )مصر(، نائب الرئيس، يتولى الرئاسة.

    • ترجمات

    ٢ - انتخب السيد عبد اللطيف )مصر( نائبا للرئيس بالتزكية.

    • ترجمات

    السيد أحمد عبد اللطيف (المملكة العربية السعودية)

    • ترجمات

    السيد أحمد عبد اللطيف )المملكة العربية السعودية(**

    • ترجمات

    ١٨ - تولى السيد عبد اللطيف )مصر( رئاسة الجلسة.

    • ترجمات

    ٢ - انتخب السيد عبد اللطيف )مصر( نائبا للرئيس بالتزكية.

    • ترجمات

    عبد اللطيف، عضوا

    • ترجمات

    ٢ - انتخب السيد عبد اللطيف )مصر( نائبا للرئيس بالتزكية.

    • ترجمات

    السيد أحمد عبد اللطيف (المملكة العربية السعودية)*

    • ترجمات

    عبد اللطيف، عضوا

    • ترجمات

    عبد اللطيف، عضوا

    • ترجمات

    عبد اللطيف (المملكة العربية السعودية)

    • ترجمات

    السيد أحمد عبد اللطيف )المملكة العربية السعودية(***

    • ترجمات

    السيد أحمد عبد اللطيف (المملكة العربية السعودية)*

    • ترجمات

    انتخبت اللجنة، بالتزكيـــــة، الدكتور عادل عبد اللطيف )مصر(، نائبا لرئيس اللجنة.

    • ترجمات

    السيد أحمد عبد اللطيف (المملكة العربية السعودية)

    • ترجمات

    كلمة اليوم

    الرهط

    هل كانت هذه الصفحة مفيدة

    نعم لا

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC