العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "شرط تعجيل" العربية - العربية

    حدثنا أبو اليمان، أخبرنا شعيب، عن الزهري، قال عروة بن الزبير قالت عائشة رضى الله عنها دخل على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرت له، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اشتري وأعتقي، فإن الولاء لمن أعتق ‏"‏‏.‏ ثم قام النبي صلى الله عليه وسلم من العشي، فأثنى على الله بما هو أهله، ثم قال ‏"‏ ما بال أناس يشترطون شروطا ليس في كتاب الله، من اشترط شرطا ليس في كتاب الله فهو باطل، وإن اشترط مائة شرط، شرط الله أحق وأوثق ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (2155)

    حدثنا محمد بن يحيى، حدثنا سعيد بن منصور، حدثنا إسماعيل بن زكريا، عن حجاج بن دينار، عن الحكم، عن حجية بن عدي، عن علي بن أبي طالب، أن العباس، سأل النبي صلى الله عليه وسلم في تعجيل صدقته قبل أن تحل فرخص له في ذلك ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (1867)

    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا حفص بن غياث، عن عبد الله بن سعيد، عن جده، عن أبي هريرة، قال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن تعجيل صوم يوم قبل الرؤية ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (1715)

    حدثنا محمد بن رافع، حدثنا ابن أبي فديك، عن ابن أبي ذئب، عن ابن شهاب، عن أبي سلمة بن عبد الرحمن، عن جابر، - وهو ابن عبد الله - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قضى فيمن أعمر عمرى له ولعقبه فهي له بتلة لا يجوز للمعطي فيها شرط ولا ثنيا ‏.‏ قال أبو سلمة لأنه أعطى عطاء وقعت فيه المواريث فقطعت المواريث شرطه ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (4279)

    حدثنا ابن أبي عمر، حدثنا وكيع، عن زكريا، عن الشعبي، عن جابر بن عبد الله، أنه باع من النبي صلى الله عليه وسلم بعيرا واشترط ظهره إلى أهله ‏.‏ قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح وقد روي من غير وجه عن جابر ‏.‏ والعمل على هذا عند بعض أهل العلم من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وغيرهم ‏.‏ يرون الشرط في البيع جائزا إذا كان شرطا واحدا ‏.‏ وهو قول أحمد وإسحاق ‏.‏ وقال بعض أهل العلم لا يجوز الشرط في البيع ولا يتم البيع إذا كان فيه شرط ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (1253)

    وحدثنا قتيبة بن سعيد، حدثنا ليث، عن ابن شهاب، عن عروة، أن عائشة، أخبرته أن بريرة جاءت عائشة تستعينها في كتابتها ولم تكن قضت من كتابتها شيئا فقالت لها عائشة ارجعي إلى أهلك فإن أحبوا أن أقضي عنك كتابتك ويكون ولاؤك لي ‏.‏ فعلت فذكرت ذلك بريرة لأهلها فأبوا وقالوا إن شاءت أن تحتسب عليك فلتفعل ويكون لنا ولاؤك ‏.‏ فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ابتاعي فأعتقي ‏.‏ فإنما الولاء لمن أعتق ‏"‏ ‏.‏ ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ ما بال أناس يشترطون شروطا ليست في كتاب الله من اشترط شرطا ليس في كتاب الله فليس له وإن شرط مائة مرة شرط الله أحق وأوثق ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (3850)

    حدثنا عبيد بن إسماعيل، حدثنا أبو أسامة، عن هشام، عن أبيه، عن عائشة رضى الله عنها قالت جاءت بريرة فقالت إني كاتبت أهلي على تسع أواق، في كل عام وقية، فأعينيني‏.‏ فقالت عائشة إن أحب أهلك أن أعدها لهم عدة واحدة، وأعتقك فعلت، ويكون ولاؤك لي‏.‏ فذهبت إلى أهلها، فأبوا ذلك عليها، فقالت إني قد عرضت ذلك عليهم، فأبوا إلا أن يكون الولاء لهم‏.‏ فسمع بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألني فأخبرته، فقال ‏"‏ خذيها، فأعتقيها، واشترطي لهم الولاء، فإنما الولاء لمن أعتق ‏"‏‏.‏ قالت عائشة فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم في الناس، فحمد الله، وأثنى عليه، ثم قال ‏"‏ أما بعد، فما بال رجال منكم يشترطون شروطا ليست في كتاب الله فأيما شرط ليس في كتاب الله فهو باطل، وإن كان مائة شرط، فقضاء الله أحق، وشرط الله أوثق، ما بال رجال منكم يقول أحدهم أعتق يا فلان ولي الولاء إنما الولاء لمن أعتق ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (2563)

    حدثنا عبد الله بن يوسف، أخبرنا مالك، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة رضى الله عنها قالت جاءتني بريرة فقالت كاتبت أهلي على تسع أواق في كل عام وقية، فأعينيني‏.‏ فقلت إن أحب أهلك أن أعدها لهم ويكون ولاؤك لي فعلت‏.‏ فذهبت بريرة إلى أهلها، فقالت لهم فأبوا عليها، فجاءت من عندهم ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس، فقالت إني قد عرضت ذلك عليهم فأبوا، إلا أن يكون الولاء لهم‏.‏ فسمع النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرت عائشة النبي صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ خذيها واشترطي لهم الولاء، فإنما الولاء لمن أعتق ‏"‏‏.‏ ففعلت عائشة ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم في الناس، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال ‏"‏ أما بعد ما بال رجال يشترطون شروطا ليست في كتاب الله، ما كان من شرط ليس في كتاب الله فهو باطل وإن كان مائة شرط، قضاء الله أحق، وشرط الله أوثق، وإنما الولاء لمن أعتق ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (2168)

    حدثنا أبو نعيم، حدثنا عبد الواحد بن أيمن، قال حدثني أبي أيمن، قال دخلت على عائشة رضى الله عنها فقلت كنت غلاما لعتبة بن أبي لهب، ومات وورثني بنوه، وإنهم باعوني من ابن أبي عمرو، فأعتقني ابن أبي عمرو، واشترط بنو عتبة الولاء‏.‏ فقالت دخلت بريرة وهى مكاتبة فقالت اشتريني وأعتقيني‏.‏ قالت نعم‏.‏ قالت لا يبيعوني حتى يشترطوا ولائي‏.‏ فقالت لا حاجة لي بذلك‏.‏ فسمع بذلك النبي صلى الله عليه وسلم أو بلغه، فذكر لعائشة، فذكرت عائشة ما قالت لها، فقال ‏"‏ اشتريها وأعتقيها، ودعيهم يشترطون ما شاءوا ‏"‏‏.‏ فاشترتها عائشة فأعتقتها واشترط أهلها الولاء، فقال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ الولاء لمن أعتق، وإن اشترطوا مائة شرط ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (2565)

    حدثنا عبد الله بن عبد الرحمن، أخبرنا سعيد بن منصور، حدثنا إسماعيل بن زكريا، عن الحجاج بن دينار، عن الحكم بن عتيبة، عن حجية بن عدي، عن علي، أن العباس، سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن تعجيل صدقته قبل أن تحل فرخص له في ذلك ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (678)

    حدثنا قتيبة، حدثنا حماد بن زيد، عن أيوب، عن يوسف بن ماهك، عن حكيم بن حزام، قال نهاني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أبيع ما ليس عندي ‏.‏ قال أبو عيسى وهذا حديث حسن ‏.‏ قال إسحاق بن منصور قلت لأحمد ما معنى نهى عن سلف وبيع قال أن يكون يقرضه قرضا ثم يبايعه عليه بيعا يزداد عليه ويحتمل أن يكون يسلف إليه في شيء فيقول إن لم يتهيأ عندك فهو بيع عليك ‏.‏ قال إسحاق يعني ابن راهويه كما قال قلت لأحمد وعن بيع ما لم تضمن قال لا يكون عندي إلا في الطعام ما لم تقبض ‏.‏ قال إسحاق كما قال في كل ما يكال أو يوزن ‏.‏ قال أحمد إذا قال أبيعك هذا الثوب وعلى خياطته وقصارته فهذا من نحو شرطين في بيع وإذا قال أبيعكه وعلى خياطته فلا بأس به أو قال أبيعكه وعلى قصارته فلا بأس به إنما هو شرط واحد ‏.‏ قال إسحاق كما قال ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (1233)

    وحدثنا أبو كريب، محمد بن العلاء الهمداني حدثنا أبو أسامة، حدثنا هشام، بن عروة أخبرني أبي، عن عائشة، قالت دخلت على بريرة فقالت إن أهلي كاتبوني على تسع أواق في تسع سنين في كل سنة أوقية ‏.‏ فأعينيني ‏.‏ فقلت لها إن شاء أهلك أن أعدها لهم عدة واحدة وأعتقك ويكون الولاء لي فعلت ‏.‏ فذكرت ذلك لأهلها فأبوا إلا أن يكون الولاء لهم فأتتني فذكرت ذلك قالت فانتهرتها فقالت لاها الله إذا قالت ‏.‏ فسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم فسألني فأخبرته فقال ‏"‏ اشتريها وأعتقيها واشترطي لهم الولاء فإن الولاء لمن أعتق ‏"‏ ‏.‏ ففعلت - قالت - ثم خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم عشية فحمد الله وأثنى عليه بما هو أهله ثم قال ‏"‏ أما بعد فما بال أقوام يشترطون شروطا ليست في كتاب الله ما كان من شرط ليس في كتاب الله عز وجل فهو باطل وإن كان مائة شرط كتاب الله أحق وشرط الله أوثق ما بال رجال منكم يقول أحدهم أعتق فلانا والولاء لي إنما الولاء لمن أعتق ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (3852)

    حدثنا علي بن عبد الله، حدثنا سفيان، عن يحيى، عن عمرة، عن عائشة رضى الله عنها قالت أتتها بريرة تسألها في كتابتها، فقالت إن شئت أعطيت أهلك ويكون الولاء لي‏.‏ فلما جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكرته ذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ابتاعيها فأعتقيها، فإنما الولاء لمن أعتق ‏"‏‏.‏ ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم على المنبر فقال ‏"‏ ما بال أقوام يشترطون شروطا ليست في كتاب الله من اشترط شرطا ليس في كتاب الله فليس له، وإن اشترط مائة شرط ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (2735)

    حدثنا إسماعيل، حدثنا مالك، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة، قالت جاءتني بريرة فقالت كاتبت أهلي على تسع أواق في كل عام أوقية، فأعينيني‏.‏ فقالت إن أحبوا أن أعدها لهم، ويكون ولاؤك لي فعلت‏.‏ فذهبت بريرة إلى أهلها، فقالت لهم، فأبوا عليها، فجاءت من عندهم ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس، فقالت إني قد عرضت ذلك عليهم فأبوا إلا أن يكون الولاء لهم‏.‏ فسمع النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرت عائشة النبي صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ خذيها واشترطي لهم الولاء، فإنما الولاء لمن أعتق ‏"‏‏.‏ ففعلت عائشة، ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم في الناس، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال ‏"‏ ما بال رجال يشترطون شروطا ليست في كتاب الله ما كان من شرط ليس في كتاب الله فهو باطل، وإن كان مائة شرط، قضاء الله أحق، وشرط الله أوثق، وإنما الولاء لمن أعتق ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (2729)

    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، وعلي بن محمد، قالا حدثنا وكيع، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة، زوج النبي صلى الله عليه وسلم أن بريرة أتتها وهي مكاتبة قد كاتبها أهلها على تسع أواق فقالت لها إن شاء أهلك عددت لهم عدة واحدة وكان الولاء لي قال فأتت أهلها فذكرت ذلك لهم فأبوا إلا أن تشترط الولاء لهم فذكرت عائشة ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ افعلي ‏"‏ ‏.‏ قالت فقام النبي صلى الله عليه وسلم فخطب الناس فحمد الله وأثنى عليه ثم قال ‏"‏ ما بال رجال يشترطون شروطا ليست في كتاب الله كل شرط ليس في كتاب الله فهو باطل وإن كان مائة شرط كتاب الله أحق وشرط الله أوثق والولاء لمن أعتق ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (2617)

    حدثنا عبد الله بن محمد، حدثنا وهب بن جرير، قال حدثنا أبي قال، سمعت الزبير، عن عكرمة، عن ابن عباس، في قوله تعالى ‏{‏ولا يعصينك في معروف‏}‏ قال إنما هو شرط شرطه الله للنساء‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (4942)

    وقال الليث حدثني يونس، عن ابن شهاب، قال عروة قالت عائشة رضى الله عنها إن بريرة دخلت عليها تستعينها في كتابتها وعليها خمسة أواق، نجمت عليها في خمس سنين، فقالت لها عائشة ونفست فيها أرأيت إن عددت لهم عدة واحدة، أيبيعك أهلك، فأعتقك، فيكون ولاؤك لي فذهبت بريرة إلى أهلها، فعرضت ذلك عليهم فقالوا لا إلا أن يكون لنا الولاء‏.‏ قالت عائشة فدخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرت ذلك له‏.‏ فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اشتريها فأعتقيها، فإنما الولاء لمن أعتق ‏"‏‏.‏ ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ ما بال رجال يشترطون شروطا ليست في كتاب الله، من اشترط شرطا ليس في كتاب الله فهو باطل، شرط الله أحق وأوثق ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (2560)

    أخبرنا يونس بن عبد الأعلى، قال أنبأنا ابن وهب، قال أخبرني رجال، من أهل العلم منهم يونس والليث أن ابن شهاب أخبرهم عن عروة عن عائشة أنها قالت جاءت بريرة إلى فقالت يا عائشة إني كاتبت أهلي على تسع أواق في كل عام أوقية فأعينيني ‏.‏ ولم تكن قضت من كتابتها شيئا فقالت لها عائشة ونفست فيها ارجعي إلى أهلك فإن أحبوا أن أعطيهم ذلك جميعا ويكون ولاؤك لي فعلت ‏.‏ فذهبت بريرة إلى أهلها فعرضت ذلك عليهم فأبوا وقالوا إن شاءت أن تحتسب عليك فلتفعل ويكون ذلك لنا ‏.‏ فذكرت ذلك عائشة لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ لا يمنعك ذلك منها ابتاعي وأعتقي فإن الولاء لمن أعتق ‏"‏ ‏.‏ ففعلت وقام رسول الله صلى الله عليه وسلم في الناس فحمد الله تعالى ثم قال ‏"‏ أما بعد فما بال الناس يشترطون شروطا ليست في كتاب الله من اشترط شرطا ليس في كتاب الله فهو باطل وإن كان مائة شرط قضاء الله أحق وشرط الله أوثق وإنما الولاء لمن أعتق ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (4656)

    حدثنا عبد الله بن مسلمة، وقتيبة بن سعيد، قالا حدثنا الليث، عن ابن شهاب، عن عروة، أن عائشة، رضى الله عنها أخبرته أن بريرة جاءت عائشة تستعينها في كتابتها ولم تكن قضت من كتابتها شيئا فقالت لها عائشة ارجعي إلى أهلك فإن أحبوا أن أقضي عنك كتابتك ويكون ولاؤك لي فعلت ‏.‏ فذكرت ذلك بريرة لأهلها فأبوا وقالوا إن شاءت أن تحتسب عليك فلتفعل ويكون لنا ولاؤك ‏.‏ فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ابتاعي فأعتقي فإنما الولاء لمن أعتق ‏"‏ ‏.‏ ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ ما بال أناس يشترطون شروطا ليست في كتاب الله من اشترط شرطا ليس في كتاب الله فليس له وإن شرطه مائة مرة شرط الله أحق وأوثق ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (3929)

    أخبرنا قتيبة بن سعيد، قال حدثنا الليث، عن ابن شهاب، عن عروة، عن عائشة، أخبرته أن بريرة جاءت عائشة تستعينها في كتابتها شيئا فقالت لها عائشة ارجعي إلى أهلك فإن أحبوا أن أقضي عنك كتابتك ويكون ولاؤك لي فعلت فذكرت ذلك بريرة لأهلها فأبوا وقالوا إن شاءت أن تحتسب عليك فلتفعل ويكون لنا ولاؤك ‏.‏ فذكرت ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ابتاعي وأعتقي فإن الولاء لمن أعتق ‏"‏ ‏.‏ ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ما بال أقوام يشترطون شروطا ليست في كتاب الله فمن اشترط شيئا ليس في كتاب الله فليس له وإن اشترط مائة شرط وشرط الله أحق وأوثق ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (4655)

    تَعجيلُ جودِ المرءِ أُكرومَةٌ تـنـشـرُ عـنـه أحـسنَ الذّكرِ

    • prod_poetry
    • المأمون (تَعجيلُ جودِ المرءِ أُكرومَةٌ)

    وَالسَّبْتُ مِنْ شَرْطِ الْمُدامِ وَلا سِــيـمَـا وَثَـوْبُ زَمـانـهِ الْقُـرُّ

    • prod_poetry
    • ابن الخياط (أَبْلِغْ أَبا الْفَضْلِ الَّذِي شَهِدَتْ)

    إِذا مــا أَرَدتَ الكَــشــفَ فَـاِسـتَـمِـع لِتَـحـظـى بِـمَن قَد واعَدَتكَ عَلى شَرطِ

    • prod_poetry
    • محمد الشرفي الصفاقسي (إِذا ما أَرَدتَ الكَشفَ فَاِستَمِع)

    مـذْ عـددناكَ في الشهودِ علِمْنا أنّ بـعـض الشـهـودِ شرطُ النِّعالِ

    • prod_poetry
    • ابن قلاقس (يا بْنَ عدْلانَ يا أخسّ الرجالِ)

    رُبَّ ذي شرطٍ على الخ دِّ وذي خــالٍ مــمــسَّك

    • prod_poetry
    • ابن نباتة المصري (رُبَّ ذي شرطٍ على الخ)

    شــرطُهُ أن لَيْـسَ يَـبْـقَـى عَـاشِـقٌ فَـاحْـمَدِ اللَّهَ علَى مَا قَدْ شَرَطْ

    • prod_poetry
    • شهاب الدين الخلوف (قَلَمُ العَارِضِ فَوْقَ الخَدّ خَطّ)

    كــنــزٌ بــهِ ظــفـرتْ يـدي والكتمُ مِنْ شرطِ الكنوزِ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (طِيبُ الخمول يصدُّني)

    ومن كابد الميدان لا يجهل المدى وقـد يـخطئ الميعاد إن طاش تعجيل

    • prod_poetry
    • أحمد الكاشف (وزير العلى أهلاً وسهلاً ومرحباً)

    والذي يـبـتـغـي التـقـدم بـالشـو رى عـليـه في الرأي شرطُ الصواب

    • prod_poetry
    • أحمد الكاشف (يا ولاةَ الأمورِ في الأمة اليو)

    ومـا حُـسـنُ البِـداءَةِ شرطُ حُبٍّ ولكــن شــرطُهُ حـسـنُ الخِـتـامِ

    • prod_poetry
    • ناصيف اليازجي (وَفاءُ العَهدِ من شِيَمِ الكرامِ)

    رعى اللهُ أحبابَنا الظاعنينَ وإن ضَـيّـعـوا فـيَّ شَرْطَ الحفاظْ

    • prod_poetry
    • الباخرزي صاحب الدمية (رعى اللهُ أحبابَنا الظاعنينَ)

    )ب( تعجيل إجراءات الهجرة والجمارك؛

    • ترجمات

    وقد يمكن تعجيل هذه العملية.

    • ترجمات

    )ب( تعجيل عملية اﻹصﻻحات اﻻقتصادية؛

    • ترجمات

    )ب( تعجيل تنمية واستخدام تكنولوجيات الطاقة المتجددة؛

    • ترجمات

    - تعجيل عملية انسحاب القوات اﻷجنبية؛

    • ترجمات

    ٢ - تعجيل تنمية واستخدام تكنولوجيات الطاقة المتجددة؛

    • ترجمات

    - تعجيل الإصلاحات الاقتصادية لتفادي انهيار الاقتصاد.

    • ترجمات

    (أ) كفالة تعجيل سن تشريعات متعلقة بحقوق الطفل؛

    • ترجمات

    وقد يمكن تعجيل هذه العملية.

    • ترجمات

    وذكر مدير البرنامج الوكالات المنفذة بضرورة تعجيل معدل التنفيذ.

    • ترجمات

    - تعجيل عملية انسحاب القوات اﻷجنبية؛

    • ترجمات

    - تعجيل الإصلاحات الاقتصادية لتفادي انهيار الاقتصاد.

    • ترجمات

    وفي عام ١٩٩٨ عدل القضاة قواعد اﻹجراءات واﻷدلة بغرض تعجيل إجراءات المحاكمة.

    • ترجمات

    ودعا الرئيس يالا مرارا وتكرارا الجهاز القضائي إلى تعجيل إجراءات المحاكمة.

    • ترجمات

    فأهمية وجود إطار قانوني وتنظيمي فاعل شرط أساسي للتنمية المستدامة، وهو شرط لفعالية اﻷدوات اﻻقتصادية.

    • ترجمات

    - تعجيل عملية انسحاب القوات اﻷجنبية؛

    • ترجمات

    وأكد الوزير والمدير أن العمل بنظام اﻹدعاء سيساعد في تعجيل سير القضايا.

    • ترجمات

    306 - تضع المادة 49 شرط التناسب الأساسي على اعتبار أنه شرط لاتخاذ تدبير مضاد مشروع ونصها كما يلي:

    • ترجمات

    (أ) كفالة تعجيل سن تشريعات متعلقة بحقوق الطفل؛

    • ترجمات

    جيم - شرط "الناشئة قبل"

    • ترجمات

    كلمة اليوم

    الرهط

    هل كانت هذه الصفحة مفيدة

    نعم لا

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC