خدمات النسخ الطبي

تحويل الملفات الصوتية إلى نصوص مكتوبة، علماً بأن هذا المحتوى الصوتي يشتمل على التقارير والملاحظات الطبية
التي يسجلها الأطباء وغيرهم من العاملين في المجال الصحي

اطلب عرض سعر تواصل معنا
clients-service

من هم الناسخون؟

الناسخون يُطلَق عليهم أيضاً مُسَمى “أخصائيو إعداد وثائق الرعاية الصحية”. وهم في هذا المجال يوفرون وقت الأطباء إذ يقومون بكتابة وتحرير ما يمليه الأطباء صوتياً من ملاحظات وبيانات توضيحية أو النقاشات التي يجريها الأطباء مع غيرهم من العاملين في المجال الصحي.

خدمات النسخ الطبي

خدمات النسخ الطبي لها استخدامات كثيرة وهامة في المنشآت الطبية مثل العيادات والمستشفيات، حيث يقوم الناسخون بتحويل الملفات الصوتية إلى نصوص مكتوبة، علماً بأن هذا المحتوى الصوتي يشتمل على التقارير والملاحظات الطبية التي يسجلها الأطباء وغيرهم من العاملين في المجال الصحي، والتي تشكل جزءاً هاماً من السجلات الصحية للمرضى.

خدمات النسخ الطبي

ما هي خدمات النسخ الطبي؟

تشتمل خدمات النسخ الطبي على مستويات عديدة من المراجعة لضمان الجودة، حيث يقوم المحررون بمراجعة الوثائق المنسوخة لتنقيحها من أي أخطاء قبل إعادتها للمسئول الصحي الذي قام بإملائها

أنواع خدمات النسخ الطبي

نفتخر في شركة ترجمان بما اكتسبناه من خبرة عملية في مختلف أنواع خدمات النسخ الطبي، حيث يعتمد عملائنا على خدماتنا التي تتميز بالدقة والجودة وبالأسعار التنافسية ـ فضلاً عن التزامنا بأعلى معايير سرية المعلومات. وفيما يلي بعض أنواع خدمات النسخ الطبية:

خدمات نسخ المؤتمرات والندوات الطبية

في هذا المجال يقوم الناسخون المهرة في شركة ترجمان ─ معتمدين على إجادتهم للغات وخبرتهم الكبيرة في المجال الطبي ─ بنسخ النقاشات التي تجري في المؤتمرات والندوات الطبية التي تنعقد بصفة دورية بهدف بحث واستكشاف المخترعات والاكتشافات والتقنيات الجديدة في مجالات الأدوية والطب والكيمياء الحيوية وغيرها من المجالات ذات الصلة. وفي شركتنا نقدم نسخاً دقيقاً لما يلي:

  • الاجتماعات الخاصة بالطب والأدوية
  • الملفات الصوتية والإعلانات
  • المؤتمرات والندوات الطبية
  • توفير الترجمة والنصوص التوضيحية للعروض الإيضاحية الطبية

خدمات نسخ التقارير الطبية؟

نقوم في شركة ترجمان بالنسخ الدقيق للعديد من التقارير الطبية التي عادةً ما يمليها الأطباء والعاملون في المجال الصحي ─ باستخدام أجهزة التسجيل الصوتي ─ لتوصيف التشخيص الذي يرونه لحالة كل مريض وتوقعاتهم بسير كل حالة على حِدة. ومن أنواع هذه التقارير ما يلي:

  • تقارير التاريخ الصحي للمرضى (التي يمليها الطبيب عند تصريحه بإدخال المريض للمستشفى)
  • تقارير خروج المرضى (التي يمليها الطبيب عند تصريحه بخروج مريض من المستشفى)
  • التقارير البدنية (التي يمليها الطبيب لتحديد الحالة البدنية للمريض)
  • تقارير الأشعة (التي يمليها أخصائي الأشعة فور انتهائه من اجراء الاشعة التشخيصية للمريض)
  • التقرير الباثولوجي (المرضي) ─ وهو التقرير الذي يمليه أخصائي علم الأمراض ليسجل ملاحظاته حول عينات أنسجة المريض.
  • التقارير المختبرية (التي يمليها طبيب المختبر أو فني المختبر لوصف نتائج الفحوص المعملية
  • خطابات الإحالة الطبية
  • خطابات المرضى
  • ملخص التقييمات الطبية

خدمات نسخ المقابلات

في المجال الطبي كثيراً ما يجري الأطباء وغيرهم من العاملين في المجال الصحي مقابلات واجتماعات دورية أو عاجلة يناقشون خلالها العديد من الأمور من بينها التطورات المستجدة في قطاعي الطب والأدوية، والمستجدات التنظيمية، والمستجدات في مجال الأدوية، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بسلامة العاملين في المجال الطبي .

وأثناء هذه الاجتماعات والمناقشات عادةً ما يقوم الطبيب بتسجيل المقابلات الطبية صوتياً على جواله أو على أي جهاز تسجيل لديه.

وفي شركة ترجمان يتحلى جميع الناسخين الطبيين بمهارة كبيرة في تحويل أي ملفات صوتية رديئة التسجيل إلى نصوص مكتوبة عالية الجودة. وفي هذا المجال تشتمل خدماتنا على نسخ العديد من الفعاليات منها:

  • الجلسات التي يحضرها مجموعات النقاش الطبية
  • المقابلات التي يجريها الموظفون
  • المقابلات التي يجريها الطلاب
  • المقابلات الهاتفية
  • المقابلات الخاصة بالأبحاث الدوائية

كيفية اختيار الشركة التي توفر لكم خدمات النسخ الطبية

هي مهمة صعبة بالنسبة لأي منشأة طبية أو لأيٍ من العاملين في المجال الصحي عموماً. ولكن الخبراء يعتقدون أن هناك عدداً من المعايير الأساسية تتيح لكم أن تختاروا الشركة الجيدة التي ستقدم لكم خدمة ذات جودة عالية. ودعونا نستعرض بعض هذه المعايير معا

ضمان الجودة

تستطيع أن تحكم على مستوى الجودة لأي شركة مقدمة لخدمات النسخ الطبي بناء على عدد مستويات المراجعة التي تتألف منها عملية النسخ. فمن المعروف أن الشركة المحترفة يجب أن يكون لديها من 2 إلى 4 مستويات لضمان الجودة، أي أن ثلاثة أو أربعة اشخاص ─ بما فيهم الناسخ الأصلي ─ يجب أن يتعاملوا مع الملف الصوتي المُسَجَل نسخاً وتنقيحاً وتحريراً ومراجعة وتصحيحاً قبل تسليمه لك.

وبناء على ذلك فإنه يتعين عليكم أن تتأكدوا من أن عدداً معقولاً من اللغويين يقومون بمراجعة النصوص المنسوخة قبل أن تتسلموها، علماً بأنه كلما قل عدد المراجعين تزداد الأخطاء في النص.

التكلفة

إذا كنت حديث العهد بهذا المجال، يجب أن تعلم أن هناك طريقتين تستخدمهما الشركات المقدمة لخدمات النسخ الطبي في محاسبة العملاء:

  • أولاً: يتم محاسبة العميل بالسطر، علماً بأن السطر يتكون من 65 حرفاً.
  • ثانياً: طريقة الحروف السوداء المرئية، علماً بأن الحرف الأسود المرئي هو أي رمز مطبوع، مثل الحروف وعلامات الترقيم، ومن ثَم فإن المسافات بين الكلمات لا تُحتَسَب، وبذلك تصبح عملية المحاسبة أكثر تحديداً ودقة.

فإذا ما استوعبت هذين الطريقتين يمكنك بعد ذلك أن تقرر أيهما ستختار بناء على حجم الملفات التي تحتاجون لنسخها في منشأتكم الطبية، وحسب ميزانية شركتكم.

مدة التنفيذ

مدة التنفيذ القياسية هي 24 ساعة في معظم الشركات، ولكن كثيراً من شركات تقديم خدمات النسخ الطبي تسلم مشروع النسخ في وقت أقصر في حالة الطوارئ ─ وبسعر أعلى بطبيعة الحال.

الخبرة المتخصصة وشهادات الجودة

يجب أن تتأكدوا من أن الشركة المقدمة لخدمة النسخ الطبي التي تختارونها لديها خبرة كبيرة في المجال الطبي الخاص بكم، ويجب أن تتحققوا من سجل إنجازاتها، ويجب أن تطلبوا من القائمين عليها عينات من الملفات التي قاموا بنسخها في تخصصكم الطبي المحدد. والأهم من ذلك أن تتأكدوا من أن الناسخين الذين يعملون مع الشركة معتمدون ويتمتعون بتدريب جيد وذوو خبرة جيدة.

الميزات التي يجب أن تتوفر في الناسخ

الناسخ هو العنصر الأول والأهم في قطاع خدمات النسخ الطبي، وهي مهنة يغبطه عليها الكثيرون لأنه يستطيع أن يعمل من منزله باستخدام التكنولوجيا الحديثة للاتصالات. وعلى كلٍ هناك عدد من المهارات يجب أن تتوفر في من يقومون بهذا العمل. ودعونا نستعرض بعضاً منها.

النسخ الطبي

سرعة ودقة الطباعة

في هذه المهنة قد يؤدي الخطأ في طباعة كلمة واحدة إلى كتابة تشخيص خطأ لأحد المرضى، ومن ثم فإن دقة الطباعة تعتبر من أهم المهارات التي يجب أن يتحلى بها الناسخ. وعلاوة على ذلك يجب أن يتحلى الناسخ بسرعة الكتابة على لوحة المفاتيح حتى يتمكن ببراعة وسرعة من تحويل المحتوى الصوتي إلى نصوص مكتوبة مع الحفاظ على معايير الدقة.

الدراية الكبيرة بالمصطلحات الطبية

يُقال في أوساط مهنة النسخ الطبي أن الناسخ المثالي هو الذي لديه أفضل المعاجم الطبية غير أنه نادراً ما يلجأ إليها! فلا شك أن الناسخ المحترف يجب أن يكون على دراية كبيرة بعلم التشريح وعلم وظائف الأعضاء، كما يجب أن يكون ملماً الماماً واسعاً بالمصطلحات الخاصة بالكثير من التخصصات الطبية ─ ومنها على سبيل المثال لا الحصر علم النفس وعلم أمراض الجهاز العصبي وعلم أمراض القلب وعلم أمراض المسالك البولية وعلم أمراض الغدد الصماء وعلم أمراض الجهاز الهضمي وعلم أمراض الشيخوخة وعلم أمراض الدم وعلم أمراض الكبد وغيرها. ولا شك أن الناسخ المحترف هو الذي يحرص على قراءة المطبوعات والدوريات الطبية بصفة دائمة ليواكب آخر المستجدات في مختلف التخصصات الطبية.

وعلاوة على ذلك فنظراً لأن مهنة الناسخ تتمثل في إعداد النصوص والتقارير والوثائق المكتوبة للأطباء وغيرهم من العاملين في المجال الصحي، فلا شك أنه يجب أن يكون عالماً بدقائق النحو وعلامات الترقيم، لأن أي خطأ في كتابة التقارير الطبية يمكن أن يعرض المستشفى أو العيادة أو المنشأة الطبية للمساءلة القانونية.

إجادة مهارات الحاسب الآلي

سواء كان الناسخ يعمل ميدانياً أو عن بعد يجب أن يكون متمكناً تماما من مهارات الحاسب الآلي، وذلك لأن أكثرية الشركات التي تقدم خدمات النسخ الطبي تستخدم منصات تعتمد على الحاسب الآلي.

كفاءة القدرة على القيام بمهام متعددة

عندما تعمل في مجال النسخ الطبي يجب أن تكون قادراً على القيام بمهام عديدة في وقت واحد. فأنت تنصت للتسجيل الصوتي وتحوله طباعةً إلى نص مكتوب بمنتهى السرعة والدقة. ومن ثم فإن القدرة على القيام بمهام متعددة في نفس الوقت هي مهارة أساسية يجب أن تتوفر في الناسخ.

التركيز الشديد

يقوم الناسخ الطبي بعمله معتمداً على نفسه لفترات طويلة من الوقت، ولذلك يجب أن يتحلى بمهارة التركيز في عمله. ولا شك أنه يجب أن يجمع بين التركيز واجادة استخدام الأدوات التكنولوجية المتاحة ليتمكن في نهاية الأمر من تقديم مُنتَج نهائي يتميز بالدقة والجودة.

مهارة الإنصات الجيد

لا شك أن الناسخ المحترف يجب أن يتمتع بمهارة الاستماع والفهم والتذكر والترجمة والتقييم والرد بمنتهى الدقة والسرعة.

مهارة حل المشكلات والمهارات التحليلية

وعلاوة على ذلك يقوم الناسخون الطبيون عادةً بإعداد تقارير طبية في غاية التعقيد، ومن ثَم يجب أن يتحلوا بالقدرة على اكتشاف الأخطاء والتناقضات في النصوص المكتوبة قبل تسليم التقارير النهائية للأطباء. ولذلك فإنه من الأهمية بمكان أن يتحلى الناسخ الطبي بالمهارات التحليلية والقدرة على حل المشكلات.

الانتباه للتفاصيل

يجب أن يتحلى الناسخ الطبي بمهارة الانتباه للتفاصيل أثناء قيامه بعمله، نظراً لأنه في مجال الرعاية الصحية نجد أن لكل حرف ولكل كلمة أهميتها في التقارير الطبية.

لماذا نحن؟

خبرتنا أكثر من 20 عامآ
رؤيتنا هي تقديم الأفضل لعملائنا.

مترجمون معتمدون

ميزانية ملائمة

ترجمة عالية الجودة

سرعة التسليم

مجالات الخبرة

لدينا الخبرة الكافية لتقديم
ترجمة متخصصة لهذه المجالات وأكثر.

لماذا شركة ترجمان

منذ تأسيسها في عام 1994 استطاعت شركة ترجمان ─ بالمثابرة والابتكار والتركيز على مصلحة العملاء ─ أن تتطور لتصبح من أكبر شركات توفير خدمات الترجمة والتوطين في منطقة الشرق الأوسط والعالم. ونستطيع أن نستعرض معاً بعض الأسباب التي وضعت شركة ترجمان في القمة.

تكنولوجيا الإملاء

في شركة ترجمان نمزج بين الذكاء البشري والتكنولوجيا المتطورة لنقدم منتجاً نهائياً عالي الجودة. وبناء على ذلك يستخدم الناسخون المحترفون آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الإملاء وبرمجيات النسخ ليقدموا للعملاء نصوصاً منسوخة تتميز بالدقة وبمنتهى السرعة.

احصل على عرض سعر فورًا

هل أنت مستعد لتوسيع حدود أعمالك وتحتاج إلى

إنجاز عملك على وجه السرعة؟ اترك لنا رسالة للحصول على تقييم وعرض

سعر فورًا. لا تنتظر، نحن مستعدون لتقديم خدماتنا.

اطلب عرض سعر

ضمان الدقة بنسبة 99%

تشتهر ترجمان بأنها تسلم للعملاء مشاريعهم بسرعة الضوء تقريباً! فما عليك إلا أن ترسل ملفاتك الصوتية التي تريد نسخها وسوف نعيدها إليك في غضون 24 ساعة أو أقل. وعلاوة على ذلك فإن السرعة التي تتميز بها شركتنا لا تأتي اطلاقاً على حساب الدقة، فنحن نضمن الدقة بنسبة 99% ولا نتنازل أبداً عن معايير الجودة.

وبفضل خبرتنا التي تزيد على ربع قرن في نسخ المحتوى الطبي للكثير من المنشآت الطبية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية ومنطقة الخليج وشمال افريقيا والشرق الأوسط، فقد نجحنا في تحقيق التميز من خلال أسعارنا التنافسية، وخدمة العملاء التي نقدمها على مدار الساعة، فضلاً عن توفيرنا لأفضل الأنظمة في مجال الحفاظ على سرية معلومات العملاء.

المترجمين ذوي الخبرة

يضم فريق النسخ الطبي في ترجمان نخبة من اللغويين ذوي الخبرة والدراية بالمصطلحات الطبية، والإجادة التامة للغات، مع إجادة مهارات الطباعة والإنصات الجيد وحل المشكلات والاهتمام بالتفاصيل، وإجادة مهارات الحاسب الآلي والبحث، فضلاً عن الإجادة التامة لدقائق النحو والصرف. وعلاوة على ذلك فإن الشركة تخصص مديراَ يكرس كل وقته وجهده لإدارة مشروع العميل لضمان تسليمه بمنتهى الدقة والكفاءة والسرعة.

هل لديك مشروع كبير؟

يشمل أعدادًا كبيرة ومستندات كثيرة وترجمات متعددة؟

تُقدم فرقنا التي تتميز بأفضل أداء جودةً لا مثيل لها في الوقت المُتفق عليه

لتحقيق أهداف أعمالك.

تواصل معنا

الأسئلة المتكررة بشأن خدمات النسخ الطبي

في السطور التالية نقدم لكم بعض الأسئلة التي يتكرر طرحها بشأن خدمات النسخ الطبي مع إجاباتها.

 

ما هي مدة التسليم المعتادة في مجال خدمات النسخ الطبي؟

يعتمد ذلك على القطاع الذي ينتمي إليه العميل. فبعض الشركات التي تقدم هذه الخدمة تسلم المنتج النهائي في فترة تتراوح ما بين 24 و48 ساعة، بينما يطلب بعض العملاء أن يتم التسليم بأسرع من ذلك. وبالطبع فإن التسليم الأسرع يستتبع زيادة التكلفة التي يدفعها العميل. وبناء على ذلك ننصح المنشأة الطبية بأن تتأكد من أن الشركة التي ستقدم لها خدمة النسخ الطبية سوف تسلم المشروع في الوقت الذي تحتاجه حسب ظروفها.

ما هي فوائد ومنافع خدمات النسخ الطبية؟

أهم المنافع أنها توفر للمنشآت الطبية وسيلة سريعة وغير مكلفة لنسخ ما يمليه الأطباء والعاملون في المجال من محتوى مسجل صوتياً، وبذلك توفر للأطباء والعاملين في المجال الصحي الكثير من الوقت والجهد، وتتيح لهم أن يتفرغوا لأداء المهام الأخرى الأكثر أهمية.

كيف يستفيد مقدمو خدمات الرعاية الصحية من خدمات النسخ الطبي؟

إن أكثر قطاعين تستفيد فيهما المنشأةُ الطبية من خدمات النسخ الطبي هما قطاع التأمين وقطاع سداد الفواتير. ففي هذين القطاعين بالذات تتمكن المنشأة الطبية من تحسين جودة القوائم بصورة عملية بما يجعل عملية سداد الفواتير أكثر كفاءة. أي أنه عندما يتم نسخ القوائم بصورة سليمة سوف يتمكن موظفو الفواتير من تدوين المطالبات بسهولة ويسر وتسليمها على نحو يقلل من مخاطر رفضها أو إنكارها من قِبَل القائمين على السداد.

وعلاوة على ذلك فإنه عندما يقوم الناسخون بنسخ المحتوى الصوتي الذي يمليه الأطباء والعاملون في المجال الطبي بشكل مباشر وتدوينه بصورة سليمة في منظومة السجل الصحي الإلكتروني، فإن ذلك يوفر على الشركات المقدمة لخدمات الرعاية الصحية كثيراً من الوقت الذي تقضيه في نسخ المحتوى الصوتي للمقابلات الطبية، أي أن ذلك يوفر على الأطباء والعاملين في هذه الشركات عناء الكتابة والطباعة أثناء فحص المريض.

ما هي منظومة ضمان الجودة التي توفرها الشركات المقدمة لخدمات النسخ الطبي؟

أن الشركة المحترفة التي تعمل في هذا المجال يجب أن تضع نظاماً صارماً لضمان الجودة يضمن أن تتم مراجعة المحتوى الطبي المنسوخ بواسطة محرر ومُنَقِح على الأقل، وفي بعض الأحيان قد يتم مراجعته بواسطة ثلاثة أو أربعة أشخاص ─ وذلك للتحرير والمراجعة والتنقيح.

وعلاوة على ذلك يجب أن يكون الناسخون والمراجعون حاصلين على شهادات تصديق من هيئات معتمدة للنسخ الطبي.

وفر الوقت والمال!
اطلب عبر تطبيق الجوال الآن

Show Buttons
Hide Buttons

FREE Translation of Clients Internal Coronavirus-related Material Know More

Medical transcription services

Transcribing medical audio files and videos for
global engagement.

Contact Sales
clients-service

What are medical transcription services?

Medical transcription services are used in medical facilities, such as medical practices and hospitals. Transcriptionists handle the recorded reports from doctors and other medical professionals to convert them into written documents that form a permanent part of patients’ medical records.

What are transcriptionists?

Transcriptionists ─ also called healthcare documentation specialists ─ help doctors to save their time by writing and editing dictations for their notes, charts, or their communications with other medical professionals.

Multiple tiers of quality control

Medical transcription services comprise several tiers of quality control, with editors reviewing the transcribed documents for mistakes before they’re returned to the dictating medical professional.

Types of medical transcription services

At Torjoman, we take pride in having hands-on experience in a wide diversity of medical transcription services. Our clients rely on us for delivering these services with accuracy, top quality, competitive prices, and in line with the highest standards of data confidentiality. There’re many types of medical transcription services, including:

Interview transcription services

It’s a common practice in the medical professional practice that physicians and other medical professionals frequently conduct interviews and hold both regular and ad hoc meetings to discuss ongoing developments in the medical and pharma industries, regulatory updates, clinical therapy updates, and other issues related to the wellbeing of medical staff.

During these meetings and discussions, a doctor usually records medical interviews on a mobile phone, a Dictaphone, or any other recording device.

Our medical services include the transcription of:

  • Patient medical history reports (which the doctor dictates upon admitting a patient)
  • Discharge reports (which the doctor dictates to allow a patient out of the hospital)
  • Physical reports (which the doctor dictates to determine a patient’s physical state)
  • Radiology report (which a radiologist dictates upon completion of a radiological diagnostics procedure)
  • Pathology report (which a pathologist dictates to report on his findings of the patient’s tissue samples.)
  • Lab reports (which the lab doctor or technician dictates to describe findings of internal examinations.)
  • Medical referral letters
  • Patient letters
  • Summaries of medical assessments

Transcription services for medical reports

We, at Torjoman, provide accurate medical transcription of a broad range of medical reports ─ which clinicians and medical professionals usually dictate using a voice recording device to describe patients’ prognosis. Our medical transcriptionists are highly skilled in converting any poor-quality audio into good text.

These medical reports include, but are not limited to:

  • Patient medical history reports (which the doctor dictates upon admitting a patient)
  • Discharge reports (which the doctor dictates to allow a patient out of the hospital)
  • Physical reports (which the doctor dictates to determine a patient’s physical state)
  • Radiology report (which a radiologist dictates upon completion of a radiological diagnostics procedure)
  • Pathology report (which a pathologist dictates to report on his findings of the patient’s tissue samples.)
  • Lab reports (which the lab doctor or technician dictates to describe findings of internal examinations.)
  • Medical referral letters
  • Patient letters
  • Summaries of medical assessments

Medical transcription services for conferences and symposiums

In this very special area, our highly trained transcriptionists use their high command of languages along with their expertise in the medical industry to provide professional medical transcription services for the discussions that take place at international medical conferences and symposiums.

We provide specialized medical transcription of:

  • Medical and pharma roundtable meetings
  • Podcasts and infomercials
  • Medical symposiums and conferences
  • Subtitling and closed captioning of medical presentations
  • Training and educational videos

How to choose your medical transcription provider?

This task is tough for you and for any medical facility or medical professional. Yet, according to experts, there are a number of basic criteria for you to ensure that you’ll partner with the right medical transcription company who will deliver a quality service. Let’s together dive into some of the major factors.

Cost

Money matters. If you’re new to the business, you’ve got to know that there are mainly two standards that medical transcription companies often use to charge for their services.

  • To charge the client per line, noting that the line comprises 65 characters.
  • The visible black characters (VBCs), noting that a VBC is any character of typed text, like a letter or punctuation mark, so spaces don’t count. So, the VBC model aims to exclude spaces from the costs, thus making pricing more specific.

Quality Assurance

You can judge a medical transcription company by the layers of review that exist in their transcription process. A professional vendor normally has from 2 to 4 layers of quality assurance. In other words, 3 or 4 linguists, including the transcriptionist, will be dealing with your audio record to transcribe and review before the final product is delivered to you.

So, it’s your job to ensure that there are a number of individuals reviewing your transcribed materials ─ remember that the fewer reviewers, the more errors!

Experience

Before you select your medical transcription company, you have to ensure that they have solid experience in your medical specialty. You’ll know about this by checking the transcription company’s references and requesting that they show you random examples of their past transcriptions in your specific medical field. More importantly, you need to ensure that the medical transcriptionists are certified, well trained, and highly experienced.

Why Choose Us

Over 20+ years of working experience
Our main vision is to deliver our customers the best.

Fast Turnaround

Quality Translation

Budget Friendly

Qualified Translators

What medical companies seek in a transcriptionist?

Transcriptionists are envied as they always have the opportunity to work from home, with just the required technology to connect with the clients. However, there are a number of skills which the medical transcriptionist job demands.

Typing accuracy & speed

When it comes to a job where misspelled words might mean the wrong diagnosis of a patient, the accuracy of typing is an essential requirement for the transcriptionist job. Transcriptionists should have exceptional typing skills that would enable them to competently and speedily turn audio content into written documents, in line with the highest standards of accuracy and precision.

Expertise in medical jargon

It’s said, in medical transcription services circles, that the perfect transcriptionist is the linguist who has the best medical dictionary on hand, but she seldom uses it!

Not only should the good transcriptionist cover such basic branches as physiology and anatomy, but she must also be versed in the terminology of as many medical specializations as possible ─ from psychology to neurology, cardiology, urology, endocrinology, gastroenterology, geriatrics, hematology, hepatology, etc.

As many branches as possible! The good transcriptionist, it is said, is the one who frequently reads medical publications and journals with a view to keeping up with the new developments in the various branches of medicine.

Since the job is basically to prepare professionally written documents and reports for doctors and other medical professionals, there’s no doubt that a successful transcriptionist should have an impressive command of grammar and punctuation. Grammar mistakes in writing medical reports may expose the hospital, clinic, or medical facility to legal issues.

Computer mastery

Whether they work remotely or onsite, medical transcriptionists need to be computer-savvy because almost all medical transcription companies use computer-based platforms.

Multitasking skills

When you work for medical transcription companies, you need to be a multitasker who is listening to a recording and typing with speed and accuracy at the same time. Multitasking abilities in this area are a must, just like the knowledge of medical terminology.

Focused Mind

Since transcriptionists work autonomously over long periods of time, they should have an aptitude for focusing on her work. The ability to concentrate and the mastery of the technology they are using will combine to make it possible for them to deliver high-quality and accurate output.

Good listening skills

It’s a must for transcriptionists. They should have the skill of hearing, understanding, remembering, interpreting, evaluating, and finally responding ─ with accuracy and speed.

Problem solving and analytical Skills

Moreover, medical transcriptionists frequently prepare highly complex reports and sometimes need a special skill to spot errors and inconsistencies before finally submitting these reports. Therefore, they need to have a good level of analytical and problem-solving skills.

Attention to detail

In the fields of medicine and healthcare, transcriptionists should also have solid attention to detail, which makes it possible for them to sustain a high level of detail throughout her daily tasks ─ in which every letter and each word in a report matters.

Interpreting services and language interpretation services

Our Achievements

We pride ourselves for our quality work and for being one of the top translation leaders in

the global industry with 23 years of solid experience.

46 Million

WORD

9500

PROJECTS

2174

CLIENTS

120

LANGUAGES

Why Torjoman?

Founded in 1994, we’ve developed through diligence, innovation, and customer orientation into the leading vendor of translation and localization services in the MENA region. However, when it comes to medical transcription services, there’s a number of specific reasons why we always come out on top.

Experienced linguists

The medical transcription team at Torjoman comprises experienced linguists, with each member having an in-depth knowledge of medical terms, an impressive command of languages, along with the exceptional skills of typing, listening, problem-solving, attention to detail, computer literacy and researching, in addition to full mastery of grammar. Moreover, our client’s project is handled by a dedicated account manager who works to ensure accuracy and efficiency.

Accuracy guaranteed

With Torjoman as your medical transcription company, it looks like the speed of light! You just send your audio files to be transcribed, and you’ll get them back in 24 hours, or less. In addition, we also offer urgent medical transcription services at highly competitive prices. Significantly, you can rest assured that speed, at Torjoman, does not come at the expense of accuracy. With Torjoman, 99% accuracy is guaranteed. We never compromise on quality standards.

Latest technology

At Torjoman, we mix human brilliance with high tech to produce second-to-none results. So, our transcriptionists use the latest dictation technology in the medical transcription services industry, along with state-of-the-art transcription software to deliver speedy and accurate transcriptions.

Free quote?

Frequently asked questions

What is the normal turnaround time for medical transcription services?

The turnaround time generally depends on the client’s business. Some healthcare providers target a turnaround in the vicinity of 24 -48 hours, whereas others require that they get the transcriptions done more quickly. More costs will naturally be charged for quicker turnaround times. So, the important advice here is for the medical facility to ensure that the medical transcription services vendor they single out will offer the turnaround times they need.

What are the benefits of medical transcription services?

Top on the list of medical transcription services benefits is that it provides medical facilities with a simple, fast, and cost-effective tool to accurately transcribe the audio dictations conducted during their daily work. With this task carried out satisfactorily, the medical facility staff will use their time and effort to do the more pressing duties they have.

How can transcription services help healthcare providers?

Insurance and medical billing constitute the area where your medical facility will benefit substantially from medical transcription services, which can tangibly optimize your charts for the most efficient billing process. In other words, when your charts are properly transcribed, your billing staff will be able to easily code claims and properly submit them with a lower risk of rejection or denial by the payer.

Furthermore, when medical transcriptionists transcribe medical professionals’ audio dictation directly into the appropriate fields in the Electronic Medical Record EMR system, healthcare providers will, as a consequence, save the time spent in transcribing audio from clinical encounters ─ or, to put it differently, the staff of these facilities will be saved the hassle of typing while seeing a patient.

What is the quality assurance process used?

A professional vendor of medical transcription services should have in place a rigorous quality assurance system. According to this process, medical transcripts are reviewed by at least one editor or proofreader, and sometimes the transcript may go through 3 or 4 people ─ editing, reviewing, and proofreading.

Moreover, the multi-tier quality assurance system for medical transcription services also involves that transcriptionists and reviewers must maintain accredited medical transcription certifications.

SAVE TIME & MONEY!
Order from our mobile app now

Show Buttons
Hide Buttons