العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "حكم الخالق" العربية - العربية

    وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله ثم يتولون من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين

    • prod_quran
    • المائدة (43)

    يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن الله أعلم بإيمانهن فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن وآتوهم ما أنفقوا ولا جناح عليكم أن تنكحوهن إذا آتيتموهن أجورهن ولا تمسكوا بعصم الكوافر واسألوا ما أنفقتم وليسألوا ما أنفقوا ذلكم حكم الله يحكم بينكم والله عليم حكيم

    • prod_quran
    • الممتحنة (10)

    قال الذين استكبروا إنا كل فيها إن الله قد حكم بين العباد

    • prod_quran
    • غافر (48)

    هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم

    • prod_quran
    • الحشر (24)

    حدثنا يحيى بن يحيى التميمي أخبرنا عبد العزيز بن محمد عن يزيد بن عبد الله بن أسامة بن الهاد عن محمد بن إبراهيم عن بسر بن سعيد عن أبي قيس مولى عمرو بن العاص عن عمرو بن العاص أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (4584)

    حدثنا الحسين بن مهدي البصري حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن سفيان الثوري عن يحيى بن سعيد عن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن أبي سلمة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حكم الحاكم فاجتهد فأصاب فله أجران وإذا حكم فأخطأ فله أجر واحد قال وفي الباب عن عمرو بن العاصي وعقبة بن عامر قال أبو عيسى حديث أبي هريرة حديث حسن غريب من هذا الوجه لا نعرفه من حديث سفيان الثوري عن يحيى بن سعيد إلا من حديث عبد الرزاق عن معمر عن سفيان الثوري

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (1326)

    حدثنا آدم حدثنا شعبة حدثنا عبد الملك بن عمير سمعت عبد الرحمن بن أبي بكرة قال كتب أبو بكرة إلى ابنه وكان بسجستان بأن لا تقضي بين اثنين وأنت غضبان فإني سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول لا يقضين حكم بين اثنين وهو غضبان

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (7246)

    أخبرنا محمد بن منصور قال حدثنا سفيان عن عبد الملك بن عمير عن عطية القرظي قال كنت يوم حكم سعد في بني قريظة غلاما فشكوا في فلم يجدوني أنبت فاستبقيت فها أنا ذا بين أظهركم

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (3430)

    أخبرنا أحمد بن عبد الله بن الحكم بن فروة يقال له ابن كردي بصري قال حدثنا محمد بن جعفر قال حدثنا شعبة عن عبد الخالق الشيباني قال سمعت سعيدا يحدث عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن الدباء والحنتم والنقير

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (5632)

    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع بن الجراح عن سفيان ح وحدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا يحيى بن آدم حدثنا سفيان قال أملاه علينا إملاء ح وحدثني عبد الله بن هاشم واللفظ له حدثني عبد الرحمن يعني ابن مهدي حدثنا سفيان عن علقمة بن مرثد عن سليمان بن بريدة عن أبيه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمر أميرا على جيش أو سرية أوصاه في خاصته بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيرا ثم قال اغزوا باسم الله في سبيل الله قاتلوا من كفر بالله اغزوا و لا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا وإذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى ثلاث خصال أو خلال فأيتهن ما أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم ثم ادعهم إلى الإسلام فإن أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم ثم ادعهم إلى التحول من دارهم إلى دار المهاجرين وأخبرهم أنهم إن فعلوا ذلك فلهم ما للمهاجرين وعليهم ما على المهاجرين فإن أبوا أن يتحولوا منها فأخبرهم أنهم يكونون كأعراب المسلمين يجري عليهم حكم الله الذي يجري على المؤمنين ولا يكون لهم في الغنيمة والفىء شىء إلا أن يجاهدوا مع المسلمين فإن هم أبوا فسلهم الجزية فإن هم أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم فإن هم أبوا فاستعن بالله وقاتلهم وإذا حاصرت أهل حصن فأرادوك أن تجعل لهم ذمة الله وذمة نبيه فلا تجعل لهم ذمة الله ولا ذمة نبيه ولكن اجعل لهم ذمتك وذمة أصحابك فإنكم أن تخفروا ذممكم وذمم أصحابكم أهون من أن تخفروا ذمة الله وذمة رسوله وإذا حاصرت أهل حصن فأرادوك أن تنزلهم على حكم الله فلا تنزلهم على حكم الله ولكن أنزلهم على حكمك فإنك لا تدري أتصيب حكم الله فيهم أم لا قال عبد الرحمن هذا أو نحوه وزاد إسحاق في آخر حديثه عن يحيى بن آدم قال فذكرت هذا الحديث لمقاتل بن حيان قال يحيى يعني أن علقمة يقوله لابن حيان فقال حدثني مسلم بن هيصم عن النعمان بن مقرن عن النبي صلى الله عليه وسلم نحوه

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (4618)

    أخبرنا إسحاق بن منصور قال حدثنا عبد الرزاق قال أنبأنا معمر عن سفيان عن يحيى بن سعيد عن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن أبي سلمة عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا حكم الحاكم فاجتهد فأصاب فله أجران وإذا اجتهد فأخطأ فله أجر

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (5381)

    حدثني محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن سعد قال سمعت أبا أمامة قال سمعت أبا سعيد الخدري رضى الله عنه يقول نزل أهل قريظة على حكم سعد بن معاذ فأرسل النبي صلى الله عليه وسلم إلى سعد فأتى على حمار فلما دنا من المسجد قال للأنصار قوموا إلى سيدكم أو خيركم فقال هؤلاء نزلوا على حكمك فقال تقتل مقاتلتهم وتسبي ذراريهم قال قضيت بحكم الله وربما قال بحكم الملك

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (4171)

    حدثنا قتيبة حدثنا حماد بن زيد عن عمرو بن دينار عن ابن عمر عن بلال أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى في جوف الكعبة قال ابن عباس لم يصل ولكنه كبر قال وفي الباب عن أسامة بن زيد والفضل بن عباس وعثمان بن طلحة وشيبة بن عثمان قال أبو عيسى حديث بلال حديث حسن صحيح والعمل عليه عند أكثر أهل العلم لا يرون بالصلاة في الكعبة بأسا وقال مالك بن أنس لا بأس بالصلاة النافلة في الكعبة وكره أن تصلى المكتوبة في الكعبة وقال الشافعي لا بأس أن تصلى المكتوبة والتطوع في الكعبة لأن حكم النافلة والمكتوبة في الطهارة والقبلة سواء

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (874)

    حدثنا عثمان وأبو بكر ابنا أبي شيبة وهذا لفظ أبي بكر عن معتمر بن سليمان قال سمعت ابن أبي حكم الغفاري يقول حدثتني جدتي عن عم أبي رافع بن عمرو الغفاري قال كنت غلاما أرمي نخل الأنصار فأتي بي النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا غلام لم ترمي النخل قال آكل قال فلا ترم النخل وكل مما يسقط في أسفلها ثم مسح رأسه فقال اللهم أشبع بطنه

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (2622)

    حدثنا محمد بن بشار حدثنا عبد الرحمن بن مهدي عن سفيان عن علقمة بن مرثد عن سليمان بن بريدة عن أبيه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث أميرا على جيش أوصاه في خاصة نفسه بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيرا وقال اغزوا بسم الله وفي سبيل الله قاتلوا من كفر بالله ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا فإذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى إحدى ثلاث خصال أو خلال أيتها أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم ادعهم إلى الإسلام والتحول من دارهم إلى دار المهاجرين وأخبرهم إن فعلوا ذلك فإن لهم ما للمهاجرين وعليهم ما على المهاجرين وإن أبوا أن يتحولوا فأخبرهم أنهم يكونوا كأعراب المسلمين يجري عليهم ما يجري على الأعراب ليس لهم في الغنيمة والفىء شيء إلا أن يجاهدوا فإن أبوا فاستعن بالله عليهم وقاتلهم وإذا حاصرت حصنا فأرادوك أن تجعل لهم ذمة الله وذمة نبيه فلا تجعل لهم ذمة الله ولا ذمة نبيه واجعل لهم ذمتك وذمم أصحابك لأنكم إن تخفروا ذمتكم وذمم أصحابكم خير من أن تخفروا ذمة الله وذمة رسوله وإذا حاصرت أهل حصن فأرادوك أن تنزلهم على حكم الله فلا تنزلوهم ولكن أنزلهم على حكمك فإنك لا تدري أتصيب حكم الله فيهم أم لا أو نحو هذا قال أبو عيسى وفي الباب عن النعمان بن مقرن وحديث بريدة حديث حسن صحيح

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (1617)

    حدثنا محمد بن عرعرة حدثنا شعبة عن سعد بن إبراهيم عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف عن أبي سعيد الخدري رضى الله عنه أن أناسا نزلوا على حكم سعد بن معاذ فأرسل إليه فجاء على حمار فلما بلغ قريبا من المسجد قال النبي صلى الله عليه وسلم قوموا إلى خيركم أو سيدكم فقال يا سعد إن هؤلاء نزلوا على حكمك قال فإني أحكم فيهم أن تقتل مقاتلتهم وتسبى ذراريهم قال حكمت بحكم الله أو بحكم الملك

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (3851)

    حدثنا سليمان بن حرب حدثنا شعبة عن سعد بن إبراهيم عن أبي أمامة هو ابن سهل بن حنيف عن أبي سعيد الخدري رضى الله عنه قال لما نزلت بنو قريظة على حكم سعد هو ابن معاذ بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان قريبا منه فجاء على حمار فلما دنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قوموا إلى سيدكم فجاء فجلس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له إن هؤلاء نزلوا على حكمك قال فإني أحكم أن تقتل المقاتلة وأن تسبى الذرية قال لقد حكمت فيهم بحكم الملك

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (3043)

    حدثنا محمد بن وزير الواسطي حدثنا إسحاق بن يوسف الأزرق عن سفيان عن عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر قال عرضت على رسول الله صلى الله عليه وسلم في جيش وأنا ابن أربع عشرة فلم يقبلني فعرضت عليه من قابل في جيش وأنا ابن خمس عشرة فقبلني قال نافع وحدثت بهذا الحديث عمر بن عبد العزيز فقال هذا حد ما بين الصغير والكبير ثم كتب أن يفرض لمن يبلغ الخمس عشرة حدثنا ابن أبي عمر حدثنا سفيان بن عيينة عن عبيد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم نحو هذا ولم يذكر فيه أن عمر بن عبد العزيز كتب أن هذا حد ما بين الصغير والكبير وذكر ابن عيينة في حديثه قال نافع فحدثنا به عمر بن عبد العزيز فقال هذا حد ما بين الذرية والمقاتلة قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح والعمل على هذا عند أهل العلم وبه يقول سفيان الثوري وابن المبارك والشافعي وأحمد وإسحاق يرون أن الغلام إذا استكمل خمس عشرة سنة فحكمه حكم الرجال وإن احتلم قبل خمس عشرة فحكمه حكم الرجال وقال أحمد وإسحاق البلوغ ثلاثة منازل بلوغ خمس عشرة أو الاحتلام فإن لم يعرف سنه ولا احتلامه فالإنبات يعني العانة

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (1361)

    حدثني أبو الطاهر ويونس بن عبد الأعلى قالا أخبرنا عبد الله بن وهب أخبرني عمرو بن الحارث عن بكير بن الأشج عن بسر بن سعيد عن عبيد الله بن أبي رافع مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الحرورية لما خرجت وهو مع علي بن أبي طالب رضى الله عنه قالوا لا حكم إلا لله قال علي كلمة حق أريد بها باطل إن رسول الله صلى الله عليه وسلم وصف ناسا إني لأعرف صفتهم في هؤلاء يقولون الحق بألسنتهم لا يجوز هذا منهم وأشار إلى حلقه من أبغض خلق الله إليه منهم أسود إحدى يديه طبى شاة أو حلمة ثدى فلما قتلهم علي بن أبي طالب رضى الله عنه قال انظروا فنظروا فلم يجدوا شيئا فقال ارجعوا فوالله ما كذبت ولا كذبت مرتين أو ثلاثا ثم وجدوه في خربة فأتوا به حتى وضعوه بين يديه قال عبيد الله وأنا حاضر ذلك من أمرهم وقول علي فيهم زاد يونس في روايته قال بكير وحدثني رجل عن ابن حنين أنه قال رأيت ذلك الأسود

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (2517)

    حدثنا إبراهيم بن يعقوب الجوزجاني حدثني صفوان بن صالح حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا شعيب بن أبي حمزة عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن لله تعالى تسعة وتسعين اسما مائة غير واحدة من أحصاها دخل الجنة هو الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الخالق البارئ المصور الغفار القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم القابض الباسط الخافض الرافع المعز المذل السميع البصير الحكم العدل اللطيف الخبير الحليم العظيم الغفور الشكور العلي الكبير الحفيظ المقيت الحسيب الجليل الكريم الرقيب المجيب الواسع الحكيم الودود المجيد الباعث الشهيد الحق الوكيل القوي المتين الولي الحميد المحصي المبدئ المعيد المحيي المميت الحى القيوم الواجد الماجد الواحد الصمد القادر المقتدر المقدم المؤخر الأول الآخر الظاهر الباطن الوالي المتعالي البر التواب المنتقم العفو الرءوف مالك الملك ذو الجلال والإكرام المقسط الجامع الغني المغني المانع الضار النافع النور الهادي البديع الباقي الوارث الرشيد الصبور قال أبو عيسى هذا حديث غريب حدثنا به غير واحد عن صفوان بن صالح ولا نعرفه إلا من حديث صفوان بن صالح وهو ثقة عند أهل الحديث وقد روي هذا الحديث من غير وجه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا نعلم في كبير شيء من الروايات له إسناد صحيح ذكر الأسماء إلا في هذا الحديث وقد روى آدم بن أبي إياس هذا الحديث بإسناد غير هذا عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم وذكر فيه الأسماء وليس له إسناد صحيح

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (3507)

    وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن العلاء الهمداني كلاهما عن ابن نمير قال ابن العلاء حدثنا ابن نمير حدثنا هشام عن أبيه عن عائشة قالت أصيب سعد يوم الخندق رماه رجل من قريش يقال له ابن العرقة رماه في الأكحل فضرب عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم خيمة في المسجد يعوده من قريب فلما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من الخندق وضع السلاح فاغتسل فأتاه جبريل وهو ينفض رأسه من الغبار فقال وضعت السلاح والله ما وضعناه اخرج إليهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فأين فأشار إلى بني قريظة فقاتلهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فنزلوا على حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم فرد رسول الله صلى الله عليه وسلم الحكم فيهم إلى سعد قال فإني أحكم فيهم أن تقتل المقاتلة وأن تسبى الذرية والنساء وتقسم أموالهم

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (4697)

    أخبرنا إسحاق بن إبراهيم قال حدثنا بقية بن الوليد قال حدثني صفوان بن عمرو قال حدثني أزهر بن عبد الله الحرازي عن النعمان بن بشير أنه رفع إليه نفر من الكلاعيين أن حاكة سرقوا متاعا فحبسهم أياما ثم خلى سبيلهم فأتوه فقالوا خليت سبيل هؤلاء بلا امتحان ولا ضرب فقال النعمان ما شئتم إن شئتم أضربهم فإن أخرج الله متاعكم فذاك وإلا أخذت من ظهوركم مثله قالوا هذا حكمك قال هذا حكم الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (4874)

    حدثنا أحمد بن منصور أبو بكر حدثنا يونس بن محمد حدثنا الهياج الخراساني حدثنا عنبسة بن عبد الرحمن عن عبد الخالق عن أنس بن مالك قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المعتكف يتبع الجنازة ويعود المريض

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (1849)

    حدثنا عبد الله بن يزيد حدثنا حيوة حدثني يزيد بن عبد الله بن الهاد عن محمد بن إبراهيم بن الحارث عن بسر بن سعيد عن أبي قيس مولى عمرو بن العاص عن عمرو بن العاص أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر قال فحدثت بهذا الحديث أبا بكر بن عمرو بن حزم فقال هكذا حدثني أبو سلمة بن عبد الرحمن عن أبي هريرة وقال عبد العزيز بن المطلب عن عبد الله بن أبي بكر عن أبي سلمة عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (7438)

    للدهر حكم في الورى فأطعه وارض بما حكم

    • prod_poetry
    • ناصيف اليازجي (دَعْ ذِكرَ باناتِ العَلَمْ)

    رجوا حكم القران ورحت فيهم بسيفك ممضيا حكم القران

    • prod_poetry
    • ناصح الدين الأرجاني (إذا لم تَقْدِرا أَنْ تُسعداني)

    أنظر إلى الفيل في تهويل خلقته واعجب لإتقان صنع الخالق الباري

    • prod_poetry
    • ابن دانيال الموصلي (أُنظرُ إلى الفيلِ في تهويلِ خِلقَته)

    من ألزمها امتثال حكم الواشي يا واخذها الله بجرم الواشي

    • prod_poetry
    • نظام الدين الأصفهاني (هَب أَنّي زُرتُها برغم الواشي)

    إلى القناطر من نهيا التي بهرت ألبابنا في نواحي أرضها حكم

    • prod_poetry
    • ابن دانيال الموصلي (القطرُ مُنْتُثرٌ والزّهرُ مُنْتَظم)

    لا تعذل الصب المشوقا حكم الهوى أن لن يفيقا

    • prod_poetry
    • تميم الفاطمي (لا تعذِل الصبَّ المشوقا)

    والعدل في حكم المكارم والعلا أن يشفع الإنعام بالإنعام

    • prod_poetry
    • ابن دراج القسطلي (عادَتْ عَلَيْكَ عوائِدُ الأَعوامِ)

    فكان بغير حكم الأش عري هناك ما حكما

    • prod_poetry
    • أشجَع السَلمي (أَجَدَّ لَهُ الهَوى سَقماً)

    لها حكم لقمان وصورة يوسف ونغمة داود وعفة مريم

    • prod_poetry
    • الوأواء الدمشقي (لَهَا حُكْمُ لُقْمَانٍ وَصُورَةُ يُوُسفٍ)

    وإذا مضوا حزقا إلى حكم البلى نبذوا إلى كفي سفيه أخرق

    • prod_poetry
    • الشريف المرتضى (يا ثاوِياً خَلفَ الرّتاجِ المُطْبقِ)

    وأبعدت يا رحمة الخالق فم الحب عن نبعك الدافق

    • prod_poetry
    • علي محمود طه (إذا أقبلَ الليلُ يا حيرتي)

    ونغضي على حكم صرف الزمان وبين الجوانح جمر الغضا

    • prod_poetry
    • الأعمى التطيلي (إلى الله أشكو الذي نحن فيه)

    تولى على الناس حكم الغرور فتاهوا ضلالا وغضوا النظر

    • prod_poetry
    • ناصيف اليازجي (تَذَكَّرتُ صَفوَ زمانٍ عَبَرْ)

    وغدت تهادى بي إليك بصيرة دانت بما شرع الوفاء وما حكم

    • prod_poetry
    • ابن دراج القسطلي (النصرُ حِزْبُكَ فِي الضَّلالَةِ فاحْتَكِمْ)

    أنادي على حكم الصبابة في الدجا ترفق عسى بعد القطيعة من وصل

    • prod_poetry
    • ابن فُركون (خليليَّ هلْ أبصَرْتُما عاشِقاً مثلِي)

    إن يختلف منكمو في الأمر مختلف فما لنا اليوم غير الله من حكم

    • prod_poetry
    • أحمد محرم (نَبني وَتَهدِمُ أَيدي الجَهلِ دائِبَةً)

    سوداء قالت لبيضاء الأديم إذا فاخرت فالمتنبي بيننا حكم

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (سوداءُ قالتْ لبيضاءِ الأديمِ إذا)

    إن كنت تأنس بالحبيب وقربه فاصبر على حكم الرقيب وداره

    • prod_poetry
    • الميكالي (إِن كُنتَ تَأنَسُ بِالحَبيبِ وَقُربِهِ)

    أنزلتها قسرا على حكم الظبا وقضية العالي الأشم الأزرق

    • prod_poetry
    • الشريف المرتضى (عنّ الخيالُ لنا ليالي الأبرقِ)

    إلا تريحي علينا الحق طائعة دون القضاة فقاضينا إلى حكم

    • prod_poetry
    • ابراهيم بن هرمة (يا أَثلُ لا غِيَراً أُعطى وَلا قوداً)

    وقيل إن عبد الخالق بيطار قد ترك غير قادر على المشي نتيجة للتعذيب

    • ترجمات

    أما ولاية رئيس اللجنة فضل مناوي وعضوية عبد الخالق باشاي فهما مستمرتان حتى مطلع عام 2013

    • ترجمات

    في تشرين الثانينوفمبر 2003 مرور 900 عام على مولد عبد الخالق غيجدوفاني

    • ترجمات

    12 عبد الخالق أبو عمرة

    • ترجمات

    وإضافة إلى هؤء كان السيد همام عبد الخالق حاضرا عند زيارة موقع القصر الجمهوري الرئاسي في بغداد

    • ترجمات

    لأنها لا تخضع إلا لله الخالق الواحد الأحد فقط

    • ترجمات

    وفي هذا السياق نشكر الله الخالق لأنه ألهمنا هذا النموذج من الديمقراطية السلمية التي يشترك فيها الجميع

    • ترجمات

    2 عمر عبد الجبار عبد الخالق فرخ

    • ترجمات

    وكان عبد الخالق بيطار أحد ٥١ شخصا أخذوا للحبس في العمليات التي شنت ضد القرويين الذين يشتبه في وجود صت لهم بحزب العمال الكردستاني

    • ترجمات

    لتكن بركة الخالق الحبيب القادر على كل شيء علينا جميعا

    • ترجمات

    وكان عبد الخالق بيطار أحد ٥١ شخصا أخذوا للحبس في العمليات التي شنت ضد القرويين الذين يشتبه في وجود صت لهم بحزب العمال الكردستاني

    • ترجمات

    ولكن من الواضح أن الحقوق المعترف بها والواردة في الإعلان تسري على الجميع بحكم الأصل المشترك للإنسان والذي يظل المرتبة السامية في التصميم المبدع الذي وضعه الخالق للعالم وللتاريخ

    • ترجمات

    ويعد الحدس الذي هو ملكة الخالق التي تسمو على جميع المخلوقات أداة من أقوى أدوات المرأة

    • ترجمات

    إن حكم القانون قد أصبح حكم الغابة

    • ترجمات

    حكم عام

    • ترجمات

    وفي هذا السياق نشكر الله الخالق لأنه ألهمنا هذا النموذج من الديمقراطية السلمية التي يشترك فيها الجميع

    • ترجمات

    143 وذيل نائب الرئيسة الخصاونة حكم المحكمة برأي مخالف وذيل القاضي رانجيفا حكم المحكمة برأي مستقل وذيل القضاة بارا أرانغورين وسيما وتومكا حكم المحكمة بإعلانات وذيل القاضي أبراهام حكم المحكمة برأي مستقل وذيل القاضي كيث حكم المحكمة بإعلان وذيل القاضي بنونة حكم المحكمة برأي مخالف وذيل القاضي الخاص غايا حكم المحكمة بإعلان

    • ترجمات

    إن حكم القانون قد أصبح حكم الغابة

    • ترجمات

    إن الموقع الجغرافي لكرواتيا جعلها ملتقى طرق شتى الأديان والثقافات طيلة قرون فهي المكان الذي تلتقي فيه أوروبا الوسطى والشرقية مع البحر الأبيض المتوسط وتلتقي فيه المسيحية مع الإسلام واليهودية مهد إيماننا بالله الواحد الخالق

    • ترجمات

    ب الذي صدر بحقه 1 حكم بالإعدام خفف الى حكم بالسجن المؤبد و

    • ترجمات

    كلمة اليوم

    مهيي

    هل كانت هذه الصفحة مفيدة

    نعم لا

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC