العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "شمت فلان بفلان" العربية - العربية

    حدثنا عبد الله بن مسلمة، عن مالك، عن عبد الله بن دينار، عن ابن عمر، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ إن الغادر ينصب له لواء يوم القيامة، فيقال هذه غدرة فلان بن فلان ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (6248)

    أخبرنا عبد الله بن محمد بن تميم، قال حدثنا حجاج، قال أخبرني شعبة، عن أبي عمران الجوني، قال قال جندب حدثني فلان، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ يجيء المقتول بقاتله يوم القيامة فيقول سل هذا فيم قتلني فيقول قتلته على ملك فلان ‏"‏ ‏.‏ قال جندب فاتقها ‏.‏ 85

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (3998)

    حدثنا إسماعيل بن موسى السدي، حدثنا شريك، عن أبي عمر، قال سمعت أبا جحيفة، يقول ذكرت الجدود عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في الصلاة فقال رجل جد فلان في الخيل ‏.‏ وقال آخر جد فلان في الإبل ‏.‏ وقال آخر جد فلان في الغنم ‏.‏ وقال آخر جد فلان في الرقيق ‏.‏ فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاته ورفع رأسه من آخر الركعة قال ‏"‏ اللهم ربنا لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما شئت من شىء بعد اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد ‏"‏ ‏.‏ وطول رسول الله صلى الله عليه وسلم صوته بالجد ليعلموا أنه ليس كما يقولون ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (928)

    حدثني عبد الله بن محمد، سمع روح بن عبادة، حدثنا سعيد بن أبي عروبة، عن قتادة، قال ذكر لنا أنس بن مالك عن أبي طلحة، أن نبي الله صلى الله عليه وسلم أمر يوم بدر بأربعة وعشرين رجلا من صناديد قريش فقذفوا في طوي من أطواء بدر خبيث مخبث، وكان إذا ظهر على قوم أقام بالعرصة ثلاث ليال، فلما كان ببدر اليوم الثالث، أمر براحلته فشد عليها رحلها، ثم مشى واتبعه أصحابه وقالوا ما نرى ينطلق إلا لبعض حاجته، حتى قام على شفة الركي، فجعل يناديهم بأسمائهم وأسماء آبائهم ‏"‏ يا فلان بن فلان، ويا فلان بن فلان، أيسركم أنكم أطعتم الله ورسوله فإنا قد وجدنا ما وعدنا ربنا حقا، فهل وجدتم ما وعد ربكم حقا ‏"‏‏.‏ قال فقال عمر يا رسول الله، ما تكلم من أجساد لا أرواح لها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ والذي نفس محمد بيده، ما أنتم بأسمع لما أقول منهم ‏"‏‏.‏ قال قتادة أحياهم الله حتى أسمعهم قوله توبيخا وتصغيرا ونقيمة وحسرة وندما‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (4025)

    حدثنا يعقوب بن حميد بن كاسب، حدثنا الوليد بن مسلم، عن محمد بن حمزة بن يوسف بن عبد الله بن سلام، عن أبيه، عن جده عبد الله بن سلام، قال جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال إن بني فلان أسلموا - لقوم من اليهود - وإنهم قد جاعوا فأخاف أن يرتدوا ‏.‏ فقال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ من عنده ‏"‏ ‏.‏ فقال رجل من اليهود عندي كذا وكذا - لشىء قد سماه أراه قال ثلاثمائة دينار بسعر كذا وكذا من حائط بني فلان ‏.‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ بسعر كذا وكذا إلى أجل كذا وكذا وليس من حائط بني فلان ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (2367)

    حدثنا علي بن إبراهيم، حدثنا روح، حدثنا شعبة، عن سليمان، سمعت ذكوان، عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ لا حسد إلا في اثنتين رجل علمه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل وآناء النهار فسمعه جار له فقال ليتني أوتيت مثل ما أوتي فلان فعملت مثل ما يعمل، ورجل آتاه الله مالا فهو يهلكه في الحق فقال رجل ليتني أوتيت مثل ما أوتي فلان فعملت مثل ما يعمل ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (5078)

    أخبرنا علي بن حجر، قال أنبأنا يزيد بن هارون، عن همام، عن قتادة، عن أنس بن مالك، قال خرجت جارية عليها أوضاح فأخذها يهودي فرضخ رأسها وأخذ ما عليها من الحلي فأدركت وبها رمق فأتي بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ من قتلك فلان ‏"‏ ‏.‏ قالت برأسها لا ‏.‏ قال ‏"‏ فلان ‏"‏ ‏.‏ قال حتى سمى اليهودي قالت برأسها نعم فأخذ فاعترف فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم فرضخ رأسه بين حجرين ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (4742)

    حدثنا سعيد بن منصور، حدثنا أبو الأحوص، عن سعيد بن مسروق، عن الشعبي، عن سمعان، عن سمرة، قال خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ ها هنا أحد من بني فلان ‏"‏ ‏.‏ فلم يجبه أحد ثم قال ‏"‏ ها هنا أحد من بني فلان ‏"‏ ‏.‏ فلم يجبه أحد ثم قال ‏"‏ ها هنا أحد من بني فلان ‏"‏ ‏.‏ فقام رجل فقال أنا يا رسول الله ‏.‏ فقال صلى الله عليه وسلم ‏"‏ ما منعك أن تجيبني في المرتين الأوليين أما إني لم أنوه بكم إلا خيرا إن صاحبكم مأسور بدينه ‏"‏ ‏.‏ فلقد رأيته أدى عنه حتى ما بقي أحد يطلبه بشىء ‏.‏ قال أبو داود سمعان بن مشنج ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (3341)

    وحدثنا هداب بن خالد، حدثنا همام، حدثنا قتادة، عن أنس بن مالك، أن جارية، وجد رأسها قد رض بين حجرين فسألوها من صنع هذا بك فلان فلان حتى ذكروا يهوديا فأومت برأسها فأخذ اليهودي فأقر فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يرض رأسه بالحجارة ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (4458)

    حدثنا إسحاق بن إبراهيم الحنظلي، أخبرنا عيسى، - وهو ابن يونس - حدثنا الأوزاعي، عن سليمان بن موسى، قال لقيت طاوسا فقلت حدثني فلان، كيت وكيت ‏.‏ قال إن كان صاحبك مليا فخذ عنه ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (28)

    وحدثنا شيبان بن فروخ، - واللفظ له - حدثنا سليمان بن المغيرة، عن ثابت، عن أنس بن مالك، قال كنا مع عمر بين مكة والمدينة فتراءينا الهلال وكنت رجلا حديد البصر فرأيته وليس أحد يزعم أنه رآه غيري - قال - فجعلت أقول لعمر أما تراه فجعل لا يراه - قال - يقول عمر سأراه وأنا مستلق على فراشي ‏.‏ ثم أنشأ يحدثنا عن أهل بدر فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يرينا مصارع أهل بدر بالأمس يقول ‏"‏ هذا مصرع فلان غدا إن شاء الله ‏"‏ ‏.‏ قال فقال عمر فوالذي بعثه بالحق ما أخطئوا الحدود التي حد رسول الله صلى الله عليه وسلم - قال - فجعلوا في بئر بعضهم على بعض فانطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى انتهى إليهم فقال ‏"‏ يا فلان بن فلان ويا فلان بن فلان هل وجدتم ما وعدكم الله ورسوله حقا فإني قد وجدت ما وعدني الله حقا ‏"‏ ‏.‏ قال عمر يا رسول الله كيف تكلم أجسادا لا أرواح فيها قال ‏"‏ ما أنتم بأسمع لما أقول منهم غير أنهم لا يستطيعون أن يردوا على شيئا ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (7402)

    حدثنا أبو النعمان، قال حدثنا حماد بن زيد، عن عمرو بن دينار، عن جابر بن عبد الله، قال جاء رجل والنبي صلى الله عليه وسلم يخطب الناس يوم الجمعة فقال ‏"‏ أصليت يا فلان ‏"‏‏.‏ قال لا‏.‏ قال ‏"‏ قم فاركع ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (930)

    حدثنا علي بن الجعد، أخبرنا شعبة، عن أنس بن سيرين، قال سمعت أنس بن مالك الأنصاري، قال قال رجل من الأنصار وكان ضخما للنبي صلى الله عليه وسلم إني لا أستطيع الصلاة معك‏.‏ فصنع للنبي صلى الله عليه وسلم طعاما، فدعاه إلى بيته، ونضح له طرف حصير بماء فصلى عليه ركعتين‏.‏ وقال فلان بن فلان بن جارود لأنس رضى الله عنه أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي الضحى فقال ما رأيته صلى غير ذلك اليوم‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (1179)

    حدثنا عبد الرحمن بن إبراهيم الدمشقي، حدثنا الوليد، ح وحدثنا إبراهيم بن موسى الرازي، أخبرنا الوليد، - وحديث عبد الرحمن أتم - حدثنا مروان بن جناح، عن يونس بن ميسرة بن حلبس، عن واثلة بن الأسقع، قال صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على رجل من المسلمين فسمعته يقول ‏"‏ اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك فقه فتنة القبر ‏"‏ ‏.‏ قال عبد الرحمن ‏"‏ في ذمتك وحبل جوارك فقه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد اللهم فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم ‏"‏ ‏.‏ قال عبد الرحمن عن مروان بن جناح ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (3202)

    أخبرنا علي بن حجر، قال حدثنا شريك، عن طارق، عن سعيد بن المسيب، قال لا بأس بإجارة الأرض البيضاء بالذهب والفضة‏.‏‏ وقال إذا دفع رجل إلى رجل مالا قراضا فأراد أن يكتب عليه بذلك كتابا كتب هذا كتاب كتبه فلان بن فلان طوعا منه في صحة منه وجواز أمره لفلان بن فلان أنك دفعت إلى مستهل شهر كذا من سنة كذا عشرة آلاف درهم وضحا جيادا وزن سبعة قراضا على تقوى الله في السر والعلانية وأداء الأمانة على أن أشتري بها ما شئت منها كل ما أرى أن أشتريه وأن أصرفها وما شئت منها فيما أرى أن أصرفها فيه من صنوف التجارات وأخرج بما شئت منها حيث شئت وأبيع ما أرى أن أبيعه مما أشتريه بنقد رأيت أم بنسيئة وبعين رأيت أم بعرض على أن أعمل في جميع ذلك كله برأيي وأوكل في ذلك من رأيت وكل ما رزق الله في ذلك من فضل وربح بعد رأس المال الذي دفعته المذكور إلى المسمى مبلغه في هذا الكتاب فهو بيني وبينك نصفين لك منه النصف بحظ رأس مالك ولي فيه النصف تاما بعملي فيه وما كان فيه من وضيعة فعلى رأس المال فقبضت منك هذه العشرة آلاف درهم الوضح الجياد مستهل شهر كذا في سنة كذا وصارت لك في يدي قراضا على الشروط المشترطة في هذا الكتاب أقر فلان وفلان وإذا أراد أن يطلق له أن يشتري ويبيع بالنسيئة كتب وقد نهيتني أن أشتري وأبيع بالنسيئة‏.‏‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (3936)

    حدثنا مسدد، حدثنا يحيى، عن ابن عجلان، قال حدثني سعيد بن أبي سعيد، عن أبي هريرة، قال شمت أخاك ثلاثا فما زاد فهو زكام ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (5034)

    حدثنا موسى بن إسماعيل، قال حدثنا حماد، عن ثابت، عن أنس، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ندب أصحابه فانطلقوا إلى بدر فإذا هم بروايا قريش فيها عبد أسود لبني الحجاج فأخذه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فجعلوا يسألونه أين أبو سفيان فيقول والله ما لي بشىء من أمره علم ولكن هذه قريش قد جاءت فيهم أبو جهل وعتبة وشيبة ابنا ربيعة وأمية بن خلف ‏.‏ فإذا قال لهم ذلك ضربوه فيقول دعوني دعوني أخبركم ‏.‏ فإذا تركوه قال والله ما لي بأبي سفيان من علم ولكن هذه قريش قد أقبلت فيهم أبو جهل وعتبة وشيبة ابنا ربيعة وأمية بن خلف قد أقبلوا ‏.‏ والنبي صلى الله عليه وسلم يصلي وهو يسمع ذلك فلما انصرف قال ‏"‏ والذي نفسي بيده إنكم لتضربونه إذا صدقكم وتدعونه إذا كذبكم هذه قريش قد أقبلت لتمنع أبا سفيان ‏"‏ ‏.‏ قال أنس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ هذا مصرع فلان غدا ‏"‏ ‏.‏ ووضع يده على الأرض ‏"‏ وهذا مصرع فلان غدا ‏"‏ ‏.‏ ووضع يده على الأرض ‏"‏ وهذا مصرع فلان غدا ‏"‏ ‏.‏ ووضع يده على الأرض فقال والذي نفسي بيده ما جاوز أحد منهم عن موضع يد رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذ بأرجلهم فسحبوا فألقوا في قليب بدر ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (2681)

    وحدثني عبد الله بن محمد بن أسماء الضبعي، حدثنا مهدي، - وهو ابن ميمون - حدثنا غيلان بن جرير، عن مطرف، عن عمران بن حصين، - رضى الله عنهما - أنصلى الله عليه وسلم قال له أو قال لرجل وهو يسمع ‏"‏ يا فلان أصمت من سرة هذا الشهر ‏"‏ ‏.‏ قال لا ‏.‏ قال ‏"‏ فإذا أفطرت فصم يومين ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (2802)

    وحدثنا أبو كامل، حدثنا عبد الواحد، حدثنا سليمان الشيباني، قال سمعت عبد، الله بن أبي أوفى - رضى الله عنه - يقول سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو صائم فلما غربت الشمس قال ‏"‏ يا فلان انزل فاجدح لنا ‏"‏ ‏.‏ مثل حديث ابن مسهر وعباد بن العوام ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (2615)

    أخبرنا هناد بن السري، في حديثه عن أبي الأحوص، عن أشعث، عن أبيه، عن رجل، من بني يربوع قال أتينا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يكلم الناس فقام إليه ناس فقالوا يا رسول الله هؤلاء بنو فلان الذين قتلوا فلانا ‏.‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ لا تجني نفس على أخرى ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (4838)

    يا فلانَ الدِّين يا منْ مــجْــدُهُ بـالجُـودِ مُـجْـدِ

    • prod_poetry
    • عماد الدين الأصبهاني (يا فلانَ الدِّين يا منْ)

    شَمتَ اليهودُ وأرجفَ النفَرُ الأُلَى طَـبـعَ النِّفـاقُ قـلوبَهـم بـخـتـامهِ

    • prod_poetry
    • أحمد محرم (هذا إمامُ الدينِ في أعلامهِ)

    يا سيدي يا فلان الدين لا برحت سـوائم القـصـد تـرعـى تـحـت ظـلكم

    • prod_poetry
    • ابن نباتة المصري (يا سيدي يا فلان الدين لا برحت)

    سـلامٌ عَـلَى الأَيَّاـمِ مَـا شِمْتَ لِلعُلا أَهِــلَّتَهَــا واســتــقــبـلتْـكَ بُـدُورُهَـا

    • prod_poetry
    • ابن دراج القسطلي (لَئِنْ سَرَّتِ الدُّنْيا فأَنت سُرُورُهَا)

    شتانَ يابنَ فلانٍ تـعـاستي وسُعودُكْ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (شتانَ يابنَ فلانٍ)

    خُـلُقٌ ألانَ لي الحـديثَ فلانَ لي والغـصـنُ ربّـتـما انْثَنى بحَمامِه

    • prod_poetry
    • ابن قلاقس (لو حلّ عن خدّيْهِ عِقد لثامِه)

    أَحـبـاب قَـلبـي اللَّه المُـسـتَـعـان رحـتُـم وَما قُلتُم رَعى اللَّه فُلان

    • prod_poetry
    • الكوكباني (أَحباب قَلبي اللَّه المُستَعان)

    وَشَـوْقٌ كَـنَـصْـلِ السَّيْفِ لَوْ شِمْتُ حَدَّهُ عَـلَى بَـطَـلٍ لانْـقَـدَّ مِـنْهُ الْمُـقَـنَّعُ

    • prod_poetry
    • محمود سامي البارودي (فُؤَادٌ بِأَقْمَارِ الأَكِلَّةِ مُولَعُ)

    ما شِمتُ قبلكَ مَن يَزيدُ على المدَى حــبّــاً إذا ضــاقَ الزَّمــانُ تـوَسَّعـا

    • prod_poetry
    • ناصيف اليازجي (لم يُبقِ شُكرُكَ في فُؤَادي مَوضِعا)

    فلان الدين قد أعليتَ قدرِي وصـحَّ إلى مـودتـك انْـتِـسـابي

    • prod_poetry
    • ابن نباتة المصري (فلان الدين قد أعليتَ قدرِي)

    إنْ حـامَ يـومَ الوغـى بـالسـمـر معتقلاً شمت العِدا انهزما مِ الطعنِ وانصرفُوا

    • prod_poetry
    • هلال بن سعيد العماني (سعيد بن سلطان بنى العزَّ والعُلا)

    إذا لمْ يردَّ فلانُ الكتابَ ودافـعـنـي عـنـهُ بـالباطلِ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (إذا لمْ يردَّ فلانُ الكتابَ)

    شــاهـلك وَرَبِّيـ مـن دَمـي يـحـلَّك يـا مَـن جَفاه شَمَّت بيَ الشَّواني

    • prod_poetry
    • الكوكباني (أَمانَتك يا فوج بإِيماني)

    بـحـرُ الندى والهدى إن شمت مورده شــمــتَ النــجـاةَ وإن هـيَّجـتـه يـهـجِ

    • prod_poetry
    • ابن نباتة المصري (مدَّت إليك المعالي طرفَ مبتهجٍ)

    مَـن لَم يَـكُـن حَـسـبٌ لَهُ مِـن نَفسِهِ فَهُوَ الوَضيع وَإِن غَدا ابن فُلان

    • prod_poetry
    • الجزار السرقسطي (الناس فرع مِن أَروامٍ واحِدٍ)

    بَـدرُ حُـسـنٍ فـي كَفِّه شِمت مِسكاً وَبِــخَــدَّيْهِ شــمــت أَحــسَـنَ خـالِ

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (بَدرُ حُسنٍ في كَفِّه شِمت مِسكاً)

    رَوض حُـسـنٍ في كفِّه شِمت وَرداً وَاِحمِرارُ الخُدودِ أَذهَبَ حزني

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (رَوض حُسنٍ في كفِّه شِمت وَرداً)

    فلانٌ يا لَلناسِ معْ جهلهِ وفــسـقِهِ فـي حـلبٍ يـحـكـمُ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (فلانٌ يا لَلناسِ معْ جهلهِ)

    ما شِمتُ في النّجمِ كَالمِصباحِ مُزدَهِياً كَـكَـوكَـبِ الصّـبـحِ يَـزهـو غَـيـر مُـكتَمنِ

    • prod_poetry
    • المفتي فتح الله (أَقسَمتُ بِالسّحرِ بَينَ الكحلِ وَالوَسنِ)

    إذَا شِمْتُ بَرْقاً مِنْ سَمَاءِ عُذَيْبِهَا تَـذَكَّرْتُ مـا بَـيْـنَ العُذَيْبِ وَبَارِقِ

    • prod_poetry
    • شهاب الدين الخلوف (وَصَفْرَاءَ كَالدّينَارِ في كأسِ فضَّةٍ)

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC