العربية
العربية

    أمثلة سياقية لمعاني كلمة "غَرَّرَ فلانٌ بِفلانٍ" العربية - العربية

    حدثنا أبو الوليد الطيالسي، حدثنا شعبة، عن منصور، عن عبد الله بن يسار، عن حذيفة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ لا تقولوا ما شاء الله وشاء فلان ولكن قولوا ما شاء الله ثم شاء فلان ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (4980)

    أخبرنا عمرو بن علي، قال حدثنا يحيى، قال حدثنا سليمان، - وهو ابن المغيرة - قال حدثنا ثابت، عن أنس، قال كنا مع عمر بين مكة والمدينة أخذ يحدثنا عن أهل بدر فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم ليرينا مصارعهم بالأمس قال ‏"‏ هذا مصرع فلان إن شاء الله غدا ‏"‏ ‏.‏ قال عمر والذي بعثه بالحق ما أخطئوا تيك فجعلوا في بئر فأتاهم النبي صلى الله عليه وسلم فنادى ‏"‏ يا فلان بن فلان يا فلان بن فلان هل وجدتم ما وعد ربكم حقا فإني وجدت ما وعدني الله حقا ‏"‏ ‏.‏ فقال عمر تكلم أجسادا لا أرواح فيها فقال ‏"‏ ما أنتم بأسمع لما أقول منهم ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن النسائي (2074)

    حدثنا علي بن إبراهيم، حدثنا روح، حدثنا شعبة، عن سليمان، سمعت ذكوان، عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ لا حسد إلا في اثنتين رجل علمه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل وآناء النهار فسمعه جار له فقال ليتني أوتيت مثل ما أوتي فلان فعملت مثل ما يعمل، ورجل آتاه الله مالا فهو يهلكه في الحق فقال رجل ليتني أوتيت مثل ما أوتي فلان فعملت مثل ما يعمل ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (5078)

    حدثنا عثمان بن أبي شيبة، حدثنا ابن إدريس، عن شعبة، عن هشام بن زيد، عن جده، أنس أن جارية، كان عليها أوضاح لها فرضخ رأسها يهودي بحجر فدخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم وبها رمق فقال لها ‏"‏ من قتلك فلان قتلك ‏"‏ ‏.‏ فقالت لا ‏.‏ برأسها ‏.‏ قال ‏"‏ من قتلك فلان قتلك ‏"‏ ‏.‏ قالت لا ‏.‏ برأسها ‏.‏ قال ‏"‏ فلان قتلك ‏"‏ ‏.‏ قالت نعم ‏.‏ برأسها فأمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم فقتل بين حجرين ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (4529)

    حدثني زهير بن حرب، حدثنا هاشم بن القاسم، حدثنا عكرمة بن عمار، قال حدثني سماك الحنفي أبو زميل، قال حدثني عبد الله بن عباس، قال حدثني عمر بن الخطاب، قال لما كان يوم خيبر أقبل نفر من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا فلان شهيد فلان شهيد حتى مروا على رجل فقالوا فلان شهيد ‏.‏ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ كلا إني رأيته في النار في بردة غلها أو عباءة ‏"‏ ‏.‏ ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ يا ابن الخطاب اذهب فناد في الناس إنه لا يدخل الجنة إلا المؤمنون ‏"‏ ‏.‏ قال فخرجت فناديت ‏"‏ ألا إنه لا يدخل الجنة إلا المؤمنون ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (323)

    حدثنا محمد بن العلاء، حدثنا أبو معاوية، حدثنا الأعمش، عن إسماعيل بن رجاء، عن أبيه، عن أبي سعيد الخدري، ح وعن قيس بن مسلم، عن طارق بن شهاب، عن أبي سعيد الخدري، قال أخرج مروان المنبر في يوم عيد فبدأ بالخطبة قبل الصلاة فقام رجل فقال يا مروان خالفت السنة أخرجت المنبر في يوم عيد ولم يكن يخرج فيه وبدأت بالخطبة قبل الصلاة ‏.‏ فقال أبو سعيد الخدري من هذا قالوا فلان بن فلان ‏.‏ فقال أما هذا فقد قضى ما عليه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ‏"‏ من رأى منكرا فاستطاع أن يغيره بيده فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (1140)

    حدثنا عبد الله بن مسلمة القعنبي، عن مالك، عن عبد الله بن دينار، عن ابن عمر، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ إن الغادر ينصب له لواء يوم القيامة فيقال هذه غدرة فلان بن فلان ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (2756)

    حدثنا أبو اليمان، أخبرنا شعيب، عن الزهري، قال أخبرني سعيد بن المسيب، أن أبا هريرة رضى الله عنه قال شهدنا خيبر، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لرجل ممن معه يدعي الإسلام ‏"‏ هذا من أهل النار ‏"‏‏.‏ فلما حضر القتال قاتل الرجل أشد القتال، حتى كثرت به الجراحة، فكاد بعض الناس يرتاب، فوجد الرجل ألم الجراحة، فأهوى بيده إلى كنانته، فاستخرج منها أسهما، فنحر بها نفسه، فاشتد رجال من المسلمين، فقالوا يا رسول الله، صدق الله حديثك، انتحر فلان فقتل نفسه‏.‏ فقال ‏"‏ قم يا فلان فأذن أنه لا يدخل الجنة إلا مؤمن، إن الله يؤيد الدين بالرجل الفاجر ‏"‏‏.‏ تابعه معمر عن الزهري‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (4252)

    حدثني أبو الربيع، سليمان بن داود العتكي حدثنا حماد، - يعني ابن زيد - أخبرنا ثابت، عن أنس بن مالك، قال كنت ساقي القوم يوم حرمت الخمر في بيت أبي طلحة وما شرابهم إلا الفضيخ البسر والتمر ‏.‏ فإذا مناد ينادي فقال اخرج فانظر فخرجت فإذا مناد ينادي ألا إن الخمر قد حرمت - قال - فجرت في سكك المدينة فقال لي أبو طلحة اخرج فاهرقها ‏.‏ فهرقتها فقالوا أو قال بعضهم قتل فلان قتل فلان وهي في بطونهم - قال فلا أدري هو من حديث أنس - فأنزل الله عز وجل ‏{‏ ليس على الذين آمنوا وعملوا الصالحات جناح فيما طعموا إذا ما اتقوا وآمنوا وعملوا الصالحات‏}‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (5246)

    وحدثنا محمد بن المثنى، وابن، بشار قالا حدثنا ابن أبي عدي، ح وحدثني بشر، بن خالد أخبرنا محمد، - يعني ابن جعفر - كلاهما عن شعبة، عن سليمان، عن أبي وائل، عن عبد الله، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ لكل غادر لواء يوم القيامة يقال هذه غدرة فلان ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (4631)

    وحدثنا أبو كامل، حدثنا عبد الواحد، حدثنا سليمان الشيباني، قال سمعت عبد، الله بن أبي أوفى - رضى الله عنه - يقول سرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو صائم فلما غربت الشمس قال ‏"‏ يا فلان انزل فاجدح لنا ‏"‏ ‏.‏ مثل حديث ابن مسهر وعباد بن العوام ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (2615)

    حدثني إسماعيل بن أبان، حدثنا أبو الأحوص، عن آدم بن علي، قال سمعت ابن عمر، رضى الله عنهما يقول إن الناس يصيرون يوم القيامة جثا، كل أمة تتبع نبيها، يقولون يا فلان اشفع، حتى تنتهي الشفاعة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فذلك يوم يبعثه الله المقام المحمود‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (4765)

    حدثنا قتيبة، حدثنا أبو عوانة، عن سماك بن حرب، عن النعمان بن بشير، قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسوي صفوفنا فخرج يوما فرأى رجلا خارجا صدره عن القوم فقال ‏"‏ لتسون صفوفكم أو ليخالفن الله بين وجوهكم ‏"‏ ‏.‏ قال وفي الباب عن جابر بن سمرة والبراء وجابر بن عبد الله وأنس وأبي هريرة وعائشة ‏.‏ قال أبو عيسى حديث النعمان بن بشير حديث حسن صحيح ‏.‏ وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ‏"‏ من تمام الصلاة إقامة الصف ‏"‏ ‏.‏ وروي عن عمر أنه كان يوكل رجالا بإقامة الصفوف فلا يكبر حتى يخبر أن الصفوف قد استوت ‏.‏ وروي عن علي وعثمان أنهما كانا يتعاهدان ذلك ويقولان استووا ‏.‏ وكان علي يقول تقدم يا فلان تأخر يا فلان ‏.‏

    • prod_hadith
    • جامع الترمذي (227)

    حدثنا محمد بن عبد الله بن نمير، وعلي بن محمد، قالا حدثنا وكيع، عن الأعمش، عن يزيد الرقاشي، عن أنس بن مالك، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ يصف الناس يوم القيامة صفوفا - وقال ابن نمير أهل الجنة - فيمر الرجل من أهل النار على الرجل فيقول يا فلان أما تذكر يوم استسقيت فسقيتك شربة قال فيشفع له ويمر الرجل فيقول أما تذكر يوم ناولتك طهورا فيشفع له ‏"‏ ‏.‏ قال ابن نمير ‏"‏ ويقول يا فلان أما تذكر يوم بعثتني في حاجة كذا وكذا فذهبت لك فيشفع له ‏"‏ ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (3685)

    حدثنا عثمان بن أبي شيبة، حدثنا جرير، عن الشيباني، عن الشعبي، عن ابن عباس رضى الله عنهما قال صلى النبي صلى الله عليه وسلم على رجل بعد ما دفن بليلة قام هو وأصحابه، وكان سأل عنه فقال ‏"‏ من هذا ‏"‏‏.‏ فقالوا فلان، دفن البارحة‏.‏ فصلوا عليه‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (1340)

    حدثنا إسحاق بن إبراهيم الحنظلي، أخبرنا عيسى، - وهو ابن يونس - حدثنا الأوزاعي، عن سليمان بن موسى، قال لقيت طاوسا فقلت حدثني فلان، كيت وكيت ‏.‏ قال إن كان صاحبك مليا فخذ عنه ‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح مسلم (28)

    حدثنا أبو اليمان، قال أخبرنا شعيب، عن الزهري، قال أخبرني عامر بن سعد بن أبي وقاص، عن سعد، رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أعطى رهطا وسعد جالس، فترك رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا هو أعجبهم إلى فقلت يا رسول الله ما لك عن فلان فوالله إني لأراه مؤمنا‏.‏ فقال ‏"‏ أو مسلما ‏"‏‏.‏ فسكت قليلا، ثم غلبني ما أعلم منه فعدت لمقالتي فقلت ما لك عن فلان فوالله إني لأراه مؤمنا فقال ‏"‏ أو مسلما ‏"‏‏.‏ ثم غلبني ما أعلم منه فعدت لمقالتي وعاد رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال ‏"‏ يا سعد، إني لأعطي الرجل وغيره أحب إلى منه، خشية أن يكبه الله في النار ‏"‏‏.‏ ورواه يونس وصالح ومعمر وابن أخي الزهري عن الزهري‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (27)

    حدثنا هشام بن عمار، حدثنا عبد العزيز بن أبي حازم، عن أبيه، عن سهل بن سعد الساعدي، أن امرأة، جاءت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ببردة - قال وما البردة قال الشملة - قالت يا رسول الله إني نسجت هذه بيدي لأكسوكها ‏.‏ فأخذها رسول الله صلى الله عليه وسلم محتاجا إليها فخرج علينا فيها وإنها لإزاره فجاء فلان بن فلان - رجل سماه يومئذ - فقال يا رسول الله ما أحسن هذه البردة اكسنيها ‏.‏ قال ‏"‏ نعم ‏"‏ ‏.‏ فلما دخل طواها وأرسل بها إليه فقال له القوم والله ما أحسنت كسيها النبي صلى الله عليه وسلم محتاجا إليها ثم سألته إياها وقد علمت أنه لا يرد سائلا ‏.‏ فقال إني والله ما سألته إياها لألبسها ولكن سألته إياها لتكون كفني ‏.‏ فقال سهل فكانت كفنه يوم مات ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن ابن ماجة (3684)

    حدثني محمد بن بشار، حدثنا غندر، حدثنا شعبة، عن أبي إسحاق، سمعت البراء بن عازب رضى الله عنهما قرأ رجل الكهف وفي الدار الدابة فجعلت تنفر فسلم، فإذا ضبابة أو سحابة غشيته، فذكره للنبي صلى الله عليه وسلم فقال ‏"‏ اقرأ فلان، فإنها السكينة نزلت للقرآن، أو تنزلت للقرآن ‏"‏‏.‏

    • prod_hadith
    • صحيح البخاري (3657)

    حدثنا موسى بن إسماعيل، قال حدثنا حماد، عن ثابت، عن أنس، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ندب أصحابه فانطلقوا إلى بدر فإذا هم بروايا قريش فيها عبد أسود لبني الحجاج فأخذه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فجعلوا يسألونه أين أبو سفيان فيقول والله ما لي بشىء من أمره علم ولكن هذه قريش قد جاءت فيهم أبو جهل وعتبة وشيبة ابنا ربيعة وأمية بن خلف ‏.‏ فإذا قال لهم ذلك ضربوه فيقول دعوني دعوني أخبركم ‏.‏ فإذا تركوه قال والله ما لي بأبي سفيان من علم ولكن هذه قريش قد أقبلت فيهم أبو جهل وعتبة وشيبة ابنا ربيعة وأمية بن خلف قد أقبلوا ‏.‏ والنبي صلى الله عليه وسلم يصلي وهو يسمع ذلك فلما انصرف قال ‏"‏ والذي نفسي بيده إنكم لتضربونه إذا صدقكم وتدعونه إذا كذبكم هذه قريش قد أقبلت لتمنع أبا سفيان ‏"‏ ‏.‏ قال أنس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏ هذا مصرع فلان غدا ‏"‏ ‏.‏ ووضع يده على الأرض ‏"‏ وهذا مصرع فلان غدا ‏"‏ ‏.‏ ووضع يده على الأرض ‏"‏ وهذا مصرع فلان غدا ‏"‏ ‏.‏ ووضع يده على الأرض فقال والذي نفسي بيده ما جاوز أحد منهم عن موضع يد رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذ بأرجلهم فسحبوا فألقوا في قليب بدر ‏.‏

    • prod_hadith
    • سنن أبي داوود (2681)

    وَلَو أَراد خِـداعـي غـيـر ذي وَسَنٍ لَكانَ مِن نيل ما يبغي على غَرَرِ

    • prod_poetry
    • الشريف المرتضى (وَزائِرٍ زارَني وَهْناً يُغالِطُني)

    فلانٌ يا لَلناسِ معْ جهلهِ وفــسـقِهِ فـي حـلبٍ يـحـكـمُ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (فلانٌ يا لَلناسِ معْ جهلهِ)

    إذا لمْ يردَّ فلانُ الكتابَ ودافـعـنـي عـنـهُ بـالباطلِ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (إذا لمْ يردَّ فلانُ الكتابَ)

    قـل للإمـام أبـي مـحمد الذي مـن نـوره غرر المعالي تقبس

    • prod_poetry
    • أبو الحسن الأسفراييني (قل للإمام أبي محمد الذي )

    فَـنـظـمـت مِن غرر البَديع قَلائِداً وَهِـيَ الثُـرَيـا نَـظـمَهـا لا يَـنـثر

    • prod_poetry
    • الساعاتي (إِقبالُ إِقبال وَنَجم مُزهر)

    لا تَدْخُلوا بالرِّضَى مِنْكم على غَرَرٍ فَتُخْرِجُوا اللَّيْثَ غَضْباناً مِنَ الغِيلِ

    • prod_poetry
    • ابن رشيق القيرواني (مَنْ يَصْحَبِ النَّاسَ مَطْوِيّاً على دَخَلٍ)

    فلان الدين قد أعليتَ قدرِي وصـحَّ إلى مـودتـك انْـتِـسـابي

    • prod_poetry
    • ابن نباتة المصري (فلان الدين قد أعليتَ قدرِي)

    يـا مـانـحـي غرر اللهى متبسِّماً والعــام مــغـبـرّ الأسـرَّة كـالح

    • prod_poetry
    • ابن نباتة المصري (إنسان عيني ساهر بك سافح)

    عارِض غُرَر الصَباح بِالأَقداحِ واسعد بنجومهنَّ في الأَفراحِ

    • prod_poetry
    • نظام الدين الأصفهاني (عارِض غُرَر الصَباح بِالأَقداحِ)

    لولاكُـمُ سـنـداً لي والعـدا أَثَري مـا كُـنتُ مِن مَكرِهمْ إلّا عَلى غَرَرِ

    • prod_poetry
    • الشريف المرتضى (لو أنصف النّاس قالوا أنتُمُ جبلٌ)

    وفي العلياءِ فخرُ الملك يسمو سُـمُـوَّ البـدرِ فـي غُرَرِ اللّيالي

    • prod_poetry
    • الشريف المرتضى (ألا عوجا لمجتَمَعِ السِّيالِ)

    شتانَ يابنَ فلانٍ تـعـاستي وسُعودُكْ

    • prod_poetry
    • ابن الوردي (شتانَ يابنَ فلانٍ)

    بــأَوْجُهِ الفـاطِـمِـيِّيـنَ الَّتِـي شَهِـدَتْ شـمـسُ الضُّحـى أَنَّهـا فِي وجهِها غُرَرُ

    • prod_poetry
    • ابن دراج القسطلي (وَفِي غَياباتِ أَطْباقِ الخطوبِ شَجٍ)

    دَعْهـا فـكـم سَـحَـرَت بـالسـحـر ذا غَرَرِ وخَــلِّهَــا لأُلِي اللاّهِــيــنَ وابــتَـكـر

    • prod_poetry
    • الغشري (عُجْ عن وِصالِ ذوات الدَّلِّ والحَوَرِ)

    أَحـبـاب قَـلبـي اللَّه المُـسـتَـعـان رحـتُـم وَما قُلتُم رَعى اللَّه فُلان

    • prod_poetry
    • الكوكباني (أَحباب قَلبي اللَّه المُستَعان)

    يـا مـنـزلاً عـكـفـت به غرر النهى وبــقـدس سـاكـنـه القـلوب تـطـهـرت

    • prod_poetry
    • الصرصري (ما بال أنفاس النسيم إذا سرت)

    يـا لصـحـبٍ فـي الحـمـى عـاهـدتهم فـي البـهـا والحـسـن أقـمارٌ غررْ

    • prod_poetry
    • نقولا الترك الإسطمبولي (حبذا الفيحاء اهنى كل ناد)

    دانَتْ لهم غُرَرُ المناقِبِ واصطَفَوْا حَـسَـبـاً حـديثاً فِي الدُّنا وقَدِيما

    • prod_poetry
    • ابن دراج القسطلي (اللهُ جارُكَ ظاعِناً ومُقِيما)

    يا سيدي يا فلان الدين لا برحت سـوائم القـصـد تـرعـى تـحـت ظـلكم

    • prod_poetry
    • ابن نباتة المصري (يا سيدي يا فلان الدين لا برحت)

    خُـلُقٌ ألانَ لي الحـديثَ فلانَ لي والغـصـنُ ربّـتـما انْثَنى بحَمامِه

    • prod_poetry
    • ابن قلاقس (لو حلّ عن خدّيْهِ عِقد لثامِه)

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    "ومن المظاهر اﻷخرى لمقاومة اﻻحتﻻل هو أن المواطنين السوريين الذين غرر بهم وفرضت عليهم الجنسية اﻹسرائيلية بدأوا بالمطالبة بالتمسك بجنسية وطنهم اﻷم. فبتاريخ ٤ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٩٨ وبمناسبة مناقشة مشروع القانون الذي طرحه النائب صالح طريف في الكنيست للسماح بالتنازل عن الجنسية اﻹسرائيلية، نقلت اﻹذاعة اﻹسرائيلية عن المواطن جمال محمد الصفدي من قرية مسعدة قوله 'إن السكان الذين حصلوا على جنسية إسرائيلية يﻻقون معاملة تحقير من قبل اﻷهالي وهم منبوذون وليس لهم أية قيمة ومقاطعون من المجتمع'.

    • ترجمات

    "ومن المظاهر اﻷخرى لمقاومة اﻻحتﻻل هو أن المواطنين السوريين الذين غرر بهم وفرضت عليهم الجنسية اﻹسرائيلية بدأوا بالمطالبة بالتمسك بجنسية وطنهم اﻷم. فبتاريخ ٤ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٩٨ وبمناسبة مناقشة مشروع القانون الذي طرحه النائب صالح طريف في الكنيست للسماح بالتنازل عن الجنسية اﻹسرائيلية، نقلت اﻹذاعة اﻹسرائيلية عن المواطن جمال محمد الصفدي من قرية مسعدة قوله 'إن السكان الذين حصلوا على جنسية إسرائيلية يﻻقون معاملة تحقير من قبل اﻷهالي وهم منبوذون وليس لهم أية قيمة ومقاطعون من المجتمع'.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    "ومن المظاهر اﻷخرى لمقاومة اﻻحتﻻل هو أن المواطنين السوريين الذين غرر بهم وفرضت عليهم الجنسية اﻹسرائيلية بدأوا بالمطالبة بالتمسك بجنسية وطنهم اﻷم. فبتاريخ ٤ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٩٨ وبمناسبة مناقشة مشروع القانون الذي طرحه النائب صالح طريف في الكنيست للسماح بالتنازل عن الجنسية اﻹسرائيلية، نقلت اﻹذاعة اﻹسرائيلية عن المواطن جمال محمد الصفدي من قرية مسعدة قوله 'إن السكان الذين حصلوا على جنسية إسرائيلية يﻻقون معاملة تحقير من قبل اﻷهالي وهم منبوذون وليس لهم أية قيمة ومقاطعون من المجتمع'.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    "ومن المظاهر اﻷخرى لمقاومة اﻻحتﻻل هو أن المواطنين السوريين الذين غرر بهم وفرضت عليهم الجنسية اﻹسرائيلية بدأوا بالمطالبة بالتمسك بجنسية وطنهم اﻷم. فبتاريخ ٤ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٩٨ وبمناسبة مناقشة مشروع القانون الذي طرحه النائب صالح طريف في الكنيست للسماح بالتنازل عن الجنسية اﻹسرائيلية، نقلت اﻹذاعة اﻹسرائيلية عن المواطن جمال محمد الصفدي من قرية مسعدة قوله 'إن السكان الذين حصلوا على جنسية إسرائيلية يﻻقون معاملة تحقير من قبل اﻷهالي وهم منبوذون وليس لهم أية قيمة ومقاطعون من المجتمع'.

    • ترجمات

    "ومن المظاهر اﻷخرى لمقاومة اﻻحتﻻل هو أن المواطنين السوريين الذين غرر بهم وفرضت عليهم الجنسية اﻹسرائيلية بدأوا بالمطالبة بالتمسك بجنسية وطنهم اﻷم. فبتاريخ ٤ تشرين الثاني/نوفمبر ١٩٩٨ وبمناسبة مناقشة مشروع القانون الذي طرحه النائب صالح طريف في الكنيست للسماح بالتنازل عن الجنسية اﻹسرائيلية، نقلت اﻹذاعة اﻹسرائيلية عن المواطن جمال محمد الصفدي من قرية مسعدة قوله 'إن السكان الذين حصلوا على جنسية إسرائيلية يﻻقون معاملة تحقير من قبل اﻷهالي وهم منبوذون وليس لهم أية قيمة ومقاطعون من المجتمع'.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    وإن سحب بعض المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها فلان من أجل منح مكافأة لعلان، يتعارض مع مبدأ الأجر المتساوي للعمل المتساوي وقد يتعارض مع مبدأ التوزيع الجغرافي المتوازن.

    • ترجمات

    فنحن نؤسس أفكارنا على أساس الأصيل دائما والأصيل بغض النظر عن عنوان فلان وفلان هو الأرض والشعب والتاريخ والتراث الخالد للأمة وفق ما تعرفونه.

    • ترجمات

    كلمة اليوم

    طربش

    هل كانت هذه الصفحة مفيدة

    نعم لا

    جميع الحقوق محفوظة © 2021 ترجمان | بدعم من
    فيوتشر جروب FZ LLC