العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "غرر فلان بفلان" العربية - العربية

    حدثنا إسماعيل بن موسى السدي، حدثنا شريك، عن أبي عمر، قال سمعت أبا جحيفة، يقول ذكرت الجدود عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو في الصلاة فقال رجل جد فلان في الخيل ‏.‏ وقال آخر جد فلان في الإبل ‏.‏ وقال آخر جد فلان في الغنم ‏.‏ وقال آخر جد فلان في الرقيق ‏.‏ فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاته ورفع رأسه من آخر الركعة قال ‏"‏ اللهم ربنا لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما شئت من شىء بعد اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد ‏"‏ ‏.‏ وطول رسول الله صلى الله عليه وسلم صوته بالجد ليعلموا أنه ليس كما يقولون ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (928)

    وحدثنا هداب بن خالد، حدثنا همام، حدثنا قتادة، عن أنس بن مالك، أن جارية، وجد رأسها قد رض بين حجرين فسألوها من صنع هذا بك فلان فلان حتى ذكروا يهوديا فأومت برأسها فأخذ اليهودي فأقر فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يرض رأسه بالحجارة ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (4458)

    وحدثنا شيبان بن فروخ، - واللفظ له - حدثنا سليمان بن المغيرة، عن ثابت، عن أنس بن مالك، قال كنا مع عمر بين مكة والمدينة فتراءينا الهلال وكنت رجلا حديد البصر فرأيته وليس أحد يزعم أنه رآه غيري - قال - فجعلت أقول لعمر أما تراه فجعل لا يراه - قال - يقول عمر سأراه وأنا مستلق على فراشي ‏.‏ ثم أنشأ يحدثنا عن أهل بدر فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يرينا مصارع أهل بدر بالأمس يقول ‏"‏ هذا مصرع فلان غدا إن شاء الله ‏"‏ ‏.‏ قال فقال عمر فوالذي بعثه بالحق ما أخطئوا الحدود التي حد رسول الله صلى الله عليه وسلم - قال - فجعلوا في بئر بعضهم على بعض فانطلق رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى انتهى إليهم فقال ‏"‏ يا فلان بن فلان ويا فلان بن فلان هل وجدتم ما وعدكم الله ورسوله حقا فإني قد وجدت ما وعدني الله حقا ‏"‏ ‏.‏ قال عمر يا رسول الله كيف تكلم أجسادا لا أرواح فيها قال ‏"‏ ما أنتم بأسمع لما أقول منهم غير أنهم لا يستطيعون أن يردوا على شيئا ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (7402)

    وقال الليث حدثني جعفر بن ربيعة، عن عبد الرحمن بن هرمز، عن أبي هريرة رضى الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه ذكر رجلا من بني إسرائيل أخذ خشبة فنقرها، فأدخل فيها ألف دينار وصحيفة منه إلى صاحبه‏.‏ وقال عمر بن أبي سلمة عن أبيه سمع أبا هريرة قال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏ نجر خشبة، فجعل المال في جوفها، وكتب إليه صحيفة من فلان إلى فلان ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (6334)

    حدثنا الحسن بن علي الحلواني، وعبد بن حميد، قالا حدثنا يعقوب، - وهو ابن إبراهيم بن سعد - حدثنا أبي، عن صالح، عن ابن شهاب، أخبرني عامر بن سعد، عن أبيه، سعد أنه أعطى رسول الله صلى الله عليه وسلم رهطا وأنا جالس فيهم قال فترك رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم رجلا لم يعطه وهو أعجبهم إلى فقمت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فساررته فقلت يا رسول الله ما لك عن فلان والله إني لأراه مؤمنا ‏.‏ قال ‏"‏ أو مسلما ‏"‏ ‏.‏ فسكت قليلا ثم غلبني ما أعلم منه فقلت يا رسول الله ما لك عن فلان فوالله إني لأراه مؤمنا ‏.‏ قال ‏"‏ أو مسلما ‏"‏ ‏.‏ فسكت قليلا ثم غلبني ما أعلم منه فقلت يا رسول الله ما لك عن فلان فوالله إني لأراه مؤمنا ‏.‏ قال ‏"‏ أو مسلما ‏"‏ ‏.‏ قال ‏"‏ إني لأعطي الرجل ‏.‏ وغيره أحب إلى منه خشية أن يكب في النار على وجهه ‏"‏ ‏.‏ وفي حديث الحلواني تكرار القول مرتين ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (2480)

    حدثنا قتيبة بن سعيد، حدثنا عبد الوهاب، عن أيوب، عن عكرمة، عن ابن عباس رضى الله عنهما قال كان زوج بريرة عبدا أسود يقال له مغيث، عبدا لبني فلان، كأني أنظر إليه يطوف وراءها في سكك المدينة‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (5337)

    حدثني زهير بن حرب، حدثنا يعقوب بن إبراهيم، حدثنا ابن أخي ابن شهاب، عن عمه، قال أخبرني عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن أبيه، سعد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أعطى رهطا وسعد جالس فيهم قال سعد فترك رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم من لم يعطه وهو أعجبهم إلى فقلت يا رسول الله ما لك عن فلان فوالله إني لأراه مؤمنا ‏.‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أو مسلما ‏"‏ ‏.‏ قال فسكت قليلا ثم غلبني ما أعلم منه فقلت يا رسول الله ما لك عن فلان فوالله إني لأراه مؤمنا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أو مسلما ‏"‏ ‏.‏ قال فسكت قليلا ثم غلبني ما علمت منه فقلت يا رسول الله ما لك عن فلان فوالله إني لأراه مؤمنا ‏.‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ أو مسلما ‏.‏ إني لأعطي الرجل وغيره أحب إلى منه خشية أن يكب في النار على وجهه ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (396)

    حدثنا محمد بن العلاء، حدثنا أبو معاوية، حدثنا الأعمش، عن إسماعيل بن رجاء، عن أبيه، عن أبي سعيد الخدري، ح وعن قيس بن مسلم، عن طارق بن شهاب، عن أبي سعيد الخدري، قال أخرج مروان المنبر في يوم عيد فبدأ بالخطبة قبل الصلاة فقام رجل فقال يا مروان خالفت السنة أخرجت المنبر في يوم عيد ولم يكن يخرج فيه وبدأت بالخطبة قبل الصلاة ‏.‏ فقال أبو سعيد الخدري من هذا قالوا فلان بن فلان ‏.‏ فقال أما هذا فقد قضى ما عليه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏ من رأى منكرا فاستطاع أن يغيره بيده فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (1140)

    حدثني زهير بن حرب، حدثنا هاشم بن القاسم، حدثنا عكرمة بن عمار، قال حدثني سماك الحنفي أبو زميل، قال حدثني عبد الله بن عباس، قال حدثني عمر بن الخطاب، قال لما كان يوم خيبر أقبل نفر من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا فلان شهيد فلان شهيد حتى مروا على رجل فقالوا فلان شهيد ‏.‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ كلا إني رأيته في النار في بردة غلها أو عباءة ‏"‏ ‏.‏ ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ يا ابن الخطاب اذهب فناد في الناس إنه لا يدخل الجنة إلا المؤمنون ‏"‏ ‏.‏ قال فخرجت فناديت ‏"‏ ألا إنه لا يدخل الجنة إلا المؤمنون ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (323)

    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، وزهير بن حرب، - واللفظ لأبي بكر - قالا حدثنا يزيد بن هارون، حدثنا عبد العزيز بن أبي سلمة، عن وهب بن كيسان، عن عبيد بن عمير، الليثي عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ بينا رجل بفلاة من الأرض فسمع صوتا في سحابة اسق حديقة فلان ‏.‏ فتنحى ذلك السحاب فأفرغ ماءه في حرة فإذا شرجة من تلك الشراج قد استوعبت ذلك الماء كله فتتبع الماء فإذا رجل قائم في حديقته يحول الماء بمسحاته فقال له يا عبد الله ما اسمك قال فلان ‏.‏ للاسم الذي سمع في السحابة فقال له يا عبد الله لم تسألني عن اسمي فقال إني سمعت صوتا في السحاب الذي هذا ماؤه يقول اسق حديقة فلان لاسمك فما تصنع فيها قال أما إذا قلت هذا فإني أنظر إلى ما يخرج منها فأتصدق بثلثه وآكل أنا وعيالي ثلثا وأرد فيها ثلثه ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (7664)

    وحدثنا أبو كريب، محمد بن العلاء حدثنا أبو أسامة، عن الأعمش، عن عمرو بن مرة، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس، قال لما نزلت هذه الآية ‏{‏ وأنذر عشيرتك الأقربين‏}‏ ورهطك منهم المخلصين ‏.‏ خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى صعد الصفا فهتف ‏"‏ يا صباحاه ‏"‏ ‏.‏ فقالوا من هذا الذي يهتف قالوا محمد ‏.‏ فاجتمعوا إليه فقال ‏"‏ يا بني فلان يا بني فلان يا بني فلان يا بني عبد مناف يا بني عبد المطلب ‏"‏ فاجتمعوا إليه فقال ‏"‏ أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلا تخرج بسفح هذا الجبل أكنتم مصدقي ‏"‏ ‏.‏ قالوا ما جربنا عليك كذبا ‏.‏ قال ‏"‏ فإني نذير لكم بين يدى عذاب شديد ‏"‏ ‏.‏ قال فقال أبو لهب تبا لك أما جمعتنا إلا لهذا ثم قام فنزلت هذه السورة تبت يدا أبي لهب وقد تب ‏.‏ كذا قرأ الأعمش إلى آخر السورة ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (529)

    حدثنا محمد، أخبرنا عبد الله بن إدريس، عن شعبة، عن هشام بن زيد بن أنس، عن جده، أنس بن مالك قال خرجت جارية عليها أوضاح بالمدينة قال فرماها يهودي بحجر قال فجيء بها إلى النبي صلى الله عليه وسلم وبها رمق فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ فلان قتلك ‏"‏‏.‏ فرفعت رأسها، فأعاد عليها قال ‏"‏ فلان قتلك ‏"‏‏.‏ فرفعت رأسها، فقال لها في الثالثة ‏"‏ فلان قتلك ‏"‏‏.‏ فخفضت رأسها، فدعا به رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتله بين الحجرين‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (6961)

    حدثنا يحيى بن يحيى، أخبرنا أبو الأحوص، عن أبي إسحاق، عن البراء بن، عازب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لرجل ‏"‏ يا فلان إذا أويت إلى فراشك ‏"‏ ‏.‏ بمثل حديث عمرو بن مرة غير أنه قال ‏"‏ وبنبيك الذي أرسلت ‏.‏ فإن مت من ليلتك مت على الفطرة وإن أصبحت أصبت خيرا ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (7060)

    حدثنا هشام بن عمار، حدثنا عبد العزيز بن أبي حازم، عن أبيه، عن سهل بن سعد الساعدي، أن امرأة، جاءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ببردة - قال وما البردة قال الشملة - قالت يا رسول الله إني نسجت هذه بيدي لأكسوكها ‏.‏ فأخذها رسول الله صلى الله عليه وسلم محتاجا إليها فخرج علينا فيها وإنها لإزاره فجاء فلان بن فلان - رجل سماه يومئذ - فقال يا رسول الله ما أحسن هذه البردة اكسنيها ‏.‏ قال ‏"‏ نعم ‏"‏ ‏.‏ فلما دخل طواها وأرسل بها إليه فقال له القوم والله ما أحسنت كسيها النبي صلى الله عليه وسلم محتاجا إليها ثم سألته إياها وقد علمت أنه لا يرد سائلا ‏.‏ فقال إني والله ما سألته إياها لألبسها ولكن سألته إياها لتكون كفني ‏.‏ فقال سهل فكانت كفنه يوم مات ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (3684)

    أخبرنا عمرو بن علي، قال حدثنا يحيى، قال حدثنا سليمان، - وهو ابن المغيرة - قال حدثنا ثابت، عن أنس، قال كنا مع عمر بين مكة والمدينة أخذ يحدثنا عن أهل بدر فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم ليرينا مصارعهم بالأمس قال ‏"‏ هذا مصرع فلان إن شاء الله غدا ‏"‏ ‏.‏ قال عمر والذي بعثه بالحق ما أخطئوا تيك فجعلوا في بئر فأتاهم النبي صلى الله عليه وسلم فنادى ‏"‏ يا فلان بن فلان يا فلان بن فلان هل وجدتم ما وعد ربكم حقا فإني وجدت ما وعدني الله حقا ‏"‏ ‏.‏ فقال عمر تكلم أجسادا لا أرواح فيها فقال ‏"‏ ما أنتم بأسمع لما أقول منهم ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (2074)

    حدثنا علي بن إبراهيم، حدثنا روح، حدثنا شعبة، عن سليمان، سمعت ذكوان، عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ لا حسد إلا في اثنتين رجل علمه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل وآناء النهار فسمعه جار له فقال ليتني أوتيت مثل ما أوتي فلان فعملت مثل ما يعمل، ورجل آتاه الله مالا فهو يهلكه في الحق فقال رجل ليتني أوتيت مثل ما أوتي فلان فعملت مثل ما يعمل ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (5078)

    أخبرنا علي بن حجر، قال أنبأنا يزيد بن هارون، عن همام، عن قتادة، عن أنس بن مالك، قال خرجت جارية عليها أوضاح فأخذها يهودي فرضخ رأسها وأخذ ما عليها من الحلي فأدركت وبها رمق فأتي بها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ من قتلك فلان ‏"‏ ‏.‏ قالت برأسها لا ‏.‏ قال ‏"‏ فلان ‏"‏ ‏.‏ قال حتى سمى اليهودي قالت برأسها نعم فأخذ فاعترف فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم فرضخ رأسه بين حجرين ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (4742)

    حدثنا حفص بن عمر، حدثنا شعبة، عن عمرو، عن عبد الله بن أبي أوفى، قال كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه قوم بصدقتهم قال ‏"‏ اللهم صل على آل فلان ‏"‏‏.‏ فأتاه أبي بصدقته، فقال ‏"‏ اللهم صل على آل أبي أوفى ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (1522)

    وحدثنا أبو كامل، حدثنا عبد الواحد، حدثنا سليمان الشيباني، قال سمعت عبد، الله بن أبي أوفى - رضى الله عنه - يقول سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو صائم فلما غربت الشمس قال ‏"‏ يا فلان انزل فاجدح لنا ‏"‏ ‏.‏ مثل حديث ابن مسهر وعباد بن العوام ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (2615)

    أخبرنا إسماعيل بن مسعود، قال حدثنا خالد، عن شعبة، عن هشام بن زيد، عن أنس، أن يهوديا، رأى على جارية أوضاحا فقتلها بحجر فأتي بها النبي صلى الله عليه وسلم وبها رمق فقال ‏"‏ أقتلك فلان ‏"‏ ‏.‏ فأشار شعبة برأسه يحكيها أن لا ‏.‏ فقال ‏"‏ أقتلك فلان ‏"‏ ‏.‏ فأشار شعبة برأسه يحكيها أن لا ‏.‏ قال ‏"‏ أقتلك فلان ‏"‏ ‏.‏ فأشار شعبة برأسه يحكيها أن نعم ‏.‏ فدعا به رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتله بين حجرين ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (4779)

    وَلَو أَراد خِـداعـي غـيـر ذي وَسَنٍ لَكانَ مِن نيل ما يبغي على غَرَرِ

    • prod_poetry
    • الشريف المرتضى (وَزائِرٍ زارَني وَهْناً يُغالِطُني)

    ويُـسـفِرُ منه عن غُرَرِ المعالي إذا جَـعَـل المِـدادَ له لِثـاما

    • prod_poetry
    • ناصح الدين الأرجاني (إذا ضَربوا بكاظمةَ الخِياما)

    لا تَدْخُلوا بالرِّضَى مِنْكم على غَرَرٍ فَتُخْرِجُوا اللَّيْثَ غَضْباناً مِنَ الغِيلِ

    • prod_poetry
    • ابن رشيق القيرواني (مَنْ يَصْحَبِ النَّاسَ مَطْوِيّاً على دَخَلٍ)

    أعـطـيت من غرر الأحساب شادخة زَيْناً وَفُزت من التحجيل بالجَبَبِ

    • prod_poetry
    • الكميت بن زيد الأسدي (أعطيت من غرر الأحساب شادخة)

    وفي العلياءِ فخرُ الملك يسمو سُـمُـوَّ البـدرِ فـي غُرَرِ اللّيالي

    • prod_poetry
    • الشريف المرتضى (ألا عوجا لمجتَمَعِ السِّيالِ)

    دانَتْ لهم غُرَرُ المناقِبِ واصطَفَوْا حَـسَـبـاً حـديثاً فِي الدُّنا وقَدِيما

    • prod_poetry
    • ابن دراج القسطلي (اللهُ جارُكَ ظاعِناً ومُقِيما)

    والبِـيـضُ قَـدْ غَـشِـيَـتْ مـنـهم سَنا غُرَرٍ كَــأَنَّهــا دُرُّ بَــحْــرٍ يــســكُـنُ الصَّدَفـا

    • prod_poetry
    • ابن دراج القسطلي (عَمْرِي لقدْ أَعْذَرَ الدمعُ الَّذِي وَكَفا)

    يا سيدي يا فلان الدين لا برحت سـوائم القـصـد تـرعـى تـحـت ظـلكم

    • prod_poetry
    • ابن نباتة المصري (يا سيدي يا فلان الدين لا برحت)

    خُـلُقٌ ألانَ لي الحـديثَ فلانَ لي والغـصـنُ ربّـتـما انْثَنى بحَمامِه

    • prod_poetry
    • ابن قلاقس (لو حلّ عن خدّيْهِ عِقد لثامِه)

    شتانَ يابنَ فلانٍ تـعـاستي وسُعودُكْ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (شتانَ يابنَ فلانٍ)

    أَحـبـاب قَـلبـي اللَّه المُـسـتَـعـان رحـتُـم وَما قُلتُم رَعى اللَّه فُلان

    • prod_poetry
    • الكوكباني (أَحباب قَلبي اللَّه المُستَعان)

    يـا لصـحـبٍ فـي الحـمـى عـاهـدتهم فـي البـهـا والحـسـن أقـمارٌ غررْ

    • prod_poetry
    • نقولا الترك الإسطمبولي (حبذا الفيحاء اهنى كل ناد)

    مَـن لَم يَـكُـن حَـسـبٌ لَهُ مِـن نَفسِهِ فَهُوَ الوَضيع وَإِن غَدا ابن فُلان

    • prod_poetry
    • الجزار السرقسطي (الناس فرع مِن أَروامٍ واحِدٍ)

    فَـنـظـمـت مِن غرر البَديع قَلائِداً وَهِـيَ الثُـرَيـا نَـظـمَهـا لا يَـنـثر

    • prod_poetry
    • الساعاتي (إِقبالُ إِقبال وَنَجم مُزهر)

    بــأَوْجُهِ الفـاطِـمِـيِّيـنَ الَّتِـي شَهِـدَتْ شـمـسُ الضُّحـى أَنَّهـا فِي وجهِها غُرَرُ

    • prod_poetry
    • ابن دراج القسطلي (وَفِي غَياباتِ أَطْباقِ الخطوبِ شَجٍ)

    إذا لمْ يردَّ فلانُ الكتابَ ودافـعـنـي عـنـهُ بـالباطلِ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (إذا لمْ يردَّ فلانُ الكتابَ)

    يـا خَـيـر مَـن غرَرُ المَكارم تَنتَمي لنــدى يَــديــه وَتَـعـتَـزى الأَنـداءُ

    • prod_poetry
    • الساعاتي (رَقَّت لرقة حالتي الأَهواءُ)

    عارِض غُرَر الصَباح بِالأَقداحِ واسعد بنجومهنَّ في الأَفراحِ

    • prod_poetry
    • نظام الدين الأصفهاني (عارِض غُرَر الصَباح بِالأَقداحِ)

    بـعـتُ بـمـصـرٍ دمـشـقَ مـن غَررٍ مـنّـي فيا غبنَ صفقةِ البائعِ

    • prod_poetry
    • عماد الدين الأصبهاني (رأَيتني بالفقيعِ مُنفراً)

    قـل للإمـام أبـي مـحمد الذي مـن نـوره غرر المعالي تقبس

    • prod_poetry
    • أبو الحسن الأسفراييني (قل للإمام أبي محمد الذي )

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    "ومن المظاهر اﻷخرى لمقاومة اﻻحتﻻل هو أن المواطنين السوريين الذين غرر بهم وفرضت عليهم الجنسية اﻹسرائيلية بدأوا بالمطالبة بالتمسك بجنسية وطنهم اﻷم. فبتاريخ ٤ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٩٨ وبمناسبة مناقشة مشروع القانون الذي طرحه النائب صالح طريف في الكنيست للسماح بالتنازل عن الجنسية اﻹسرائيلية، نقلت اﻹذاعة اﻹسرائيلية عن المواطن جمال محمد الصفدي من قرية مسعدة قوله 'إن السكان الذين حصلوا على جنسية إسرائيلية يﻻقون معاملة تحقير من قبل اﻷهالي وهم منبوذون وليس لهم أية قيمة ومقاطعون من المجتمع'.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    "ومن المظاهر اﻷخرى لمقاومة اﻻحتﻻل هو أن المواطنين السوريين الذين غرر بهم وفرضت عليهم الجنسية اﻹسرائيلية بدأوا بالمطالبة بالتمسك بجنسية وطنهم اﻷم. فبتاريخ ٤ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٩٨ وبمناسبة مناقشة مشروع القانون الذي طرحه النائب صالح طريف في الكنيست للسماح بالتنازل عن الجنسية اﻹسرائيلية، نقلت اﻹذاعة اﻹسرائيلية عن المواطن جمال محمد الصفدي من قرية مسعدة قوله 'إن السكان الذين حصلوا على جنسية إسرائيلية يﻻقون معاملة تحقير من قبل اﻷهالي وهم منبوذون وليس لهم أية قيمة ومقاطعون من المجتمع'.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    "ومن المظاهر اﻷخرى لمقاومة اﻻحتﻻل هو أن المواطنين السوريين الذين غرر بهم وفرضت عليهم الجنسية اﻹسرائيلية بدأوا بالمطالبة بالتمسك بجنسية وطنهم اﻷم. فبتاريخ ٤ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٩٨ وبمناسبة مناقشة مشروع القانون الذي طرحه النائب صالح طريف في الكنيست للسماح بالتنازل عن الجنسية اﻹسرائيلية، نقلت اﻹذاعة اﻹسرائيلية عن المواطن جمال محمد الصفدي من قرية مسعدة قوله 'إن السكان الذين حصلوا على جنسية إسرائيلية يﻻقون معاملة تحقير من قبل اﻷهالي وهم منبوذون وليس لهم أية قيمة ومقاطعون من المجتمع'.

    • ترجمات

    "ومن المظاهر اﻷخرى لمقاومة اﻻحتﻻل هو أن المواطنين السوريين الذين غرر بهم وفرضت عليهم الجنسية اﻹسرائيلية بدأوا بالمطالبة بالتمسك بجنسية وطنهم اﻷم. فبتاريخ ٤ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٩٨ وبمناسبة مناقشة مشروع القانون الذي طرحه النائب صالح طريف في الكنيست للسماح بالتنازل عن الجنسية اﻹسرائيلية، نقلت اﻹذاعة اﻹسرائيلية عن المواطن جمال محمد الصفدي من قرية مسعدة قوله 'إن السكان الذين حصلوا على جنسية إسرائيلية يﻻقون معاملة تحقير من قبل اﻷهالي وهم منبوذون وليس لهم أية قيمة ومقاطعون من المجتمع'.

    • ترجمات

    "ومن المظاهر اﻷخرى لمقاومة اﻻحتﻻل هو أن المواطنين السوريين الذين غرر بهم وفرضت عليهم الجنسية اﻹسرائيلية بدأوا بالمطالبة بالتمسك بجنسية وطنهم اﻷم. فبتاريخ ٤ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٩٨ وبمناسبة مناقشة مشروع القانون الذي طرحه النائب صالح طريف في الكنيست للسماح بالتنازل عن الجنسية اﻹسرائيلية، نقلت اﻹذاعة اﻹسرائيلية عن المواطن جمال محمد الصفدي من قرية مسعدة قوله 'إن السكان الذين حصلوا على جنسية إسرائيلية يﻻقون معاملة تحقير من قبل اﻷهالي وهم منبوذون وليس لهم أية قيمة ومقاطعون من المجتمع'.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    كلمة اليوم

    اورانوس

    هل كانت هذه الصفحة مفيدة

    نعم لا

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC