العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "حلال" العربية - العربية

    وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَٰذَا حَلَالٌ وَهَٰذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ

    • prod_quran
    • النحل (116)

    حدثنا إسحاق بن منصور، أخبرنا وهب بن جرير، حدثنا أبي قال، سمعت أبا فزارة، يحدث عن يزيد بن الأصم، عن ميمونة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوجها وهو حلال وبنى بها حلالا وماتت بسرف ودفناها في الظلة التي بنى بها فيها ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث غريب ‏.‏ وروى غير واحد هذا الحديث عن يزيد بن الأصم مرسلا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوج ميمونة وهو حلال ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (845)

    حدثنا موسى بن إسماعيل، حدثنا وهيب، حدثنا أيوب، عن عكرمة، عن ابن عباس، قال تزوج النبي صلى الله عليه وسلم ميمونة وهو محرم، وبنى بها وهو حلال وماتت بسرف‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (4303)

    أخبرنا سويد، قال أنبأنا عبد الله، عن سفيان، عن أبي حصين، عن سعيد بن جبير، قال السكر حرام والرزق الحسن حلال ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (5577)

    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا يحيى بن آدم، حدثنا جرير بن حازم، حدثنا أبو فزارة، عن يزيد بن الأصم، حدثتني ميمونة بنت الحارث، ‏.‏ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تزوجها وهو حلال ‏.‏ قال وكانت خالتي وخالة ابن عباس ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (2040)

    حدثنا قتيبة، أخبرنا حماد بن زيد، عن مطر الوراق، عن ربيعة بن أبي عبد الرحمن، عن سليمان بن يسار، عن أبي رافع، قال تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم ميمونة وهو حلال وبنى بها وهو حلال وكنت أنا الرسول فيما بينهما ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث حسن ولا نعلم أحدا أسنده غير حماد بن زيد عن مطر الوراق عن ربيعة ‏.‏ وروى مالك بن أنس عن ربيعة عن سليمان بن يسار أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج ميمونة وهو حلال ‏.‏ رواه مالك مرسلا ‏.‏ قال ورواه أيضا سليمان بن بلال عن ربيعة مرسلا ‏.‏ قال أبو عيسى وروي عن يزيد بن الأصم عن ميمونة قالت تزوجني رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو حلال ‏.‏ ويزيد بن الأصم هو ابن أخت ميمونة ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (841)

    وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، وابن، نمير وإسحاق الحنظلي جميعا عن ابن عيينة، - قال ابن نمير حدثنا سفيان بن عيينة، - عن عمرو بن دينار، عن أبي الشعثاء، أن ابن، عباس أخبره أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج ميمونة وهو محرم ‏.‏ زاد ابن نمير فحدثت به الزهري فقال أخبرني يزيد بن الأصم أنه نكحها وهو حلال ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (3517)

    أخبرنا محمد بن عبد الأعلى، قال حدثنا يزيد بن زريع، قال حدثنا سعيد، عن قتادة، عن أبي الخليل، عن أبي علقمة الهاشمي، عن أبي سعيد الخدري، أن نبي الله صلى الله عليه وسلم بعث جيشا إلى أوطاس فلقوا عدوا فقاتلوهم وظهروا عليهم فأصابوا لهم سبايا لهن أزواج في المشركين فكان المسلمون تحرجوا من غشيانهن فأنزل الله عز وجل ‏{‏ والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم ‏}‏ أى هذا لكم حلال إذا انقضت عدتهن ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (3333)

    أخبرنا محمد بن وهب، قال حدثنا محمد بن سلمة، قال حدثني أبو عبد الرحيم، قال حدثني زيد بن أبي أنيسة، عن أبي حازم، عن ابن أبي قتادة، عن أبيه أبي قتادة، قال أصاب حمارا وحشيا فأتى به أصحابه وهم محرمون وهو حلال فأكلنا منه فقال بعضهم لبعض لو سألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عنه ‏.‏ فسألناه فقال ‏"‏ قد أحسنتم ‏"‏ ‏.‏ فقال لنا ‏"‏ هل معكم منه شىء ‏"‏ ‏.‏ قلنا نعم ‏.‏ قال ‏"‏ فاهدوا لنا ‏"‏ ‏.‏ فأتيناه منه فأكل منه وهو محرم ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (4345)

    أخبرنا محمد بن عبد الله بن المبارك، عن وكيع، قال حدثنا سفيان، عن ربيعة بن أبي عبد الرحمن، عن حنظلة بن قيس، قال سألت رافع بن خديج عن كراء الأرض البيضاء، بالذهب والفضة فقال حلال لا بأس به ذلك فرض الأرض‏.‏‏ رواه يحيى بن سعيد عن حنظلة بن قيس ورفعه كما رواه مالك عن ربيعة‏.‏‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (3901)

    حدثنا قتيبة، حدثنا داود بن عبد الرحمن العطار، عن عمرو بن دينار، قال سمعت أبا الشعثاء، يحدث عن ابن عباس، أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج ميمونة وهو محرم ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث صحيح ‏.‏ وأبو الشعثاء اسمه جابر بن زيد ‏.‏ واختلفوا في تزويج النبي صلى الله عليه وسلم ميمونة لأن النبي صلى الله عليه وسلم تزوجها في طريق مكة فقال بعضهم تزوجها حلالا وظهر أمر تزويجها وهو محرم ثم بنى بها وهو حلال بسرف في طريق مكة وماتت ميمونة بسرف حيث بنى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ودفنت بسرف ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (844)

    حدثنا قتيبة، حدثنا يعقوب بن عبد الرحمن، عن عمرو بن أبي عمرو، عن المطلب، عن جابر بن عبد الله، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ صيد البر لكم حلال وأنتم حرم ما لم تصيدوه أو يصد لكم ‏"‏ ‏.‏ قال وفي الباب عن أبي قتادة وطلحة ‏.‏ قال أبو عيسى حديث جابر حديث مفسر ‏.‏ والمطلب لا نعرف له سماعا من جابر ‏.‏ والعمل على هذا عند بعض أهل العلم لا يرون بأكل الصيد للمحرم بأسا إذا لم يصطده أو لم يصطد من أجله ‏.‏ قال أبو عيسى هذا أحسن حديث روي في هذا الباب وأفسر والعمل على هذا وهو قول أحمد وإسحاق ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (846)

    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا زيد بن الحباب، عن معاوية بن صالح، حدثني الحسن بن جابر، عن المقدام بن معديكرب الكندي، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ يوشك الرجل متكئا على أريكته يحدث بحديث من حديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله عز وجل فما وجدنا فيه من حلال استحللناه وما وجدنا فيه من حرام حرمناه ‏.‏ ألا وإن ما حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل ما حرم الله ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (12)

    حدثنا علي بن بحر، حدثنا حاتم بن إسماعيل، حدثني محمد بن عجلان، عن القعقاع بن حكيم، عن أبي صالح، عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ خمس قتلهن حلال في الحرم الحية والعقرب والحدأة والفأرة والكلب العقور ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (1847)

    حدثنا عبد الله بن يوسف، حدثنا الليث، عن يزيد، عن عراك، عن عروة، أن النبي صلى الله عليه وسلم خطب عائشة إلى أبي بكر فقال له أبو بكر إنما أنا أخوك، فقال ‏"‏ أنت أخي في دين الله وكتابه وهى لي حلال ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (5137)

    حدثنا عبد الله بن محمد، حدثنا سفيان، حدثنا صالح بن كيسان، عن أبي محمد، نافع مولى أبي قتادة سمع أبا قتادة رضى الله عنه قال كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم بالقاحة من المدينة على ثلاث ح‏.‏ وحدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا صالح بن كيسان عن أبي محمد عن أبي قتادة رضى الله عنه قال كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم بالقاحة، ومنا المحرم، ومنا غير المحرم، فرأيت أصحابي يتراءون شيئا فنظرت، فإذا حمار وحش يعني وقع سوطه فقالوا لا نعينك عليه بشىء، إنا محرمون‏.‏ فتناولته فأخذته، ثم أتيت الحمار من وراء أكمة، فعقرته، فأتيت به أصحابي، فقال بعضهم كلوا‏.‏ وقال بعضهم لا تأكلوا‏.‏ فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو أمامنا، فسألته فقال ‏"‏ كلوه حلال ‏"‏‏.‏ قال لنا عمرو اذهبوا إلى صالح فسلوه عن هذا وغيره، وقدم علينا ها هنا‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (1854)

    وحدثنا قتيبة بن سعيد، حدثنا سفيان، عن صالح بن كيسان، ح وحدثنا ابن أبي، عمر - واللفظ له - حدثنا سفيان، حدثنا صالح بن كيسان، قال سمعت أبا محمد، مولى أبي قتادة يقول سمعت أبا قتادة، يقول خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا كنا بالقاحة فمنا المحرم ومنا غير المحرم إذ بصرت بأصحابي يتراءون شيئا فنظرت فإذا حمار وحش ‏.‏ فأسرجت فرسي وأخذت رمحي ثم ركبت فسقط مني سوطي فقلت لأصحابي وكانوا محرمين ناولوني السوط ‏.‏ فقالوا والله لا نعينك عليه بشىء ‏.‏ فنزلت فتناولته ثم ركبت فأدركت الحمار من خلفه وهو وراء أكمة فطعنته برمحي فعقرته فأتيت به أصحابي فقال بعضهم كلوه ‏.‏ وقال بعضهم لا تأكلوه ‏.‏ وكان النبي صلى الله عليه وسلم أمامنا فحركت فرسي فأدركته فقال ‏"‏ هو حلال فكلوه ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (2908)

    حدثنا عبيد الله بن عمر بن ميسرة، حدثنا يزيد بن زريع، حدثنا سعيد، عن قتادة، عن صالح أبي الخليل، عن أبي علقمة الهاشمي، عن أبي سعيد الخدري، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث يوم حنين بعثا إلى أوطاس فلقوا عدوهم فقاتلوهم فظهروا عليهم وأصابوا لهم سبايا فكأن أناسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم تحرجوا من غشيانهن من أجل أزواجهن من المشركين فأنزل الله تعالى في ذلك ‏{‏ والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم ‏}‏ أى فهن لهم حلال إذا انقضت عدتهن ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (2155)

    حدثنا إسحاق، حدثنا أبو عاصم، عن ابن جريج، قال أخبرني حسن بن مسلم، عن مجاهد، أن رسول الله قام يوم الفتح فقال ‏"‏ إن الله حرم مكة يوم خلق السموات والأرض، فهى حرام بحرام الله إلى يوم القيامة، لم تحل لأحد قبلي، ولا تحل لأحد بعدي، ولم تحلل لي إلا ساعة من الدهر، لا ينفر صيدها، ولا يعضد شوكها، ولا يختلى خلاها ولا تحل لقطتها إلا لمنشد ‏"‏‏.‏ فقال العباس بن عبد المطلب إلا الإذخر يا رسول الله، فإنه لا بد منه للقين والبيوت، فسكت ثم قال ‏"‏ إلا الإذخر فإنه حلال ‏"‏‏.‏ وعن ابن جريج أخبرني عبد الكريم عن عكرمة عن ابن عباس بمثل هذا أو نحو هذا‏.‏ رواه أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (4358)

    حدثنا محمد بن الوليد، حدثنا محمد بن جعفر، حدثنا شعبة، عن توبة العنبري، قال قال لي الشعبي أرأيت حديث الحسن عن النبي صلى الله عليه وسلم وقاعدت ابن عمر قريبا من سنتين أو سنة ونصف فلم أسمعه يحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم غير هذا قال كان ناس من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فيهم سعد فذهبوا يأكلون من لحم، فنادتهم امرأة من بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم إنه لحم ضب فأمسكوا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ كلوا أو اطعموا فإنه حلال أو قال لا بأس به‏.‏ شك فيه ولكنه ليس من طعامي ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (7353)

    أخبرنا قتيبة بن سعيد، قال حدثنا يعقوب، - وهو ابن عبد الرحمن - عن عمرو، عن المطلب، عن جابر، قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏ صيد البر لكم حلال ما لم تصيدوه أو يصاد لكم ‏"‏ ‏.‏ قال أبو عبد الرحمن عمرو بن أبي عمرو ليس بالقوي في الحديث وإن كان قد روى عنه مالك ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (2827)

    طـعـمه الأنبياء قون حلال وبـلاغ الأبـرار والأخيارِ

    • prod_poetry
    • الطغرائي (حكمة أخفيت عن الناس طراً)

    فأرضنا مرعى لكم لا يجدبُ فـيـهـا لكـم رزق حلال طيِّبُ

    • prod_poetry
    • أحمد الكاشف (إخواننا أهلاً بكم ومرحبا)

    اِشرَب فَدَمُ الزِقِّ حَلالٌ هَدَرٌ إِلّا يَـكُ هَـذا فَدَمي مَطلولُ

    • prod_poetry
    • نظام الدين الأصفهاني (الوَردُ برشح طَلِّه مَبلولُ)

    وَالطَّعـْمُ حُـلْوٌ فِـيـهِ سِحْرٌ حَلاَلْ

    • prod_poetry
    • خليل مطران (صَفَرَاءُ مِنْ فَالُوذَجِ البُرْتُقَالْ)

    مـا كـان قَـتـلي حَلال لَولا سُــيــوف الحــوَر

    • prod_poetry
    • الكوكباني (خَلِّي حُوَيلي أم دَلال)

    وَصــارَ لي مِــن طَــيِّهــِ مُهــديــاً نَـشـراً هـوَ السّـحـرُ وَلَكِـن حَلالْ

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (أَفدي غَزالاً قَد بَدا مِسكُه)

    لأُرَوِّيَــنَّ الدرهَ مَـدائحـاً كـالسـحرِ إلا أنهن حلالُ

    • prod_poetry
    • ظافر الحداد (لأُرَوِّيَنَّ الدرهَ مَدائحاً)

    فَهوَ حَلالٌ غِبُّهُ حَرامُ

    • prod_poetry
    • أحمد بن طيفور (لَها مُزاحٌ وَلَها كَلامُ)

    86- وتلاحظ المقررة الخاصة أن معظم حالات الوفاة أثناء الاحتجاز، تحدث حلال الفترة التي تقع ما بين القبض على الشخص ومثوله أمام المحكمة.

    • ترجمات

    وقد عوضت ذلك زيادة الإنفاق في بند مرتبات الموظفين الدوليين من خارج المقر، التي بلغت ١٢٠ ٨٠٠ دولار حلال الفترة تموز/ يوليه - كانون الأول/ ديسمبر ١٩٩٨.

    • ترجمات

    27- يشجع هذا المبدأ التوجيهي على ايجاد بيئة داعمة ومواتية للنساء والأطفال والفئات الضعيفة الأخرى، عن طريق التصدي لمظاهر التحامل واللامساواة الكامنة، وذلك من حلال الحوار المجتمعي.

    • ترجمات

    وقد عوضت ذلك زيادة الإنفاق في بند مرتبات الموظفين الدوليين من خارج المقر، التي بلغت ١٢٠ ٨٠٠ دولار حلال الفترة تموز/ يوليه - كانون الأول/ ديسمبر ١٩٩٨.

    • ترجمات

    ورفضت دائرة الاستئناف (القاضي شهاب الدين، رئيسا، والقضاة هنت وغوناواردانا وبوكار وميرون) الالتماس بالقرار الصادر يوم 25 نيسان/أبريل 2002، استنادا إلى أن الحقيقة الجديدة المزعومة كانت أمام عيني مقدم الالتماس حلال المحاكمة وخلال الاستئناف على حد سواء، وأن الحقيقة المزعومة ليست حقيقة على الإطلاق بل بالأحرى هي دليل على حقيقة كانت مثار نزاع وقت إجراء المحاكمة ونظر الاستئناف، وأن مقدم الدعوة علم بالدليل في أثناء المحاكمة والاستئناف.

    • ترجمات

    86- وتلاحظ المقررة الخاصة أن معظم حالات الوفاة أثناء الاحتجاز، تحدث حلال الفترة التي تقع ما بين القبض على الشخص ومثوله أمام المحكمة.

    • ترجمات

    ورفضت دائرة الاستئناف (القاضي شهاب الدين، رئيسا، والقضاة هنت وغوناواردانا وبوكار وميرون) الالتماس بالقرار الصادر يوم 25 نيسان/أبريل 2002، استنادا إلى أن الحقيقة الجديدة المزعومة كانت أمام عيني مقدم الالتماس حلال المحاكمة وخلال الاستئناف على حد سواء، وأن الحقيقة المزعومة ليست حقيقة على الإطلاق بل بالأحرى هي دليل على حقيقة كانت مثار نزاع وقت إجراء المحاكمة ونظر الاستئناف، وأن مقدم الدعوة علم بالدليل في أثناء المحاكمة والاستئناف.

    • ترجمات

    86- وتلاحظ المقررة الخاصة أن معظم حالات الوفاة أثناء الاحتجاز، تحدث حلال الفترة التي تقع ما بين القبض على الشخص ومثوله أمام المحكمة.

    • ترجمات

    ورفضت دائرة الاستئناف (القاضي شهاب الدين، رئيسا، والقضاة هنت وغوناواردانا وبوكار وميرون) الالتماس بالقرار الصادر يوم 25 نيسان/أبريل 2002، استنادا إلى أن الحقيقة الجديدة المزعومة كانت أمام عيني مقدم الالتماس حلال المحاكمة وخلال الاستئناف على حد سواء، وأن الحقيقة المزعومة ليست حقيقة على الإطلاق بل بالأحرى هي دليل على حقيقة كانت مثار نزاع وقت إجراء المحاكمة ونظر الاستئناف، وأن مقدم الدعوة علم بالدليل في أثناء المحاكمة والاستئناف.

    • ترجمات

    86- وتلاحظ المقررة الخاصة أن معظم حالات الوفاة أثناء الاحتجاز، تحدث حلال الفترة التي تقع ما بين القبض على الشخص ومثوله أمام المحكمة.

    • ترجمات

    27- يشجع هذا المبدأ التوجيهي على ايجاد بيئة داعمة ومواتية للنساء والأطفال والفئات الضعيفة الأخرى، عن طريق التصدي لمظاهر التحامل واللامساواة الكامنة، وذلك من حلال الحوار المجتمعي.

    • ترجمات

    لقد هلل العالم عندما اقتحم الصرب برلمانهم في موجة من العنف، فهل يُلام الفلسطينيون على تظاهرهم واحتجاجهم على انتهاك مقدساتهم؟ هل حلال لكل شعوب العالم القتال من أجل حرياتها واستقلالها وحرام على الفلسطينيين والعرب الدفاع عن حقوقهم المسلوبة؟ أليس الفلسطينيون والعرب في الأرض المحتلة بشرا مثل غيرهم من حقهم السعي إلى الحرية والاستقلال واستعادة حقوقهم الشرعية والتمتع مثل غيرهم بحقوق الإنسان؟ أَمِـن العدل أن يموت الفلسطينيون بأعداد كبيرة على أيدي المحتلين الإسرائيليين دون أن يأبه بهم إلا القليل من أصحاب الضمائر الحية ويموت جنديان محتلان فتقوم الدنيا ولا تقعد وتصدر التهديدات وتتعالَى الإنذارات ويُلقَى باللوم على الضحايا.

    • ترجمات

    86- وتلاحظ المقررة الخاصة أن معظم حالات الوفاة أثناء الاحتجاز، تحدث حلال الفترة التي تقع ما بين القبض على الشخص ومثوله أمام المحكمة.

    • ترجمات

    وقد عوضت ذلك زيادة الإنفاق في بند مرتبات الموظفين الدوليين من خارج المقر، التي بلغت ١٢٠ ٨٠٠ دولار حلال الفترة تموز/ يوليه - كانون الأول/ ديسمبر ١٩٩٨.

    • ترجمات

    ورفضت دائرة الاستئناف (القاضي شهاب الدين، رئيسا، والقضاة هنت وغوناواردانا وبوكار وميرون) الالتماس بالقرار الصادر يوم 25 نيسان/أبريل 2002، استنادا إلى أن الحقيقة الجديدة المزعومة كانت أمام عيني مقدم الالتماس حلال المحاكمة وخلال الاستئناف على حد سواء، وأن الحقيقة المزعومة ليست حقيقة على الإطلاق بل بالأحرى هي دليل على حقيقة كانت مثار نزاع وقت إجراء المحاكمة ونظر الاستئناف، وأن مقدم الدعوة علم بالدليل في أثناء المحاكمة والاستئناف.

    • ترجمات

    لقد هلل العالم عندما اقتحم الصرب برلمانهم في موجة من العنف، فهل يُلام الفلسطينيون على تظاهرهم واحتجاجهم على انتهاك مقدساتهم؟ هل حلال لكل شعوب العالم القتال من أجل حرياتها واستقلالها وحرام على الفلسطينيين والعرب الدفاع عن حقوقهم المسلوبة؟ أليس الفلسطينيون والعرب في الأرض المحتلة بشرا مثل غيرهم من حقهم السعي إلى الحرية والاستقلال واستعادة حقوقهم الشرعية والتمتع مثل غيرهم بحقوق الإنسان؟ أَمِـن العدل أن يموت الفلسطينيون بأعداد كبيرة على أيدي المحتلين الإسرائيليين دون أن يأبه بهم إلا القليل من أصحاب الضمائر الحية ويموت جنديان محتلان فتقوم الدنيا ولا تقعد وتصدر التهديدات وتتعالَى الإنذارات ويُلقَى باللوم على الضحايا.

    • ترجمات

    لقد هلل العالم عندما اقتحم الصرب برلمانهم في موجة من العنف، فهل يُلام الفلسطينيون على تظاهرهم واحتجاجهم على انتهاك مقدساتهم؟ هل حلال لكل شعوب العالم القتال من أجل حرياتها واستقلالها وحرام على الفلسطينيين والعرب الدفاع عن حقوقهم المسلوبة؟ أليس الفلسطينيون والعرب في الأرض المحتلة بشرا مثل غيرهم من حقهم السعي إلى الحرية والاستقلال واستعادة حقوقهم الشرعية والتمتع مثل غيرهم بحقوق الإنسان؟ أَمِـن العدل أن يموت الفلسطينيون بأعداد كبيرة على أيدي المحتلين الإسرائيليين دون أن يأبه بهم إلا القليل من أصحاب الضمائر الحية ويموت جنديان محتلان فتقوم الدنيا ولا تقعد وتصدر التهديدات وتتعالَى الإنذارات ويُلقَى باللوم على الضحايا.

    • ترجمات

    لقد هلل العالم عندما اقتحم الصرب برلمانهم في موجة من العنف، فهل يُلام الفلسطينيون على تظاهرهم واحتجاجهم على انتهاك مقدساتهم؟ هل حلال لكل شعوب العالم القتال من أجل حرياتها واستقلالها وحرام على الفلسطينيين والعرب الدفاع عن حقوقهم المسلوبة؟ أليس الفلسطينيون والعرب في الأرض المحتلة بشرا مثل غيرهم من حقهم السعي إلى الحرية والاستقلال واستعادة حقوقهم الشرعية والتمتع مثل غيرهم بحقوق الإنسان؟ أَمِـن العدل أن يموت الفلسطينيون بأعداد كبيرة على أيدي المحتلين الإسرائيليين دون أن يأبه بهم إلا القليل من أصحاب الضمائر الحية ويموت جنديان محتلان فتقوم الدنيا ولا تقعد وتصدر التهديدات وتتعالَى الإنذارات ويُلقَى باللوم على الضحايا.

    • ترجمات

    لقد هلل العالم عندما اقتحم الصرب برلمانهم في موجة من العنف، فهل يُلام الفلسطينيون على تظاهرهم واحتجاجهم على انتهاك مقدساتهم؟ هل حلال لكل شعوب العالم القتال من أجل حرياتها واستقلالها وحرام على الفلسطينيين والعرب الدفاع عن حقوقهم المسلوبة؟ أليس الفلسطينيون والعرب في الأرض المحتلة بشرا مثل غيرهم من حقهم السعي إلى الحرية والاستقلال واستعادة حقوقهم الشرعية والتمتع مثل غيرهم بحقوق الإنسان؟ أَمِـن العدل أن يموت الفلسطينيون بأعداد كبيرة على أيدي المحتلين الإسرائيليين دون أن يأبه بهم إلا القليل من أصحاب الضمائر الحية ويموت جنديان محتلان فتقوم الدنيا ولا تقعد وتصدر التهديدات وتتعالَى الإنذارات ويُلقَى باللوم على الضحايا.

    • ترجمات

    وقد عوضت ذلك زيادة الإنفاق في بند مرتبات الموظفين الدوليين من خارج المقر، التي بلغت ١٢٠ ٨٠٠ دولار حلال الفترة تموز/ يوليه - كانون الأول/ ديسمبر ١٩٩٨.

    • ترجمات

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC